Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/66 (1)



استراتيجيات ماوراء المعرفة وعلاقتها بأساليب التفكير لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات / أسماء سلطاني
Titre : استراتيجيات ماوراء المعرفة وعلاقتها بأساليب التفكير لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الثالثة متوسط ببعض متوسطات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : أسماء سلطاني ; مرزوقي مرزوقي Importance : 145 ص Présentation : جداول - مخططات Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاستراتيجيات - ماوراء المعرفة - أساليب التفكير - التلاميذ - صعوبات التعلم - الرياضيات - باتنة Index. décimale : 370.15/66 Résumé : تهدف الدراسة الحالية والموسومة باستراتيجيات ماوراء المعرفة وعلاقتها بأساليب التفكير لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الراضيات في المرحلة المتوسطة الى التعرف على العلاقة والفروق بين استراتيجيات ماوراء المعرفة وأساليب التفكير لدى ذوي صعوبات تعلم الرياضيات التي قد تعزى لبعض المتغيرات كالجنس، انطلاقا من القيام بدراسة لنظرية لمختلف المفاهيم المرتبطة بالبحث، وبالإعتماد على دراسة ميدانية لعينة من تلاميذ المرحلة المتوسطة وبضبط تلاميذ السنة الثالثة متوسط والذين بلغ عددهم 250 تلميذ وتلميذة موزعين على أربع متوسطات بمدينة باتنة، وهو ما مكن الدراسة من استخلاص بعض النتائج عقب التحليل والتفير، كان مفادها، عدم وجود علاقة بين استراتيجيات ما وراء المعرفة وأساليب التفكير لدى عينة الدراسة الذين يعانون من صعوبات تعلم الرياضيات، مع عدم وجود فروق تعزى لمتغير الجنس بالنسبة للعينة المدروسة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: ماهية استراتيجيات ماوراء المعرفة الفصل الثالث : ماهية أساليب التفكير الفصل الرابع : ماهية صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عروض ومناقشة نتائج الدراسة استراتيجيات ماوراء المعرفة وعلاقتها بأساليب التفكير لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الثالثة متوسط ببعض متوسطات مدينة باتنة [texte imprimé] / أسماء سلطاني ; مرزوقي مرزوقي . - [s.d.] . - 145 ص : جداول - مخططات ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاستراتيجيات - ماوراء المعرفة - أساليب التفكير - التلاميذ - صعوبات التعلم - الرياضيات - باتنة Index. décimale : 370.15/66 Résumé : تهدف الدراسة الحالية والموسومة باستراتيجيات ماوراء المعرفة وعلاقتها بأساليب التفكير لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الراضيات في المرحلة المتوسطة الى التعرف على العلاقة والفروق بين استراتيجيات ماوراء المعرفة وأساليب التفكير لدى ذوي صعوبات تعلم الرياضيات التي قد تعزى لبعض المتغيرات كالجنس، انطلاقا من القيام بدراسة لنظرية لمختلف المفاهيم المرتبطة بالبحث، وبالإعتماد على دراسة ميدانية لعينة من تلاميذ المرحلة المتوسطة وبضبط تلاميذ السنة الثالثة متوسط والذين بلغ عددهم 250 تلميذ وتلميذة موزعين على أربع متوسطات بمدينة باتنة، وهو ما مكن الدراسة من استخلاص بعض النتائج عقب التحليل والتفير، كان مفادها، عدم وجود علاقة بين استراتيجيات ما وراء المعرفة وأساليب التفكير لدى عينة الدراسة الذين يعانون من صعوبات تعلم الرياضيات، مع عدم وجود فروق تعزى لمتغير الجنس بالنسبة للعينة المدروسة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: ماهية استراتيجيات ماوراء المعرفة الفصل الثالث : ماهية أساليب التفكير الفصل الرابع : ماهية صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عروض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire