Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 190/86 (1)



Titre : قراءة في كتاب جدل التنوير شذرات فلسفية لماركس هوركهايمر وثيودور أدورنو Type de document : texte imprimé Auteurs : لوحيد فطيمة Importance : 64 ص Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : قراءة - كتاب جدل التنوير شذرات فلسفية - ماركس هوركهايمر - ثيودور أدورنو Index. décimale : 190/86 Résumé : تتمحور الدراسة التالية والتي تتضمن قراءة لكتاب جدل التنوير شذرات فلسفية لماركس هوركهايمر وثيودور أدورنو، حول قضية التنوير والتي استطاعة من خلالها مدرسة فرانكفورت وبحركتها الفكرية النقدية أن تقوم يتوعية المجتمع وتنويره، الا ان هذه الحركة جلبت معها أساطير لاعقلانية، قيدت الانسان بدلا من تحريره، وهو الأمر الذي جعل من الفيلسوف ماكس هوركهايمر وأدورنو يلجآن الى تأليف كتاب جدل التنوير لتوضيح وإظهار التناقض الموجود بين شعارات الأنوار وتطبيقاتها على أرض الواقع، والتي تجلت فيه بعض الصياغات التوضيحية والتي تبين أن نتائج هذا الوضع أنحراف هو العقل عن مساره الحقيقي، مستندين في ذلك بأن الحل الأمثل لهذه الأزمة التي مست الغرب ايزاء المفهوم وتطبيق الخاطئ لمفهوم التنوير، كانت وتكون في الفن الحقيقي الذي يعد جوهر الفعل التحرري وحلم الانسانية، لا الفن السفسطائي المزيف والآني والمنحط. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : مقاربة تاريخية لمدرسة فرانكفورت الفصل الثاني: الإنسان في ميزان التاريخ الفصل الثالث : الفكرة والعمل...أية علاقة؟ قراءة في كتاب جدل التنوير شذرات فلسفية لماركس هوركهايمر وثيودور أدورنو [texte imprimé] / لوحيد فطيمة . - [s.d.] . - 64 ص ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : قراءة - كتاب جدل التنوير شذرات فلسفية - ماركس هوركهايمر - ثيودور أدورنو Index. décimale : 190/86 Résumé : تتمحور الدراسة التالية والتي تتضمن قراءة لكتاب جدل التنوير شذرات فلسفية لماركس هوركهايمر وثيودور أدورنو، حول قضية التنوير والتي استطاعة من خلالها مدرسة فرانكفورت وبحركتها الفكرية النقدية أن تقوم يتوعية المجتمع وتنويره، الا ان هذه الحركة جلبت معها أساطير لاعقلانية، قيدت الانسان بدلا من تحريره، وهو الأمر الذي جعل من الفيلسوف ماكس هوركهايمر وأدورنو يلجآن الى تأليف كتاب جدل التنوير لتوضيح وإظهار التناقض الموجود بين شعارات الأنوار وتطبيقاتها على أرض الواقع، والتي تجلت فيه بعض الصياغات التوضيحية والتي تبين أن نتائج هذا الوضع أنحراف هو العقل عن مساره الحقيقي، مستندين في ذلك بأن الحل الأمثل لهذه الأزمة التي مست الغرب ايزاء المفهوم وتطبيق الخاطئ لمفهوم التنوير، كانت وتكون في الفن الحقيقي الذي يعد جوهر الفعل التحرري وحلم الانسانية، لا الفن السفسطائي المزيف والآني والمنحط. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : مقاربة تاريخية لمدرسة فرانكفورت الفصل الثاني: الإنسان في ميزان التاريخ الفصل الثالث : الفكرة والعمل...أية علاقة؟ Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire