Détail de l'auteur
Auteur فؤاد أحمد محمد أبو شنار |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
مهام المرشد و المسترشد في العملية الإرشادية (الفردي و الجماعي) / فؤاد أحمد محمد أبو شنار
Titre : مهام المرشد و المسترشد في العملية الإرشادية (الفردي و الجماعي) Type de document : texte imprimé Auteurs : فؤاد أحمد محمد أبو شنار, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد Année de publication : 2023 Importance : 608ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-663-66-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : مهام المرشد ؛ المسترشد ؛ العملية الإرشادية Index. décimale : 158 علم النفس التطبيقي Résumé : تعد مهام المرشد و المسترشد في الإرشاد( الفردي و الجماعي ) مهمة جدا للعملية الإرشادية و جلساته في تعديل الإضطرابات النفسية و السلوكية و الإجتماعية ، و التي تهدف إلى بناء شخصية الفرد ، و التي تحد من السلبيات و العقبات التي يواجهها في حياته، و قد اشتمل الكتاب على ثمانية فصول ، حيث خصص الفصل الأول و الثاني للتوجيه و العلاج النفسي، ثم للمرشد و مهامه، مما يسمح للمرشد و المسترشد للتعرف على المهام و الواجب اتباعها و دور كل منها ، و التي يتم من خلالها تحقيق الأهداف لأغراض التحسين و تنمية الشخصية و إظهار مكامن القوة.
كما خصص الفصل الثالث و الرابع و الخامس العملية و الحاجات و المقابلات الإرشادية ، للتعرف على مفهوم و الأسس للعملية الإرشادية و أهم خطواته ، بينما تكون الفصل السادس عن موضوع الإرشاد الفردي و أهميته المستخدمة في استخدام بعض فنياتها و الأساليب ، و اتباع الخطوات في تصميم البرنامج الإرشادية و بما يتلاءم مع العينة المستهدفة. بينما الفصل السابع خصص للإرشاد الجماعي و ماهيته و خطواته و أنواع المجموعات . أما الفصل الثامن خصص للأخلاقيات الإرشاد و ما له من أهمية و خصوصية لكل من المرشد و المسترشد .مهام المرشد و المسترشد في العملية الإرشادية (الفردي و الجماعي) [texte imprimé] / فؤاد أحمد محمد أبو شنار, Auteur . - عمان : دار الحامد, 2023 . - 608ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-663-66-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : مهام المرشد ؛ المسترشد ؛ العملية الإرشادية Index. décimale : 158 علم النفس التطبيقي Résumé : تعد مهام المرشد و المسترشد في الإرشاد( الفردي و الجماعي ) مهمة جدا للعملية الإرشادية و جلساته في تعديل الإضطرابات النفسية و السلوكية و الإجتماعية ، و التي تهدف إلى بناء شخصية الفرد ، و التي تحد من السلبيات و العقبات التي يواجهها في حياته، و قد اشتمل الكتاب على ثمانية فصول ، حيث خصص الفصل الأول و الثاني للتوجيه و العلاج النفسي، ثم للمرشد و مهامه، مما يسمح للمرشد و المسترشد للتعرف على المهام و الواجب اتباعها و دور كل منها ، و التي يتم من خلالها تحقيق الأهداف لأغراض التحسين و تنمية الشخصية و إظهار مكامن القوة.
كما خصص الفصل الثالث و الرابع و الخامس العملية و الحاجات و المقابلات الإرشادية ، للتعرف على مفهوم و الأسس للعملية الإرشادية و أهم خطواته ، بينما تكون الفصل السادس عن موضوع الإرشاد الفردي و أهميته المستخدمة في استخدام بعض فنياتها و الأساليب ، و اتباع الخطوات في تصميم البرنامج الإرشادية و بما يتلاءم مع العينة المستهدفة. بينما الفصل السابع خصص للإرشاد الجماعي و ماهيته و خطواته و أنواع المجموعات . أما الفصل الثامن خصص للأخلاقيات الإرشاد و ما له من أهمية و خصوصية لكل من المرشد و المسترشد .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7597F 158/41/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 7598F 158/41/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible علم النفس الإيجابي في ضوء : مرحلة المراهقة ، الإتزان الإنفعالي، ضبط الذات ، البرنامج الإرشادي / فؤاد أحمد محمد أبو شنار
Titre : علم النفس الإيجابي في ضوء : مرحلة المراهقة ، الإتزان الإنفعالي، ضبط الذات ، البرنامج الإرشادي Type de document : texte imprimé Auteurs : فؤاد أحمد محمد أبو شنار, Auteur Editeur : عمان : دار المعتز Année de publication : 2022 Importance : 503ص Présentation : غ.ملون ، جداول، رسوم Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-653-21-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : علم النفس الإيجابي ؛ مرحلة المراهقة ؛ الإتزان الإنفعالي ؛ ضبط الذات ؛ البرنامج الإرشادي ؛ سيكواوجية المراهقين ؛ الإضطرابات النمائية Index. décimale : 155.5 علم نفس الشباب Résumé : تضمن كتاب علم النفس الإيجابي ستة فصول رئيسة .حيث تناول الفصل الأول مرحلة المراهقة المبكرة ، و اهتم الفصل الثاني بموضوع الإتزان الإنفعالي ، في حين خصص الفصل الثالث من الكتاب لمفهوم ضبط الذات و استعرض النظريات المفسرة للضبط الذاتي أما الفصل الرابع فقد تطرق لموضوع علم النفس الإيجابي من حيت إهتماماته و أهميته و آلياتهو استراتيجياته ، أما الفصل الخامس فقد عالج موضوع البرنامج الإرشادي من حيث فلسفته، مفهوم فاعلية البرنامج الإرشادي ، افتراضاته و سماته العامة و خصائص الرنامج الإرشادي الجيد ، أما الفصل السادس و الأخير من الكتاب فقد تعرض لموضوع جلسات البرنامج الإرشادي. علم النفس الإيجابي في ضوء : مرحلة المراهقة ، الإتزان الإنفعالي، ضبط الذات ، البرنامج الإرشادي [texte imprimé] / فؤاد أحمد محمد أبو شنار, Auteur . - عمان : دار المعتز, 2022 . - 503ص : غ.ملون ، جداول، رسوم ; 24سم.
ISBN : 978-9957-653-21-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : علم النفس الإيجابي ؛ مرحلة المراهقة ؛ الإتزان الإنفعالي ؛ ضبط الذات ؛ البرنامج الإرشادي ؛ سيكواوجية المراهقين ؛ الإضطرابات النمائية Index. décimale : 155.5 علم نفس الشباب Résumé : تضمن كتاب علم النفس الإيجابي ستة فصول رئيسة .حيث تناول الفصل الأول مرحلة المراهقة المبكرة ، و اهتم الفصل الثاني بموضوع الإتزان الإنفعالي ، في حين خصص الفصل الثالث من الكتاب لمفهوم ضبط الذات و استعرض النظريات المفسرة للضبط الذاتي أما الفصل الرابع فقد تطرق لموضوع علم النفس الإيجابي من حيت إهتماماته و أهميته و آلياتهو استراتيجياته ، أما الفصل الخامس فقد عالج موضوع البرنامج الإرشادي من حيث فلسفته، مفهوم فاعلية البرنامج الإرشادي ، افتراضاته و سماته العامة و خصائص الرنامج الإرشادي الجيد ، أما الفصل السادس و الأخير من الكتاب فقد تعرض لموضوع جلسات البرنامج الإرشادي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7417F 155.5/10/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 7418F 155.510/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible نظريات في الإرشاد النفسي : الفنيات ، الأساليب ، دور المرشد / فؤاد أحمد محمد أبو شنار
Titre : نظريات في الإرشاد النفسي : الفنيات ، الأساليب ، دور المرشد Type de document : texte imprimé Auteurs : فؤاد أحمد محمد أبو شنار, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد Année de publication : 2023 Importance : 694ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-663-74-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : نظريات ؛ الإرشاد النفسي Index. décimale : 158 علم النفس التطبيقي Résumé : يعد هذا الكتاب نظرة عامة على نظريات الإرشاد النفسي و التوجيه الإرشادي بالإضافة إلى العلاج النفسي من قبل الفنيات و الأساليب المتبعة في دور المرشد النفسي و التربوي .و لهذا الغرض تضمن الكتاب خمسة فصول أساسية : حيث خصص الفصلين الأول و الثاني للحديث عن الإرشاد النفسي بشكل عام و مفصل، و الحديث على التوجيهات في الإرشاد و استخدام العلاجات النفسية مع المسترشدين.
بينما تكون الفصلين الثالث و الرابع و الخامس على أهم نظريات الإرشاد التي تستخدم للجلسات للبرامج الإرشادية ، و تحديد أبرز معالمها ، و تحديد فنياتها و أساليبها و استراتيجياتها ، و بما يتلاءم مع اختيار بعض فنياتها لعناوين الجلسات الإرشادية التي تستخدم للإرشاد الفردي و الجماعي.نظريات في الإرشاد النفسي : الفنيات ، الأساليب ، دور المرشد [texte imprimé] / فؤاد أحمد محمد أبو شنار, Auteur . - عمان : دار الحامد, 2023 . - 694ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-663-74-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : نظريات ؛ الإرشاد النفسي Index. décimale : 158 علم النفس التطبيقي Résumé : يعد هذا الكتاب نظرة عامة على نظريات الإرشاد النفسي و التوجيه الإرشادي بالإضافة إلى العلاج النفسي من قبل الفنيات و الأساليب المتبعة في دور المرشد النفسي و التربوي .و لهذا الغرض تضمن الكتاب خمسة فصول أساسية : حيث خصص الفصلين الأول و الثاني للحديث عن الإرشاد النفسي بشكل عام و مفصل، و الحديث على التوجيهات في الإرشاد و استخدام العلاجات النفسية مع المسترشدين.
بينما تكون الفصلين الثالث و الرابع و الخامس على أهم نظريات الإرشاد التي تستخدم للجلسات للبرامج الإرشادية ، و تحديد أبرز معالمها ، و تحديد فنياتها و أساليبها و استراتيجياتها ، و بما يتلاءم مع اختيار بعض فنياتها لعناوين الجلسات الإرشادية التي تستخدم للإرشاد الفردي و الجماعي.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7537 158/99/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 7538 158/99/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible