Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/98 (1)



Titre : المستوى الفونولوجي لدى المعاق سمعيا الحامل للزرع القوقعي المدمج في المدرسة العادية : دراسة حالة Type de document : texte imprimé Auteurs : خليدة منصوري ; طبابس حنان Importance : 106ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المستوى الفونولوجي - المعاق سمعيا - الزرع القوقعي - المدرسة العادية - دراسة حالة Index. décimale : 616.85/98 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تسليط الضوء لمعرفة مستوى المستوى الفونولوجي لدى الأطفال المعاقين سمعيا الحاملين للزرع القوقعي المدمجين في المدرسة العادية، عن طريق الإختيار القصدي لحالتين من الأطفال بمتوسطة بنت الأزور بولاية بسكرة أعمارهم 13 سنة، ولذلك تم الإعتماد على المنهج الإكلينيكي القائم على دراسة الحالة وتم إستخدام إختبار الوعي الفونولوجي المقنن والمكيف على البيئة الجزائرية من طرف الباحثة أزداو شفيقة، وبعد تحليل ومناقشة النتائج أسفرت على أن الأطفال المعاقين سمعيا الحاملين للزرع القوقعي في حدود عينة الدراسة يمتازون بمستوى فونولوجي جيد، ولايعانون من إضطرابات فونولوجية، كما بينت أن الإدماج المدرسي له دور إيجابي ويساهم في تحسين المستوى الفونولوجي. فهرس الموضوعات: الفصل الاول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: المستوى الفونولوجي الفصل الثالث: الإعاقة السمعية والزرع القوقعي الفصل الرابع: الإدماج المدرسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج المستوى الفونولوجي لدى المعاق سمعيا الحامل للزرع القوقعي المدمج في المدرسة العادية : دراسة حالة [texte imprimé] / خليدة منصوري ; طبابس حنان . - [s.d.] . - 106ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المستوى الفونولوجي - المعاق سمعيا - الزرع القوقعي - المدرسة العادية - دراسة حالة Index. décimale : 616.85/98 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تسليط الضوء لمعرفة مستوى المستوى الفونولوجي لدى الأطفال المعاقين سمعيا الحاملين للزرع القوقعي المدمجين في المدرسة العادية، عن طريق الإختيار القصدي لحالتين من الأطفال بمتوسطة بنت الأزور بولاية بسكرة أعمارهم 13 سنة، ولذلك تم الإعتماد على المنهج الإكلينيكي القائم على دراسة الحالة وتم إستخدام إختبار الوعي الفونولوجي المقنن والمكيف على البيئة الجزائرية من طرف الباحثة أزداو شفيقة، وبعد تحليل ومناقشة النتائج أسفرت على أن الأطفال المعاقين سمعيا الحاملين للزرع القوقعي في حدود عينة الدراسة يمتازون بمستوى فونولوجي جيد، ولايعانون من إضطرابات فونولوجية، كما بينت أن الإدماج المدرسي له دور إيجابي ويساهم في تحسين المستوى الفونولوجي. فهرس الموضوعات: الفصل الاول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: المستوى الفونولوجي الفصل الثالث: الإعاقة السمعية والزرع القوقعي الفصل الرابع: الإدماج المدرسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire