Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/59 (1)



Titre : البيئة المدرسية كما يدركها التلميذ المتفوق دراسيا وعلاقتها بالشعور بالأمن النفسي : دراسة ميدانية ببعض ثانويات بريكة وباتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : ميادة بولحية Importance : 148 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البيئة المدرسية - الإدراك - التلميذ - التفوق دراسي - الشعور - الأمن النفسي - بعض ثانويات بريكة - باتنة Index. décimale : 370.15/59 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى التعرف على طبيعة إدراك التلميذ المتفوق دراسيا لبيئته المدرسية، والكشف عن مستوى الشعور بالأمن النفسي لديه، بالإضافة الى البحث عما إذا كانت هناك علاقة ارتباطية بينهما، من خلال عملية البحث نظريا في مختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع قيد الدراسة، مرورا بالبحث في هذه العلاقة انطلاقا من تجسيد هذه المفاهيم ميدانية على عينة قدر عددها ب 86 تلميذ وتلميذة بمدينتي بريكة، باتنة، أين تم التوصل الى بعض النتائج كان مفادها، أن التلميذ المتفوق دراسيا يدرك البيئة المدرسية إدراكا إيجابيا، كما أنه يتمتع بمستوى مرتفع من الشعور بالأمن النفسي وذلك على شكل علاقة تربطه بالبيئة الدراسية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: البيئة المدرسية الفصل الثالث : التفوق والتفوق الدراسي الفصل الرابع : الأمن النفسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة البيئة المدرسية كما يدركها التلميذ المتفوق دراسيا وعلاقتها بالشعور بالأمن النفسي : دراسة ميدانية ببعض ثانويات بريكة وباتنة [texte imprimé] / ميادة بولحية . - [s.d.] . - 148 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البيئة المدرسية - الإدراك - التلميذ - التفوق دراسي - الشعور - الأمن النفسي - بعض ثانويات بريكة - باتنة Index. décimale : 370.15/59 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى التعرف على طبيعة إدراك التلميذ المتفوق دراسيا لبيئته المدرسية، والكشف عن مستوى الشعور بالأمن النفسي لديه، بالإضافة الى البحث عما إذا كانت هناك علاقة ارتباطية بينهما، من خلال عملية البحث نظريا في مختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع قيد الدراسة، مرورا بالبحث في هذه العلاقة انطلاقا من تجسيد هذه المفاهيم ميدانية على عينة قدر عددها ب 86 تلميذ وتلميذة بمدينتي بريكة، باتنة، أين تم التوصل الى بعض النتائج كان مفادها، أن التلميذ المتفوق دراسيا يدرك البيئة المدرسية إدراكا إيجابيا، كما أنه يتمتع بمستوى مرتفع من الشعور بالأمن النفسي وذلك على شكل علاقة تربطه بالبيئة الدراسية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: البيئة المدرسية الفصل الثالث : التفوق والتفوق الدراسي الفصل الرابع : الأمن النفسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire