Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 100/19 (2)



Titre : دراسات في تاريخ العلوم و فلسفتها Type de document : texte imprimé Auteurs : جورج كانغيلام ; محمد بن ساسي, Editeur : بيروت : مركز دراسات الوحدة العربية Année de publication : 2007 Importance : 711ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 4-0762-0-9953 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : دراسات في تاريخ العلوم و فلسفتها Index. décimale : 100/19 Résumé : تناول الكتاب : موضوع تاريخ العلوم 1- احتفاءات 2- تأويلات 3- بحوث دراسات في تاريخ العلوم و فلسفتها [texte imprimé] / جورج كانغيلام ; محمد بن ساسي, . - بيروت : مركز دراسات الوحدة العربية, 2007 . - 711ص ; 24 سم.
ISSN : 4-0762-0-9953
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : دراسات في تاريخ العلوم و فلسفتها Index. décimale : 100/19 Résumé : تناول الكتاب : موضوع تاريخ العلوم 1- احتفاءات 2- تأويلات 3- بحوث Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : سؤال الفن في فلسفة تيودور أدورنو Type de document : texte imprimé Auteurs : هالة نزار Importance : 103 Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفن - الفلسفة - تيودور أدورنو Index. décimale : 100/19 Résumé : ربما لا يمكننا التطرق إلى سؤال الفن عند تيودور أدورنو دون التطرق إلى وضع الإنسان في المجتمعات الغربية، تلك المجتمعات المتقدمة صناعيا وتقنيا التي تأسست على المشروع التنويري الذي ما فتىء أن تحول إلى سيطرة وهيمنة سواء على الإنسان أو الطبيعة، وأدى إلى تماهي العقل في الأداتية، وإن نظرية الفن عند أدورنو جعلت من الفن ملاذا للتحرر وخلاصا من المجتمعات التكنولوجية التي تحولت لنظام شامل للقمع، وهوما جعله يحاول كشف سلبية العقلانية الأداتية ووجه لها إنتقادات لاذعة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: المرجعية الفكرية والفنية لتيودور أدورنو الفصل الثاني: إشكالية الفن لدى تيودور أدورنو الفصل الثالث: إختلافات أدورنو مع بعض زملائه ومجمل إيجابيات وسلبيات المشروع الأدورني سؤال الفن في فلسفة تيودور أدورنو [texte imprimé] / هالة نزار . - [s.d.] . - 103 ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفن - الفلسفة - تيودور أدورنو Index. décimale : 100/19 Résumé : ربما لا يمكننا التطرق إلى سؤال الفن عند تيودور أدورنو دون التطرق إلى وضع الإنسان في المجتمعات الغربية، تلك المجتمعات المتقدمة صناعيا وتقنيا التي تأسست على المشروع التنويري الذي ما فتىء أن تحول إلى سيطرة وهيمنة سواء على الإنسان أو الطبيعة، وأدى إلى تماهي العقل في الأداتية، وإن نظرية الفن عند أدورنو جعلت من الفن ملاذا للتحرر وخلاصا من المجتمعات التكنولوجية التي تحولت لنظام شامل للقمع، وهوما جعله يحاول كشف سلبية العقلانية الأداتية ووجه لها إنتقادات لاذعة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: المرجعية الفكرية والفنية لتيودور أدورنو الفصل الثاني: إشكالية الفن لدى تيودور أدورنو الفصل الثالث: إختلافات أدورنو مع بعض زملائه ومجمل إيجابيات وسلبيات المشروع الأدورني Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire