Détail de l'auteur
Auteur بلعيد أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



أثر برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل / بلعيد أحمد
![]()
Titre : أثر برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل Type de document : texte imprimé Auteurs : بلعيد أحمد, Auteur Importance : 314ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البرنامج الإرشادي ؛ إستراتيجيات التنظيم الذاتي ؛ التعلم ؛ التحصيل الدراسي ؛ التلاميذ ؛ السنة أولى ثانوي ؛ منخفضي التحصيل Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن تأثير برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل، ولتحقيق ذلك تم بناء برنامج إرشادي تم تطبيقه في الفترة الممتدة من 2019/01/06 إلى 2019/02/12 على عينة مكونة من 28 تلميذ موزعين على مجموعتين، مجموعة تجريبية تضم 13 ومجموعة ضابطة تضم 15، أختيروا بطريقة قصدية، حيث تم الإعتماد على المنهج الشبه تجريبي ذو تصميم المجموعتين (تجريبية وضابطة)مع قياس قبلي وبعدي وذلك بإستخدام مقياس إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات توصلنا إلى أن للبرنامج الإرشادي المبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي تأثير إيجابي في تحسين التحصيل الدراسي لدى أفراد العينة. En ligne : https://www.mediafire.com/file/lz1tx6rmoiu6tdv/رسالة+أثر+برنامج+م [...] أثر برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل [texte imprimé] / بلعيد أحمد, Auteur . - [s.d.] . - 314ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البرنامج الإرشادي ؛ إستراتيجيات التنظيم الذاتي ؛ التعلم ؛ التحصيل الدراسي ؛ التلاميذ ؛ السنة أولى ثانوي ؛ منخفضي التحصيل Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن تأثير برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل، ولتحقيق ذلك تم بناء برنامج إرشادي تم تطبيقه في الفترة الممتدة من 2019/01/06 إلى 2019/02/12 على عينة مكونة من 28 تلميذ موزعين على مجموعتين، مجموعة تجريبية تضم 13 ومجموعة ضابطة تضم 15، أختيروا بطريقة قصدية، حيث تم الإعتماد على المنهج الشبه تجريبي ذو تصميم المجموعتين (تجريبية وضابطة)مع قياس قبلي وبعدي وذلك بإستخدام مقياس إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات توصلنا إلى أن للبرنامج الإرشادي المبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي تأثير إيجابي في تحسين التحصيل الدراسي لدى أفراد العينة. En ligne : https://www.mediafire.com/file/lz1tx6rmoiu6tdv/رسالة+أثر+برنامج+م [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.4/08/1 371.4/08/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible