Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 364.2/38 (1)



Titre : أساتذة التعليم المتوسط في الجزائر بين تصدع القيم التربوية وإنحراف سلوكات التلاميذ : دراسة ميدانية بمتوسطة إبراهيمي السعيد بجرمة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : هدى بوعزيز Importance : 144ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساتذة التعليم المتوسط - الجزائر - القيم التربوية - إنحراف سلوكات التلاميذ - دراسة ميدانية - متوسطة إبراهيمي السعيد بجرمة - باتنة Index. décimale : 364.2/38 Résumé : هدفت الدراسة إلى الكشف عن تصدع القيم التربوية التي نتج عنها سلوكات منحرفة للتلاميذ ممما ولد ضغوطات للأساتذة، ولهذا تم الإعتماد على منهج المسح الإجتماعي، وأجري على عينة مكونة من 40 أستاذ في التعليم المتوسط عن طريق عينة منظمة، حيث توصلت النتائج إلى أن للتنشئة الأسرية غير الصحيحة تأثيرفي تصدع القيم التربوية وإنحرافات سلوكات التلاميذ التي تولد ضغوطات لأساتذة التعليم المتوسط، حيث كلما كانت التنشئة الأسرية خاطئة زاد تصدع القيم التربوية وإنحراف التلاميذ. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: تصدع القيم التربوية الفصل الثالث: السلوك الإنحرافي المدرسي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: التحليل والتفسير الميداني للدراسة أساتذة التعليم المتوسط في الجزائر بين تصدع القيم التربوية وإنحراف سلوكات التلاميذ : دراسة ميدانية بمتوسطة إبراهيمي السعيد بجرمة باتنة [texte imprimé] / هدى بوعزيز . - [s.d.] . - 144ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساتذة التعليم المتوسط - الجزائر - القيم التربوية - إنحراف سلوكات التلاميذ - دراسة ميدانية - متوسطة إبراهيمي السعيد بجرمة - باتنة Index. décimale : 364.2/38 Résumé : هدفت الدراسة إلى الكشف عن تصدع القيم التربوية التي نتج عنها سلوكات منحرفة للتلاميذ ممما ولد ضغوطات للأساتذة، ولهذا تم الإعتماد على منهج المسح الإجتماعي، وأجري على عينة مكونة من 40 أستاذ في التعليم المتوسط عن طريق عينة منظمة، حيث توصلت النتائج إلى أن للتنشئة الأسرية غير الصحيحة تأثيرفي تصدع القيم التربوية وإنحرافات سلوكات التلاميذ التي تولد ضغوطات لأساتذة التعليم المتوسط، حيث كلما كانت التنشئة الأسرية خاطئة زاد تصدع القيم التربوية وإنحراف التلاميذ. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: تصدع القيم التربوية الفصل الثالث: السلوك الإنحرافي المدرسي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: التحليل والتفسير الميداني للدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire