Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/22 (3)



اتجاه تلاميذ المتفوقين في مادة الرياضيات نحو أساليب تدريسها وعلاقته بالتوافق النفسي الاجتماعي لديهم / زغدود مريم
Titre : اتجاه تلاميذ المتفوقين في مادة الرياضيات نحو أساليب تدريسها وعلاقته بالتوافق النفسي الاجتماعي لديهم : دراسة ميدانية بمتوسطة الاخوة العمراني باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : زغدود مريم Importance : 128 ص Présentation : جداول - منحنيات - مخططات Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اتجاه تلاميذ المتفوقين - مادة الرياضيات - أساليب تدريس - التوافق النفسي الاجتماعي - متوسطة الاخوة العمراني باتنة Index. décimale : 370.15/22 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى الكشف عن العلاقة القائمة بين اتجاه التلاميذ المتفوقين في مادة الرياضيات نحو أساليب تدريسها والتوافق النفسي الاجتماعي لديهم، انطلاقا من محاولة ابراز العلاقة بين اتجاه التلاميذ المتفوقين في مادة الرياضيات نحو أساليب تدريسها ومعرفة مدى التوافق النفسي لديهم، أين تم القيام بإجراء دراسة ميدانية على عينة قوامه 60 تلميذة وتلميذة وبضبط في متوسطة العمراني بولاية باتنة، بحيث تم التوصل الى مجموعة من النتائج كان على رأسها، وجود علاقة ارتباطية بين اتجاه التلاميذ المتفوقين في مادة الرياضيات نحو أساليب تدريسها و التوافق النفسي الاجتماعي لديهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الاتجاه نحو مادة الرياضيات الفصل الثالث : التفوق الدراسي في مادة الرياضيات الفصل الرابع : أساليب تدريس الموهوبين والمتفوقين الفصل الخامس: التوفق النفسي والاجتماعي الفصل السادس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السابع : عرض ومناقشة نتائج الدراسة اتجاه تلاميذ المتفوقين في مادة الرياضيات نحو أساليب تدريسها وعلاقته بالتوافق النفسي الاجتماعي لديهم : دراسة ميدانية بمتوسطة الاخوة العمراني باتنة [texte imprimé] / زغدود مريم . - [s.d.] . - 128 ص : جداول - منحنيات - مخططات ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اتجاه تلاميذ المتفوقين - مادة الرياضيات - أساليب تدريس - التوافق النفسي الاجتماعي - متوسطة الاخوة العمراني باتنة Index. décimale : 370.15/22 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى الكشف عن العلاقة القائمة بين اتجاه التلاميذ المتفوقين في مادة الرياضيات نحو أساليب تدريسها والتوافق النفسي الاجتماعي لديهم، انطلاقا من محاولة ابراز العلاقة بين اتجاه التلاميذ المتفوقين في مادة الرياضيات نحو أساليب تدريسها ومعرفة مدى التوافق النفسي لديهم، أين تم القيام بإجراء دراسة ميدانية على عينة قوامه 60 تلميذة وتلميذة وبضبط في متوسطة العمراني بولاية باتنة، بحيث تم التوصل الى مجموعة من النتائج كان على رأسها، وجود علاقة ارتباطية بين اتجاه التلاميذ المتفوقين في مادة الرياضيات نحو أساليب تدريسها و التوافق النفسي الاجتماعي لديهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الاتجاه نحو مادة الرياضيات الفصل الثالث : التفوق الدراسي في مادة الرياضيات الفصل الرابع : أساليب تدريس الموهوبين والمتفوقين الفصل الخامس: التوفق النفسي والاجتماعي الفصل السادس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السابع : عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تطوير الإدارة المدرسية في ظل إعادة هيكلة عملياتها الإدارية الهندرة الإدارية Type de document : texte imprimé Auteurs : بوقرة عواطف Importance : 275 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التطوير - الإدارة المدرسية - إعادة الهيكلة - هيكلة العمليات الإدارية - الهندرة الإدارية Index. décimale : 370.15/22 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة بـتطوير الإدارة المدرسية في ظل إعادة هيكلة عملياتها الإدارية الهندرة الإدارية، ومن خلال فصولها النظرية والتطبيقية الى التعرف على مدى إمكانية تطوير الإدارة المدرسية من خلال اعتماد مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية ببعض المؤسسات الثانوية بولاية المسيلة، أين توصلت الدراسة بعد كل من عملية التحليل والتفسير الى العديد من النتائج، والتي كانت تنص على وجود مساعي ومحاولات لتطبيق وتطوير الإدارة المدرسية إنطلاقا من تصور مقترح لإعادة هندسة العمليات الإدارية باعتماد تكنولوجيا المعلومات من خلال دمج، وإضافة، وإلغاء، وتطوير بعض العمليات الإدارية، بهدف تطوير الإدارية، وتبسيط إجراءات العمل بها وتجويدها. تطوير الإدارة المدرسية في ظل إعادة