Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 306.43/16 (1)



Titre : دور المؤسسات التربوية في مواجهة العنف المدرسي في الجزائر : دراسة ميدانية بثانويات مدينة بسكرة Type de document : texte imprimé Auteurs : زهية دباب Importance : 406ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المؤسسات التربوية - العنف المدرسي - الجزائر Index. décimale : 306.43/16 Résumé : تهدف دراستنا هذه إلى معرفة دور المؤسسات التربوية في الحد من ظاهرة العنف المدرسي في الجزائر، من خلال التعرف على مدى أداء كل فاعل من الفاعلين التربويين دوره المنوط به داخلها، ولتحقيق ذلك تم تصميم إستمارة بحث وجهت للتلاميذ تم تدعيمها ببعض المقابلات وجهت لبعض الأساتذة ومساعدي التربية ومديري المؤسسات وكذا مستشاري التربية، أما بالنسبة للعينة فتكونت من 300 تلميذ من تلاميذ ثانويات مدينة بسكرة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي الذي يمكننا من دراسة الظاهرة وتحليل البيانات والنتائج، وفي الأخير تم التوصل إلى نتيجة عامة مفادها أن للمؤسسات التربوية دور فعال في مواجهة العنف المدرسي، وذلك من خلال قيام كل فاعل تربوي بدوره الفعال والمنوط به على أكمل وجه. دور المؤسسات التربوية في مواجهة العنف المدرسي في الجزائر : دراسة ميدانية بثانويات مدينة بسكرة [texte imprimé] / زهية دباب . - [s.d.] . - 406ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المؤسسات التربوية - العنف المدرسي - الجزائر Index. décimale : 306.43/16 Résumé : تهدف دراستنا هذه إلى معرفة دور المؤسسات التربوية في الحد من ظاهرة العنف المدرسي في الجزائر، من خلال التعرف على مدى أداء كل فاعل من الفاعلين التربويين دوره المنوط به داخلها، ولتحقيق ذلك تم تصميم إستمارة بحث وجهت للتلاميذ تم تدعيمها ببعض المقابلات وجهت لبعض الأساتذة ومساعدي التربية ومديري المؤسسات وكذا مستشاري التربية، أما بالنسبة للعينة فتكونت من 300 تلميذ من تلاميذ ثانويات مدينة بسكرة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي الذي يمكننا من دراسة الظاهرة وتحليل البيانات والنتائج، وفي الأخير تم التوصل إلى نتيجة عامة مفادها أن للمؤسسات التربوية دور فعال في مواجهة العنف المدرسي، وذلك من خلال قيام كل فاعل تربوي بدوره الفعال والمنوط به على أكمل وجه. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire