Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371/01 (1)



واقع إستخدام برامج المحاكاة ودورها في تنمية مهارات التفكير الإبتكاري لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي تقني رياضي (مادة التكنولوجيا نموذجا) / أحمد سعودي
Titre : واقع إستخدام برامج المحاكاة ودورها في تنمية مهارات التفكير الإبتكاري لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي تقني رياضي (مادة التكنولوجيا نموذجا) : دراسة ميدانية بثانويات ولاية المسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد سعودي Importance : 235ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برامج المحاكاة - التفكير الإبتكاري - التلاميذ - السنة الثانية ثانوي تقني رياضي - مادة التكنولوجيا Index. décimale : 371/01 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى توفر تطبيق برامج المحاكاة والصعوبات المعيقة لذلك والتعرف على طبيعة إتجاهات الأساتذة نحوها، ولهذا الغرض تم الإعتماد على المنهج الوصفي بشقيه التحليلي والمقارن وتم توزيع إستمارة إستبيان على جميع أساتذة التكنولوجيا للسنة الثانية ثانوي تقني رياضي بولاية المسيلة، وكذا تطبيق إختبار تورانس بصورته الشكلية على عينة مكونة من 185 تلميذ ممن يستخدمون برامج المحاكاة و50 تلميذا ممن يطبقونها بالطريقة التقليدية، وذلك بطريقة عشوائية طبقية نسبية، وتمت المعالجة الإحصائية بإستخدام كل من التكرارات والنسب المئوية والمتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية وكذا إختبار ت وتحليل التباين الأحادي لحساب الفروق، وبعد تحليل البيانات المتحصل عليها تم التوصل إلى أن نظرة الأساتذة لهذه البرامج إيجابية بالرغم من بعض الصعوبات التي تعترض تطبيقها وقلة التجهيزات المادية، وكذا فعالية هذه البرامج في تنمية التفكير الإبتكاري ومهاراته (الطلاقة، المرونة، والأصالة). واقع إستخدام برامج المحاكاة ودورها في تنمية مهارات التفكير الإبتكاري لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي تقني رياضي (مادة التكنولوجيا نموذجا) : دراسة ميدانية بثانويات ولاية المسيلة [texte imprimé] / أحمد سعودي . - [s.d.] . - 235ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برامج المحاكاة - التفكير الإبتكاري - التلاميذ - السنة الثانية ثانوي تقني رياضي - مادة التكنولوجيا Index. décimale : 371/01 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى توفر تطبيق برامج المحاكاة والصعوبات المعيقة لذلك والتعرف على طبيعة إتجاهات الأساتذة نحوها، ولهذا الغرض تم الإعتماد على المنهج الوصفي بشقيه التحليلي والمقارن وتم توزيع إستمارة إستبيان على جميع أساتذة التكنولوجيا للسنة الثانية ثانوي تقني رياضي بولاية المسيلة، وكذا تطبيق إختبار تورانس بصورته الشكلية على عينة مكونة من 185 تلميذ ممن يستخدمون برامج المحاكاة و50 تلميذا ممن يطبقونها بالطريقة التقليدية، وذلك بطريقة عشوائية طبقية نسبية، وتمت المعالجة الإحصائية بإستخدام كل من التكرارات والنسب المئوية والمتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية وكذا إختبار ت وتحليل التباين الأحادي لحساب الفروق، وبعد تحليل البيانات المتحصل عليها تم التوصل إلى أن نظرة الأساتذة لهذه البرامج إيجابية بالرغم من بعض الصعوبات التي تعترض تطبيقها وقلة التجهيزات المادية، وكذا فعالية هذه البرامج في تنمية التفكير الإبتكاري ومهاراته (الطلاقة، المرونة، والأصالة). Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire