Détail de l'auteur
Auteur إبتسام صاحب الزويني |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الوعي الصوتي مهاراته و تطبيقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : إبتسام صاحب الزويني, Auteur ; زينب جليل حسن, Auteur Editeur : عمان : الدار المنهجية Année de publication : 2023 Importance : 236ص Présentation : غ.ملون ، جداول، رسوم بيانية Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-20-120-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الوعي الصوتي ؛ مهاراته ، تطبيقاته Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : جاء هذا الكتاب يحمل بين طياته من الأهمية القصوى في مجال التربية و التعليم، لأن تعلم مهارات الوعي الصوتي هي الركيزة المهمة في عملية التعلم و تكوين عادات سليمة في القراءة و التهجئة. أما عن فصول الكتاب و عناصره الرئيسية فقد تألفت من مقدمة و ملخص ، و بعدها الفصل الأول الذي تكون من عدة محاور أهمها المشكلة ، الأهمية، الأهداف المتوخاة من الدراسة، وصولا إلى بعض مصطلحات المتعلقة بمجمل المهارات و تفرعاتها.
و الفصل الثاني من الكتاب اشتمل على أرعة محاور أولها تمثل في معرفة أهم الجوانب النظرية لمهارات الوعي الصوتي ، إضافة لجوانب أخرى من الفهم القرائي، و تمثل المحور الثاني في الدراسات السابقة و الدراسة الحالية. أما الفصل الثالث من هذا الكتاب فقد اشتمل على معرفة منهجية البحث ، و كيفية اختيار أفراد الدراسة، و آلية اختيار مهارات الوعي الصوتي و كيفية اعداد الإختبارات التي تم اعدادها لقياس المهارات.
الفصل الرابع و الذي تم بموجبه الوقوف على نتائج واقعية و موضوعية يعتمد عليها للمرحلة الإبتدائية و لاسيما الفصل الثالث الإبتدائي.الوعي الصوتي مهاراته و تطبيقاته [texte imprimé] / إبتسام صاحب الزويني, Auteur ; زينب جليل حسن, Auteur . - عمان : الدار المنهجية, 2023 . - 236ص : غ.ملون ، جداول، رسوم بيانية ; 24سم.
ISBN : 978-9923-20-120-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الوعي الصوتي ؛ مهاراته ، تطبيقاته Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : جاء هذا الكتاب يحمل بين طياته من الأهمية القصوى في مجال التربية و التعليم، لأن تعلم مهارات الوعي الصوتي هي الركيزة المهمة في عملية التعلم و تكوين عادات سليمة في القراءة و التهجئة. أما عن فصول الكتاب و عناصره الرئيسية فقد تألفت من مقدمة و ملخص ، و بعدها الفصل الأول الذي تكون من عدة محاور أهمها المشكلة ، الأهمية، الأهداف المتوخاة من الدراسة، وصولا إلى بعض مصطلحات المتعلقة بمجمل المهارات و تفرعاتها.
و الفصل الثاني من الكتاب اشتمل على أرعة محاور أولها تمثل في معرفة أهم الجوانب النظرية لمهارات الوعي الصوتي ، إضافة لجوانب أخرى من الفهم القرائي، و تمثل المحور الثاني في الدراسات السابقة و الدراسة الحالية. أما الفصل الثالث من هذا الكتاب فقد اشتمل على معرفة منهجية البحث ، و كيفية اختيار أفراد الدراسة، و آلية اختيار مهارات الوعي الصوتي و كيفية اعداد الإختبارات التي تم اعدادها لقياس المهارات.
الفصل الرابع و الذي تم بموجبه الوقوف على نتائج واقعية و موضوعية يعتمد عليها للمرحلة الإبتدائية و لاسيما الفصل الثالث الإبتدائي.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7716 372.21/83/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7717 372.21/83/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible