Détail de l'auteur
Auteur ناصر فؤاد غبيش |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تنمية المفاهيم اللغوية والدينية والخلقية في الطفولة المبكرة Type de document : texte imprimé Auteurs : ناصر فؤاد غبيش, Auteur Editeur : عمان (الأردن) : دار المسيرة Année de publication : 2023 Importance : 332ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-183-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم قبل المدرسة ؛ التعليم المنزلي ؛ رعاية الطفولة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : إن تقديم التربية الدينية والأخلاقية بالمدارس ورياض الأطفال، صار لا يتعدى أنه مادة علمية كباقي المواد، يحاول الأطفال حفظها ليمتحنوا فيها ثم ينسوها كما نسوا غيرها، ومن ثم فالطفل لا يكاد يهضم من المحتوى الديني والأخلاقي إلا قليلا، فضلا عن عدم التمرس العملي والانطباع بهما روحيا ووجدانيا ، مما أسهم في إبعاد سلوكيات التربية الدينية والأخلاقية عن واقع الحياة، فضلا عن وجود عوامل كثيرة تدعو إلى الاهتمام بتنمية المفاهيم الأولية للتربية الدينية والأخلاقية بخاصة لدى الأطفال .
و لقد جاء هذا الكتاب في بابين تضمنت سبعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول التعريف بالمفاهيم و أهميتها لدى الأطفال، و تعرض الفصل الثاني للغة عند الطفل( مفهومها، أهميتها، خصائصها، العوامل المؤثرة فيها). في حين خصص الفصل الثالث لموضوع الطفل و مهارات اللغة ( الإستماع، التحدث، القراءة، الكتابة) ، و كرس الفصل الرابع للتعريف بالمفاهيم الدينية ووظائفها النمو الروحي الديني لدى طفل ما قبل المدرسة. و ركز الفصل الخامس من الكتاب على تعليم الطفل المفاهيم الدينية. و حمل الباب الثامي عنوان: المفاهيم الخلقية لدى الأطفال، و عالج من خلال فصله السادس طبيعة الأخلاق و نمو المفاهيم الخلقية لدى الأطفال، ليستعرض دراسات بياجيه و كولبرج للنمو الخلقي لدى الأطفال .تنمية المفاهيم اللغوية والدينية والخلقية في الطفولة المبكرة [texte imprimé] / ناصر فؤاد غبيش, Auteur . - عمان (الأردن) : دار المسيرة, 2023 . - 332ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-97-183-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم قبل المدرسة ؛ التعليم المنزلي ؛ رعاية الطفولة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : إن تقديم التربية الدينية والأخلاقية بالمدارس ورياض الأطفال، صار لا يتعدى أنه مادة علمية كباقي المواد، يحاول الأطفال حفظها ليمتحنوا فيها ثم ينسوها كما نسوا غيرها، ومن ثم فالطفل لا يكاد يهضم من المحتوى الديني والأخلاقي إلا قليلا، فضلا عن عدم التمرس العملي والانطباع بهما روحيا ووجدانيا ، مما أسهم في إبعاد سلوكيات التربية الدينية والأخلاقية عن واقع الحياة، فضلا عن وجود عوامل كثيرة تدعو إلى الاهتمام بتنمية المفاهيم الأولية للتربية الدينية والأخلاقية بخاصة لدى الأطفال .
و لقد جاء هذا الكتاب في بابين تضمنت سبعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول التعريف بالمفاهيم و أهميتها لدى الأطفال، و تعرض الفصل الثاني للغة عند الطفل( مفهومها، أهميتها، خصائصها، العوامل المؤثرة فيها). في حين خصص الفصل الثالث لموضوع الطفل و مهارات اللغة ( الإستماع، التحدث، القراءة، الكتابة) ، و كرس الفصل الرابع للتعريف بالمفاهيم الدينية ووظائفها النمو الروحي الديني لدى طفل ما قبل المدرسة. و ركز الفصل الخامس من الكتاب على تعليم الطفل المفاهيم الدينية. و حمل الباب الثامي عنوان: المفاهيم الخلقية لدى الأطفال، و عالج من خلال فصله السادس طبيعة الأخلاق و نمو المفاهيم الخلقية لدى الأطفال، ليستعرض دراسات بياجيه و كولبرج للنمو الخلقي لدى الأطفال .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7559 372.21/80/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7560 372.21/80/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible