Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/109 (1)



التقييم النفس العصبي للوظائف المعرفية (الإنتباه - الذاكرة العاملة - المرونة الذهنية - الكف) لدى طفل مصاب بطيف التوحد / قمر زيد
Titre : التقييم النفس العصبي للوظائف المعرفية (الإنتباه - الذاكرة العاملة - المرونة الذهنية - الكف) لدى طفل مصاب بطيف التوحد Type de document : texte imprimé Auteurs : قمر زيد Importance : 107ص Présentation : أشكال - صور Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقييم النفس العصبي - الوظائف المعرفية - الإنتباه - الذاكرة العاملة - المرونة الذهنية - الكف - الطفل - طيف التوحد Index. décimale : 616.85/109 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التقييم النفس العصبي للوظائف المعرفية والمتمثلة في الإنتباه والذاكرة العاملة والمرونة الذهنية والكف عند الطفل المصاب بطيف التوحد، حيث تكونت العينة من أطفال مصابين بالتوحد أعمارهم من 4 إلى 8 سنوات، حيث تم إقتراح أداة لتقييم العمليات المعرفية نظرا لقلة وجود إختبارات قياس هذه الوظائف، وإقترح هذا الإختبار من أجل ربط المفاهيم المعرفية خاصة في العمر من 4 إلى 8 سنوات، وهذا من أجل التأهيل المعرفي والتنسيق بين التواصل وتأدية الوظيفة المعرفية، ونظرا للظروف الحالية الخاصة بإنتشار وباء كورونا لم تتح لي الفرصة لتطبيقه على أفراد العينة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: التقييم النفس العصبي الفصل الرابع: الجانب التطبيقي الفصل الخامس: عرض الإختبار التقييم النفس العصبي للوظائف المعرفية (الإنتباه - الذاكرة العاملة - المرونة الذهنية - الكف) لدى طفل مصاب بطيف التوحد [texte imprimé] / قمر زيد . - [s.d.] . - 107ص : أشكال - صور ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقييم النفس العصبي - الوظائف المعرفية - الإنتباه - الذاكرة العاملة - المرونة الذهنية - الكف - الطفل - طيف التوحد Index. décimale : 616.85/109 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التقييم النفس العصبي للوظائف المعرفية والمتمثلة في الإنتباه والذاكرة العاملة والمرونة الذهنية والكف عند الطفل المصاب بطيف التوحد، حيث تكونت العينة من أطفال مصابين بالتوحد أعمارهم من 4 إلى 8 سنوات، حيث تم إقتراح أداة لتقييم العمليات المعرفية نظرا لقلة وجود إختبارات قياس هذه الوظائف، وإقترح هذا الإختبار من أجل ربط المفاهيم المعرفية خاصة في العمر من 4 إلى 8 سنوات، وهذا من أجل التأهيل المعرفي والتنسيق بين التواصل وتأدية الوظيفة المعرفية، ونظرا للظروف الحالية الخاصة بإنتشار وباء كورونا لم تتح لي الفرصة لتطبيقه على أفراد العينة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: التقييم النفس العصبي الفصل الرابع: الجانب التطبيقي الفصل الخامس: عرض الإختبار Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire