Détail d'une collection
|
Documents disponibles dans la collection (2)



Titre : طرق تنمية المكتبات Type de document : texte imprimé Auteurs : ياسر نصر الله محمد الدرمللي Mention d'édition : ط 1 Editeur : مصر : دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر Année de publication : 2017 Collection : مكتبات Importance : 459 ص Présentation : جداول - اشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-491-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : طرق- تنمية - مكتبات - منفعة اقتصادية - دمج - تعليم الكتروني Index. décimale : 026/07 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع طرق تنمية المكتبات ، لا يزال للمكتبات دورها الهام في صقل و تنمية شخصية الطالب العلمية و الثقافية ، من خلال ما تقدمه له من خدمات وانشطة منذ نعومة اظافره في الروضة وحتى شبابه في الجامعة علاوة على شحذ همم المدرسين القرائية و اسعافهم بما يحتاجونه من معلومات بشتى اطيافها ، ومع ثورة المعلومات و التطورات التقنية في تخزينها واستدعائها ازداد هذا الدور اهمية لدى جمهور كبير من الطلاب و المدرسين و اصبح التردد على المكتبة و الاستفادة مما توفره من مواد و اجهزة تساند و تخدم المنهج مطلبا و الحاحا كبيرا لا غنى عنه ، حيث اضحت المناهج تحث على البحث و التعلم ولم يعد الكتاب المدرسي يلبي طموح ورغبات الطال بل لا بد من الاستزادة ، فقد قسم الكتاب الى عشرة فصول ، يبرز الفصل الاول : المنفعة الاقتصادية للمكتبة ، دراسة عن مساهمة المكتبات في تعزيز التنمية الاقتصادية ، اقتصاد المكتبات و اقتصاد المعلومات ،فيما يعرض الفصل الثاني : دور المكتبات في دمج التعليم الالكتروني بالتعليم التقليدي ، فيما يشير الفصل الثالث : تأهيل المكتبة المدرسية للتنمية ، خصص الفصل الرابع : المكتبات المدرسة التطوير و التقنية ، يوجز الفصل الخامس : آلية تنمية المكتبات المدرسية وسبل تطويرها ، في حين غطى الفصل السادس : تقييم المجموعات في المكتبات الجامعات الحكومية و الاهلية ، يناقش الفصل السابع: المكتبات الجامعية في ظل البيئة الالكترونية : بين مساعي التحقيق و معوقاته ، يتعامل الفصل الثامن : دراسة استشارية وتنظيم مكتبات التعليم العالي ، ركز الفصل التاسع : تفعيل تنمية برنامج Greenstone للمكتبة الرقمية ، واختتم الفصل العاشر : المصادر الالكترونية بالمكتبات العامة بين الواقع و المأمول. طرق تنمية المكتبات [texte imprimé] / ياسر نصر الله محمد الدرمللي . - ط 1 . - مصر : دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر, 2017 . - 459 ص : جداول - اشكال ; 24 سم. - (مكتبات) .
ISBN : 978-977-735-491-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : طرق- تنمية - مكتبات - منفعة اقتصادية - دمج - تعليم الكتروني Index. décimale : 026/07 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع طرق تنمية المكتبات ، لا يزال للمكتبات دورها الهام في صقل و تنمية شخصية الطالب العلمية و الثقافية ، من خلال ما تقدمه له من خدمات وانشطة منذ نعومة اظافره في الروضة وحتى شبابه في الجامعة علاوة على شحذ همم المدرسين القرائية و اسعافهم بما يحتاجونه من معلومات بشتى اطيافها ، ومع ثورة المعلومات و التطورات التقنية في تخزينها واستدعائها ازداد هذا الدور اهمية لدى جمهور كبير من الطلاب و المدرسين و اصبح التردد على المكتبة و الاستفادة مما توفره من مواد و اجهزة تساند و تخدم المنهج مطلبا و الحاحا كبيرا لا غنى عنه ، حيث اضحت المناهج تحث على البحث و التعلم ولم يعد الكتاب المدرسي يلبي طموح ورغبات الطال بل لا بد من الاستزادة ، فقد قسم الكتاب الى عشرة فصول ، يبرز الفصل الاول : المنفعة الاقتصادية للمكتبة ، دراسة عن مساهمة المكتبات في تعزيز التنمية الاقتصادية ، اقتصاد المكتبات و اقتصاد المعلومات ،فيما يعرض الفصل الثاني : دور المكتبات في دمج التعليم الالكتروني بالتعليم التقليدي ، فيما يشير الفصل الثالث : تأهيل المكتبة المدرسية للتنمية ، خصص الفصل الرابع : المكتبات المدرسة التطوير و التقنية ، يوجز الفصل الخامس : آلية تنمية المكتبات المدرسية وسبل تطويرها ، في حين غطى الفصل السادس : تقييم المجموعات في المكتبات الجامعات الحكومية و الاهلية ، يناقش الفصل السابع: المكتبات الجامعية في ظل البيئة الالكترونية : بين مساعي التحقيق و معوقاته ، يتعامل الفصل الثامن : دراسة استشارية وتنظيم مكتبات التعليم العالي ، ركز الفصل التاسع : تفعيل تنمية برنامج Greenstone للمكتبة الرقمية ، واختتم الفصل العاشر : المصادر الالكترونية بالمكتبات العامة بين الواقع و المأمول. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : مكتبات الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : دنيا سعد احمد Mention d'édition : ط 1 Editeur : مصر : دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر Année de publication : 2017 Collection : مكتبات Importance : 379 ص Présentation : اشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-408-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : مكتبات الطفل ؛ علم المكتبات ؛ الطفل ؛ المكتبة Index. décimale : 370/20 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مكتبات الطفل ، عندما ندرك الدور المهم الذي يلعبه الكتاب في حياة الطفل فإننا ندرك اهمية المكتبة المخصصة الموجهة نحو الطفولة لتلبية احتياجاتها المتتالية خلال نمو شخصية الطفل ، كما ندرك ان الوظيفة التربوية لمكتبة الاطفال ليست مجرد جزء مكمل للدراسة ، بل هي اساس جوهري من كيانها السليم يحقق اهدافها خصوصا اذا ما كانت المكتبة مجهزة بتقنيات متطورة تسعى لتحصين و تنوير الاطفال ، فتكون رافدا يعنيهم على اكتساب المعلومات و الخبرات و تعزيز ثقتهم بانفسهم و تعتبر مكتبة الطفل من اهم الوسائل التى تساعد على تزويد الطفل بالمعلومات و المهارات ، و ان الاستخدام الجيد و الفعال لكل الانواع الاخرى من المكتبات يتوقف على اول مكتبة يقابلها الفرد في حياته وهي مكتبة الاطفال و يمكن ان نقسم كتب الاطفال الى انواع منها الكتب التى تهتم بالاساطير سواء منها الكونية او الاخلاقية او الحربية و التي تصاغ بطريقة تثير انتباه الطفل ، ومنها القصص الخرافية و حكايات الحيوان الشعبية المعروفة و القصص الاجتماعية و العلمية و التاريخية و الدينية و الفكاهة و الجغرافية ، فقد قسم الكتاب الى ثلاثة عشر فصل : تناول الفصل الاول : تطوير الوعي الصوتي عند الطفل في مرحلة الطفولة ، فيما يعرض الفصل الثاني : ثفافة الطفل ، يدور الفصل الثالث : مفهوم القراءة ، اهتم الفصل الرابع : دور المكتبة المدرسية في تشجيع القراءة ، عالج الفصل الخامس : تعليم القراءة ، في حين تطرق الفصل السادس : اهمية القراءة في حياة الطفل ، يتعامل الفصل السابع : اهمية مكتبة الاطفال ، يوجز الفصل الثامن : انشاء مكتبات الاطفال في مناطق الاحياء السكنية ، تضمن الفصل التاسع : المكتبة المنزلية ضرورة تربوية ، يناقش الفصل العاشر : المكتبات المدرسية و تكنولوجيا المعلومات ، في حين غطى الفصل الحادى عشر : طفلك من الثانية الى العاشرة توجيهات مكتبية تربوية ، يشتمل الفصل الثاني عشر : مكتبات الاطفال مسرح معلومات ، واختتم الفصل الثالث عشر : مكتبات الاطفال و مقومات نجاحها . مكتبات الطفل [texte imprimé] / دنيا سعد احمد . - ط 1 . - مصر : دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر, 2017 . - 379 ص : اشكال ; 24 سم. - (مكتبات) .
ISBN : 978-977-735-408-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : مكتبات الطفل ؛ علم المكتبات ؛ الطفل ؛ المكتبة Index. décimale : 370/20 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مكتبات الطفل ، عندما ندرك الدور المهم الذي يلعبه الكتاب في حياة الطفل فإننا ندرك اهمية المكتبة المخصصة الموجهة نحو الطفولة لتلبية احتياجاتها المتتالية خلال نمو شخصية الطفل ، كما ندرك ان الوظيفة التربوية لمكتبة الاطفال ليست مجرد جزء مكمل للدراسة ، بل هي اساس جوهري من كيانها السليم يحقق اهدافها خصوصا اذا ما كانت المكتبة مجهزة بتقنيات متطورة تسعى لتحصين و تنوير الاطفال ، فتكون رافدا يعنيهم على اكتساب المعلومات و الخبرات و تعزيز ثقتهم بانفسهم و تعتبر مكتبة الطفل من اهم الوسائل التى تساعد على تزويد الطفل بالمعلومات و المهارات ، و ان الاستخدام الجيد و الفعال لكل الانواع الاخرى من المكتبات يتوقف على اول مكتبة يقابلها الفرد في حياته وهي مكتبة الاطفال و يمكن ان نقسم كتب الاطفال الى انواع منها الكتب التى تهتم بالاساطير سواء منها الكونية او الاخلاقية او الحربية و التي تصاغ بطريقة تثير انتباه الطفل ، ومنها القصص الخرافية و حكايات الحيوان الشعبية المعروفة و القصص الاجتماعية و العلمية و التاريخية و الدينية و الفكاهة و الجغرافية ، فقد قسم الكتاب الى ثلاثة عشر فصل : تناول الفصل الاول : تطوير الوعي الصوتي عند الطفل في مرحلة الطفولة ، فيما يعرض الفصل الثاني : ثفافة الطفل ، يدور الفصل الثالث : مفهوم القراءة ، اهتم الفصل الرابع : دور المكتبة المدرسية في تشجيع القراءة ، عالج الفصل الخامس : تعليم القراءة ، في حين تطرق الفصل السادس : اهمية القراءة في حياة الطفل ، يتعامل الفصل السابع : اهمية مكتبة الاطفال ، يوجز الفصل الثامن : انشاء مكتبات الاطفال في مناطق الاحياء السكنية ، تضمن الفصل التاسع : المكتبة المنزلية ضرورة تربوية ، يناقش الفصل العاشر : المكتبات المدرسية و تكنولوجيا المعلومات ، في حين غطى الفصل الحادى عشر : طفلك من الثانية الى العاشرة توجيهات مكتبية تربوية ، يشتمل الفصل الثاني عشر : مكتبات الاطفال مسرح معلومات ، واختتم الفصل الثالث عشر : مكتبات الاطفال و مقومات نجاحها . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 857 370/20/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 858 370/20/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible