Détail de l'auteur
Auteur بن زروال رانيا |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



فعالية بعض إستراتيجيات تعديل السلوك في تنمية مهارة توكيد الذات والشعور بالأمن النفسي لدى التلاميذ ضحايا التنمر المدرسي : دراسة تجريبية / بن زروال رانيا
![]()
Titre : فعالية بعض إستراتيجيات تعديل السلوك في تنمية مهارة توكيد الذات والشعور بالأمن النفسي لدى التلاميذ ضحايا التنمر المدرسي : دراسة تجريبية Type de document : texte imprimé Auteurs : بن زروال رانيا, Auteur Année de publication : 2020 Importance : 185ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإستراتيجيات ؛ السلوك ؛ توكيد الذات ؛ الأمن النفسي ؛ التلاميذ ؛ التنمر المدرسي ؛ دراسة تجريبية Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تحقيق هدف رئيسي وهو معرفة فعالية بعض إستراتيجيات تعديل السلوك في تنمية مهارة توكيد الذات والشعور بالأمن النفسي لدى تلاميذ ضحايا التنمر المدرسي، ولذلك إعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي بالتصميم الشبه تجريبي ذو مجموعتين متجانستين ضابطة وتجريبية بإختبار قبلي وبعدي، على عينة متكونة من 28 تلميذ ضحية للتنمر المدرسي مستوى السنة الرابعة والخامسة إبتدائي يتمدرسون في إبتدائية عيساني الصالح ببلدية لازرو، تم إختيارهم بطريقة قصدية، وإستخدمت مقياس مهارة توكيد الذات ومقياس الوقوع ضحية التنمر ومقياس الشعور بالأمن النفسي وإستمارة المستوى الإقتصادي والإجتماعي والثقافي والبرنامج الإرشادي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن البرنامج الإرشادي القائم على إستراتيجيات تعديل السلوك كان فعالا في تنمية مهارة توكيد الذات لدى تلاميذ ضحايا التنمر المدرسي، وأنه كان فعالا في زيادة الشعور بالأمن النفسي. En ligne : https://www.mediafire.com/file/yfn55rujmndahml/اطروحة-دكتوراه.pdf/f [...] فعالية بعض إستراتيجيات تعديل السلوك في تنمية مهارة توكيد الذات والشعور بالأمن النفسي لدى التلاميذ ضحايا التنمر المدرسي : دراسة تجريبية [texte imprimé] / بن زروال رانيا, Auteur . - 2020 . - 185ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإستراتيجيات ؛ السلوك ؛ توكيد الذات ؛ الأمن النفسي ؛ التلاميذ ؛ التنمر المدرسي ؛ دراسة تجريبية Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تحقيق هدف رئيسي وهو معرفة فعالية بعض إستراتيجيات تعديل السلوك في تنمية مهارة توكيد الذات والشعور بالأمن النفسي لدى تلاميذ ضحايا التنمر المدرسي، ولذلك إعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي بالتصميم الشبه تجريبي ذو مجموعتين متجانستين ضابطة وتجريبية بإختبار قبلي وبعدي، على عينة متكونة من 28 تلميذ ضحية للتنمر المدرسي مستوى السنة الرابعة والخامسة إبتدائي يتمدرسون في إبتدائية عيساني الصالح ببلدية لازرو، تم إختيارهم بطريقة قصدية، وإستخدمت مقياس مهارة توكيد الذات ومقياس الوقوع ضحية التنمر ومقياس الشعور بالأمن النفسي وإستمارة المستوى الإقتصادي والإجتماعي والثقافي والبرنامج الإرشادي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن البرنامج الإرشادي القائم على إستراتيجيات تعديل السلوك كان فعالا في تنمية مهارة توكيد الذات لدى تلاميذ ضحايا التنمر المدرسي، وأنه كان فعالا في زيادة الشعور بالأمن النفسي. En ligne : https://www.mediafire.com/file/yfn55rujmndahml/اطروحة-دكتوراه.pdf/f [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.4/10/1 371.4/10/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible