Détail de l'auteur
Auteur ربحي مصطفى عليان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
مبادئ الفهرسة / ربحي مصطفى عليان
Titre : مبادئ الفهرسة Type de document : texte imprimé Auteurs : ربحي مصطفى عليان, Auteur Editeur : عمان : دار صفاء Année de publication : 2003 Importance : 287ص Présentation : غ. ملون ، مخططات ، صور، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الفهرسة ؛ الفهرسة الموضوعية ، قواعد ترتيب الفهارس Index. décimale : 025 العمليات المكتبية و العمليات الوثائقية و العمليات في مراكز المعلومات Résumé : يحتوي هذا الكتاب على سبعة فصول ، الفصل الاول شمل الفهرسة من حيث تاريخها ومفهومها وأهميتها للمكتبات ، الفصل الثاني يتحدث عن الأشكال المختلفة للفهارس ، بالنسبة للفصل الثالث فقد خصص للفهرسة الوصفية ، الفصل الخامس يعالج الفهرسة الموضوعية نظريا وعمليا. الفصل السادس فيتناول قواعد ترتيب المداخل المختلفة في الفهارس ويضم تمارين على هذه القواعد ، ويقدم الفصل السابع والاخير خلفية نظرية ضرورية للمفهرسين حول الأشكال المختلفة للفهرسة.
كذلك يضم الكتاب نماذج مختلفة لبطاقات الفهرسة العربية والأجنبية ، كما يضم الكتاب عددا من التمارين العملية ، وأخيرا يضم الكتاب قائمة ببليوغرافية بالكتب العربية في مجال الفهرسة.مبادئ الفهرسة [texte imprimé] / ربحي مصطفى عليان, Auteur . - عمان : دار صفاء, 2003 . - 287ص : غ. ملون ، مخططات ، صور، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الفهرسة ؛ الفهرسة الموضوعية ، قواعد ترتيب الفهارس Index. décimale : 025 العمليات المكتبية و العمليات الوثائقية و العمليات في مراكز المعلومات Résumé : يحتوي هذا الكتاب على سبعة فصول ، الفصل الاول شمل الفهرسة من حيث تاريخها ومفهومها وأهميتها للمكتبات ، الفصل الثاني يتحدث عن الأشكال المختلفة للفهارس ، بالنسبة للفصل الثالث فقد خصص للفهرسة الوصفية ، الفصل الخامس يعالج الفهرسة الموضوعية نظريا وعمليا. الفصل السادس فيتناول قواعد ترتيب المداخل المختلفة في الفهارس ويضم تمارين على هذه القواعد ، ويقدم الفصل السابع والاخير خلفية نظرية ضرورية للمفهرسين حول الأشكال المختلفة للفهرسة.
كذلك يضم الكتاب نماذج مختلفة لبطاقات الفهرسة العربية والأجنبية ، كما يضم الكتاب عددا من التمارين العملية ، وأخيرا يضم الكتاب قائمة ببليوغرافية بالكتب العربية في مجال الفهرسة.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1138 025/31/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres de bibliothéconomie Disponible التعليم الإلكتروني / مهند أنور الشبول
Titre : التعليم الإلكتروني Type de document : texte imprimé Auteurs : مهند أنور الشبول ; ربحي مصطفى عليان, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الصفاء Année de publication : 2014 Importance : 495ص Présentation : غ. ملون ، صور، جداول ، مخططات Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-884-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم الالكتروني ح الاعلام ؛ الاتصال ؛ التعليم ؛ العلم Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التعليم الإلكتروني، حيث ان في ظل التطور السريع و المتزايد لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بدات المؤسسات التربوية بمراجعة اهدافها و ممارستهافبدات بالتفكير الجاد لابتكار انظمة لنقل المعلومات و عرضه و تداولها و الحصول عليها اعتمادا على تكنولوجيا المعلومات و الوسائط المتعددة، كالتعليم بوساطة الانترنت و الكتاب الالكتروني و التعلم بالمراسلة و التعلم الافتراضي و التعلم عبر الشبكات و التعلم عن بعد و التعلم المفتوح و التعلم النقال، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، حيث يعرض الفصل الاول: الحاسوب في التعليم، التعليم بمساعدة الحاسوب، عيوب برامج الالعاب التعليمية، مراحل انتاج البرمجيات التعليمية، في حين يخص الفصل الثاني: التعليم الالكتروني، مراحل ومبادئ التعليم الالكتروني، وسائل و قنوات التعليم الالكتروني، تكلفة التعليم الالكتروني، ويناقش الفصل الثالث: الانترنت و التعليم الالكتروني، متطلبات الربط مع الانترنت، استخدمات الانترنت في التعليم، مشكلات استخدام الانترنت في التعليم، ويتجسد الفصل الرابع: الكتاب الالكتروني، فوائد و مميزات الكتاب الالكتروني، انواع و انماط الكتب الالكترونية، طرق نشر الكتب الالكترونية، معايير تقييم الكتب الالكترونية، نماذج عربية واجنبية لتسويق الكتاب الالكتروني، بينما يغطي الفصل معايير التعلم الالكتروني، تصميم البرامج، الخدمات الطلابية، بنية التعلم الالكتروني، تقييم خبرات التعلم. التعليم الإلكتروني [texte imprimé] / مهند أنور الشبول ; ربحي مصطفى عليان, Copiste . - ط1 . - عمان : دار الصفاء, 2014 . - 495ص : غ. ملون ، صور، جداول ، مخططات ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-24-884-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم الالكتروني ح الاعلام ؛ الاتصال ؛ التعليم ؛ العلم Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التعليم الإلكتروني، حيث ان في ظل التطور السريع و المتزايد لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بدات المؤسسات التربوية بمراجعة اهدافها و ممارستهافبدات بالتفكير الجاد لابتكار انظمة لنقل المعلومات و عرضه و تداولها و الحصول عليها اعتمادا على تكنولوجيا المعلومات و الوسائط المتعددة، كالتعليم بوساطة الانترنت و الكتاب الالكتروني و التعلم بالمراسلة و التعلم الافتراضي و التعلم عبر الشبكات و التعلم عن بعد و التعلم المفتوح و التعلم النقال، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، حيث يعرض الفصل الاول: الحاسوب في التعليم، التعليم بمساعدة الحاسوب، عيوب برامج الالعاب التعليمية، مراحل انتاج البرمجيات التعليمية، في حين يخص الفصل الثاني: التعليم الالكتروني، مراحل ومبادئ التعليم الالكتروني، وسائل و قنوات التعليم الالكتروني، تكلفة التعليم الالكتروني، ويناقش الفصل الثالث: الانترنت و التعليم الالكتروني، متطلبات الربط مع الانترنت، استخدمات الانترنت في التعليم، مشكلات استخدام الانترنت في التعليم، ويتجسد الفصل الرابع: الكتاب الالكتروني، فوائد و مميزات الكتاب الالكتروني، انواع و انماط الكتب الالكترونية، طرق نشر الكتب الالكترونية، معايير تقييم الكتب الالكترونية، نماذج عربية واجنبية لتسويق الكتاب الالكتروني، بينما يغطي الفصل معايير التعلم الالكتروني، تصميم البرامج، الخدمات الطلابية، بنية التعلم الالكتروني، تقييم خبرات التعلم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 343 370/01/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible 342 370/01/2 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible المكتبات المدرسية ومراكز مصادر التعلم / ربحي مصطفى عليان
Titre : المكتبات المدرسية ومراكز مصادر التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : ربحي مصطفى عليان, Auteur Editeur : عمان: دار الفكر Année de publication : 2001 Importance : 568ص Présentation : غ. ملون ، جداول ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-195-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : المكتبات المدرسية ؛ القراءة ؛ مصادر المعلومات ؛ المستفيدين Index. décimale : 026 المكتبات و دور الوثائق و مراكز المعلومات المتخصصة Résumé : يقع الكتاب في تسعة فصول رئيسية يتناول الفصل الاول موضوع المكتبات المدرسية بشكل عام ، ويضم هذا الفصل مفهوم المكتبات المدرسية ومميزاتها ، أنواعها المختلفة، أهدافها الرئيسة الموقع ، الاثاث والتجهيزات ، دور مدير المدرسة والمعلمين وأمين المكتبة في تطويرها ، تقييم المكتبة المدرسية ، دور المكتبة المدرسية في تشجيع عادة القراءة عند الطلبة والتعاون بين المكتبات المدرسية. الفصل الثاني تناول متطلبات الخدمة المكتبية والعوامل المؤثرة فيها ، الخدمات الفنية والخدمات العامة في المكتبات المدرسية ، معايير تقييم خدمات المكتبات وأنشطة المكتبات المدرسية. الفصل الثالث يضم مصادر المعلومات في المكتبات المدرسية ، مفهوم مصادر المعلومات ، تصنيفات مصادر المعلومات ، أنواع المصادر بشكل من التفصيل . أما الفصل السابع فينقسم الى قسمين الأول تناول برامج تدريب المستفيدين في المكتبات المدرسية والثاني تناول برامج تدريب العاملين في المكتبات المدرسية . وقد خصص الفصل الثامن للتطورات الحديثة في مجال المكتبات المدرسية والفصل التاسع تناول مفهوم مراكز مصادر التعلم وأهدافها العامة والخاصة وأهدافها في الاردن المكتبات المدرسية ومراكز مصادر التعلم [texte imprimé] / ربحي مصطفى عليان, Auteur . - عمان: دار الفكر, 2001 . - 568ص : غ. ملون ، جداول ، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-07-195-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : المكتبات المدرسية ؛ القراءة ؛ مصادر المعلومات ؛ المستفيدين Index. décimale : 026 المكتبات و دور الوثائق و مراكز المعلومات المتخصصة Résumé : يقع الكتاب في تسعة فصول رئيسية يتناول الفصل الاول موضوع المكتبات المدرسية بشكل عام ، ويضم هذا الفصل مفهوم المكتبات المدرسية ومميزاتها ، أنواعها المختلفة، أهدافها الرئيسة الموقع ، الاثاث والتجهيزات ، دور مدير المدرسة والمعلمين وأمين المكتبة في تطويرها ، تقييم المكتبة المدرسية ، دور المكتبة المدرسية في تشجيع عادة القراءة عند الطلبة والتعاون بين المكتبات المدرسية. الفصل الثاني تناول متطلبات الخدمة المكتبية والعوامل المؤثرة فيها ، الخدمات الفنية والخدمات العامة في المكتبات المدرسية ، معايير تقييم خدمات المكتبات وأنشطة المكتبات المدرسية. الفصل الثالث يضم مصادر المعلومات في المكتبات المدرسية ، مفهوم مصادر المعلومات ، تصنيفات مصادر المعلومات ، أنواع المصادر بشكل من التفصيل . أما الفصل السابع فينقسم الى قسمين الأول تناول برامج تدريب المستفيدين في المكتبات المدرسية والثاني تناول برامج تدريب العاملين في المكتبات المدرسية . وقد خصص الفصل الثامن للتطورات الحديثة في مجال المكتبات المدرسية والفصل التاسع تناول مفهوم مراكز مصادر التعلم وأهدافها العامة والخاصة وأهدافها في الاردن Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 703 026/9/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres de bibliothéconomie Disponible