هيكلة عملياتها الإدارية الهندرة الإدارية [texte imprimé] / بوقرة عواطف . - [s.d.] . - 275 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التطوير - الإدارة المدرسية - إعادة الهيكلة - هيكلة العمليات الإدارية - الهندرة الإدارية Index. décimale : 370.15/22 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة بـتطوير الإدارة المدرسية في ظل إعادة هيكلة عملياتها الإدارية الهندرة الإدارية، ومن خلال فصولها النظرية والتطبيقية الى التعرف على مدى إمكانية تطوير الإدارة المدرسية من خلال اعتماد مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية ببعض المؤسسات الثانوية بولاية المسيلة، أين توصلت الدراسة بعد كل من عملية التحليل والتفسير الى العديد من النتائج، والتي كانت تنص على وجود مساعي ومحاولات لتطبيق وتطوير الإدارة المدرسية إنطلاقا من تصور مقترح لإعادة هندسة العمليات الإدارية باعتماد تكنولوجيا المعلومات من خلال دمج، وإضافة، وإلغاء، وتطوير بعض العمليات الإدارية، بهدف تطوير الإدارية، وتبسيط إجراءات العمل بها وتجويدها. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : مدى فعالية تقويم المفتش للمعلم في المدرسة الأساسية- الطور الأول والثاني- Type de document : texte imprimé Auteurs : قاسم بوسعدة Importance : 231ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفعالية - التقويم - المفتش - المعلم - المدرسة الأساسية - الطور الأول والثاني Index. décimale : 370.15/22 Résumé : يعـتبر التفتيش في قطاع التربية إشرافا تربـويا وإداريا يـهدف إلى مراقبة نشاطات وأعمال الموظـفين المشمولين بالإشراف وتصحيح سلوكا تهم المهنية وضرورة توافق هذه النشاطات مع الأهداف التربوية التي نشأ من اجلها مرفق التربية ومدى تطابقها مع النصوص التنظيمية . كلمة التفتيش تعني الرؤية الحادة أو النافذة للأشياء والقادرة على تحديد مظاهر القوة والضعف فيها و قديما كانت تثير مشاعر الخوف باعتبار تسليط العقوبات على المخالفين والمقصرين في أداء مهامهم , وهذا التعريف البسيط و المنعكس بواقعنا التعليمي تحول عند بعض الأساتذة إلى ( فوبيا) إن صح التعبير ,لكن التطور الحاصل في مختلف المنظومات التربوية العالمية أدى إلى جعل عملية التفتيش اتصال إنساني بين المفتش والموظفين الموجودين تحت إشرافه والتخلي عن الأساليب الاستبدادية وإعطاء الأوامر والتوجه نحو الأسلوب الديمقراطي الذي يتيح الفرص للجميع ويحرر المبادرات وذلك بالاعتماد على التحليل والكشف عن العوامل التي أدت إلى النجاح أو الفشل وهو ما يسمى با لتشخيص و التقـييم و التقـويم . كل هذا باعتبار أن المفتش له الخبرة و الكفاءة و بإمكانه التعرف على فعالية مختلف الأنشطة ويتمتع بالقدرة على تحمل المسؤولية وبالتالي يلعب دورا كبيرا في رفع المرودية التربوية ومستوى الأداء ألتسييري وتحسين النتائج المدرسية كما ونوعا. مدى فعالية تقويم المفتش للمعلم في المدرسة الأساسية- الطور الأول والثاني- [texte imprimé] / قاسم بوسعدة . - [s.d.] . - 231ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفعالية - التقويم - المفتش - المعلم - المدرسة الأساسية - الطور الأول والثاني Index. décimale : 370.15/22 Résumé : يعـتبر التفتيش في قطاع التربية إشرافا تربـويا وإداريا يـهدف إلى مراقبة نشاطات وأعمال الموظـفين المشمولين بالإشراف وتصحيح سلوكا تهم المهنية وضرورة توافق هذه النشاطات مع الأهداف التربوية التي نشأ من اجلها مرفق التربية ومدى تطابقها مع النصوص التنظيمية . كلمة التفتيش تعني الرؤية الحادة أو النافذة للأشياء والقادرة على تحديد مظاهر القوة والضعف فيها و قديما كانت تثير مشاعر الخوف باعتبار تسليط العقوبات على المخالفين والمقصرين في أداء مهامهم , وهذا التعريف البسيط و المنعكس بواقعنا التعليمي تحول عند بعض الأساتذة إلى ( فوبيا) إن صح التعبير ,لكن التطور الحاصل في مختلف المنظومات التربوية العالمية أدى إلى جعل عملية التفتيش اتصال إنساني بين المفتش والموظفين الموجودين تحت إشرافه والتخلي عن الأساليب الاستبدادية وإعطاء الأوامر والتوجه نحو الأسلوب الديمقراطي الذي يتيح الفرص للجميع ويحرر المبادرات وذلك بالاعتماد على التحليل والكشف عن العوامل التي أدت إلى النجاح أو الفشل وهو ما يسمى با لتشخيص و التقـييم و التقـويم . كل هذا باعتبار أن المفتش له الخبرة و الكفاءة و بإمكانه التعرف على فعالية مختلف الأنشطة ويتمتع بالقدرة على تحمل المسؤولية وبالتالي يلعب دورا كبيرا في رفع المرودية التربوية ومستوى الأداء ألتسييري وتحسين النتائج المدرسية كما ونوعا. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire