Détail d'une collection
سلسلة كتب الربامج التدريبية و التأهلية لتنمية الموارد البشرية
Editeur :
ISSN :
pas d'ISSN
|
Documents disponibles dans la collection (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
مصادر المعلومات المرجعية الورقية والرقمية / رضا محمد النجار
Titre : مصادر المعلومات المرجعية الورقية والرقمية : المفاهيم والفئات ومعايير التقييم Type de document : texte imprimé Auteurs : رضا محمد النجار, Auteur Editeur : مصر : دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Collection : سلسلة كتب الربامج التدريبية و التأهلية لتنمية الموارد البشرية Importance : 211ص Présentation : غ. ملون ، مخططات ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-261-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الارشاد المرجعي ؛ مصادر المعلومات ؛ التقييم Index. décimale : 025.4 التحليل والضبط الموضوعي Résumé : تم تقسيم هذا الكتاب إلى قسمين: القسم الأول هو القسم النظري ويتكون من خمسة فصول: الفصل الأول تم تخصيصه لدراسة مفاهيم وسمات مصادر المعلومات المرجعية، والفصل الثاني يدرس وظائف قسم المراجع ومؤهلات أخصائي المراجع ومهاراتهم، والفصل الثالث خصص لدراسة فئات مصادر المعلومات المرجعية، أما الفصل الرابع فتم فيه دراسة المراجع الرقمية، وخصص الفصل الخامس لدراسة معايير تقييم مصادر المعلومات المرجعية الورقية والرقمية، والقسم الثاني من الكتاب هو القسم التطبيقي، حيث إن "التطبيق من غير نظرية أعمى، والنظرية من غير تطبيق عقيمة"، حيث تم إعطاء نماذج تطبيقية لتقييم بعض مصادر المعلومات المرجعية تقييمًا يتفق مع المعايير التي تم طرحها في الكتاب هذا وقد تم ذكر معلومات ونماذج عن مصادر المعلومات المرجعيةالرقمية بشكل مبسط؛ لأن ذلك مكانه مؤلفات أخرى لاستكمال الموضوع في البيئة الرقمية، ولن أدعي أنني قد بلغت ما قصدت، ولكن تلك هي البداية وسوف يتبعها التعديلات والإضافات وحسبي أن الهدف من ذلك الكتاب هو خدمة الطلاب والباحثين في تخصص المكتبات والمعلومات. مصادر المعلومات المرجعية الورقية والرقمية : المفاهيم والفئات ومعايير التقييم [texte imprimé] / رضا محمد النجار, Auteur . - مصر : دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع, 2016 . - 211ص : غ. ملون ، مخططات ، جداول ; 24سم. - (سلسلة كتب الربامج التدريبية و التأهلية لتنمية الموارد البشرية) .
ISSN : 978-977-308-261-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الارشاد المرجعي ؛ مصادر المعلومات ؛ التقييم Index. décimale : 025.4 التحليل والضبط الموضوعي Résumé : تم تقسيم هذا الكتاب إلى قسمين: القسم الأول هو القسم النظري ويتكون من خمسة فصول: الفصل الأول تم تخصيصه لدراسة مفاهيم وسمات مصادر المعلومات المرجعية، والفصل الثاني يدرس وظائف قسم المراجع ومؤهلات أخصائي المراجع ومهاراتهم، والفصل الثالث خصص لدراسة فئات مصادر المعلومات المرجعية، أما الفصل الرابع فتم فيه دراسة المراجع الرقمية، وخصص الفصل الخامس لدراسة معايير تقييم مصادر المعلومات المرجعية الورقية والرقمية، والقسم الثاني من الكتاب هو القسم التطبيقي، حيث إن "التطبيق من غير نظرية أعمى، والنظرية من غير تطبيق عقيمة"، حيث تم إعطاء نماذج تطبيقية لتقييم بعض مصادر المعلومات المرجعية تقييمًا يتفق مع المعايير التي تم طرحها في الكتاب هذا وقد تم ذكر معلومات ونماذج عن مصادر المعلومات المرجعيةالرقمية بشكل مبسط؛ لأن ذلك مكانه مؤلفات أخرى لاستكمال الموضوع في البيئة الرقمية، ولن أدعي أنني قد بلغت ما قصدت، ولكن تلك هي البداية وسوف يتبعها التعديلات والإضافات وحسبي أن الهدف من ذلك الكتاب هو خدمة الطلاب والباحثين في تخصص المكتبات والمعلومات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 558 025.4/11/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres pédagogiques Disponible 557 025.4/11/2 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres de bibliothéconomie Disponible المكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية / هاني محمد
Titre : المكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية Type de document : texte imprimé Auteurs : هاني محمد Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Collection : سلسلة كتب الربامج التدريبية و التأهلية لتنمية الموارد البشرية Importance : 216 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-330-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مكتبات ، خدمة ، مناهج ، مواد دراسية Index. décimale : 370/14 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع لمكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية ، ان من وظائف و اهداف المكتبات المدرسية ، ومراكز مصادر التعليم خدمة المناهج الدراسية لذلك فقد رأيت ان تناول هذا الموضوع نظريا و علميا و تربويا ومكتبيا حتي يمكن شغل حصص خدمة المنهج ، فقد قسم الكتاب الى : عشرة فصول ، تناول الفصل الاول : انواع المناهج و علاقتها بلاانشطة التربوية ، انواع المناهج ، دور المكتبة و الانشطة التربوية في خدمة منهج النشاط ، التعليم الذاتي و المستمر ، بينما يشير الفصل الثاني : الانشطة التربوية ودورها في خدمة المنهج ، الخدمات و الانشطة المصاحبة للمناهج و المواد ، خدمات المراجع و الارشاد القرائي ، و يناقش الفصل الثالث : المنهج التعليمي في ظل الالفية الثالثة ، العولمة ، عولمة الانتاج ، و يدور الفصل الرابع : المنهج التعليمي : دعوة الى الحوار ، المحتوى الاكاديمي للنجاح في القرن الحادي و العشرين ، القسم الثاني من الدراسة هو المهارات التي يحتاجها المتعلمون في المستقبل ، السلوكيات ، الجودة الشاملة ضرورة التعليم ، و ركز الفصل الخامس : المنهج التعليمي و السياسة التعليمية ، ويبرز الفصل السادس: الوسائل التعليمية و تكنولوجيا التعليم ، وسائل الايضاح ، معنيات التدريس ، الوسائل المعنية ، الوسائل البصرية ، الوسائل السمعية و البصرية ، تكنولوجيا التعليم .و عالج الفصل السابع : التقويم الشامل و التراكمي ، تحديد الاهداف التربوية ، اختيار الانماط للافكار الاساسية ، فيما يعرض الفصل الثامن :المواد الاساسية بجميع المراحل الدراسية ، التربية الاسلامية ، اهداف مادة التربية الاسلامية ، و يوجز الفصل التاسع : العلوم بفروعها المختلفة ، اهداف التدريس العلوم ، خدمات المراجع، واختتم الفصل العاشر : الدراسات الاجتماعية و الرياضبات و الفلسفة و علم النفس. المكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية [texte imprimé] / هاني محمد . - ط1 . - مصر : دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع, 2016 . - 216 ص ; 24 سم. - (سلسلة كتب الربامج التدريبية و التأهلية لتنمية الموارد البشرية) .
ISSN : 978-977-308-330-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مكتبات ، خدمة ، مناهج ، مواد دراسية Index. décimale : 370/14 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع لمكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية ، ان من وظائف و اهداف المكتبات المدرسية ، ومراكز مصادر التعليم خدمة المناهج الدراسية لذلك فقد رأيت ان تناول هذا الموضوع نظريا و علميا و تربويا ومكتبيا حتي يمكن شغل حصص خدمة المنهج ، فقد قسم الكتاب الى : عشرة فصول ، تناول الفصل الاول : انواع المناهج و علاقتها بلاانشطة التربوية ، انواع المناهج ، دور المكتبة و الانشطة التربوية في خدمة منهج النشاط ، التعليم الذاتي و المستمر ، بينما يشير الفصل الثاني : الانشطة التربوية ودورها في خدمة المنهج ، الخدمات و الانشطة المصاحبة للمناهج و المواد ، خدمات المراجع و الارشاد القرائي ، و يناقش الفصل الثالث : المنهج التعليمي في ظل الالفية الثالثة ، العولمة ، عولمة الانتاج ، و يدور الفصل الرابع : المنهج التعليمي : دعوة الى الحوار ، المحتوى الاكاديمي للنجاح في القرن الحادي و العشرين ، القسم الثاني من الدراسة هو المهارات التي يحتاجها المتعلمون في المستقبل ، السلوكيات ، الجودة الشاملة ضرورة التعليم ، و ركز الفصل الخامس : المنهج التعليمي و السياسة التعليمية ، ويبرز الفصل السادس: الوسائل التعليمية و تكنولوجيا التعليم ، وسائل الايضاح ، معنيات التدريس ، الوسائل المعنية ، الوسائل البصرية ، الوسائل السمعية و البصرية ، تكنولوجيا التعليم .و عالج الفصل السابع : التقويم الشامل و التراكمي ، تحديد الاهداف التربوية ، اختيار الانماط للافكار الاساسية ، فيما يعرض الفصل الثامن :المواد الاساسية بجميع المراحل الدراسية ، التربية الاسلامية ، اهداف مادة التربية الاسلامية ، و يوجز الفصل التاسع : العلوم بفروعها المختلفة ، اهداف التدريس العلوم ، خدمات المراجع، واختتم الفصل العاشر : الدراسات الاجتماعية و الرياضبات و الفلسفة و علم النفس. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire