Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 658/02 (2)



Titre : إدارة العلاقات العامة و تنظيمها Type de document : texte imprimé Auteurs : منال هلال المزاهرة Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2015 Importance : 440ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدارة - العلاقات العامة - التنظيم Index. décimale : 658/02 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إدارة العلاقات العامة و تنظيمها، ازداد الاهتمام بالعلاقات في بداية القرن العشرين نتيجة التطورات المتلاحقة في العالم في كافة المجالات، وصاحبها تطور لجهود ممارسي العلاقات العامة مع جهود منظريها من الخبراء و الباحثين ليتبلور في النهاية كعلم جديد، و قد اتضحت اهمية الحاجة الى العلاقات العامة في المنظمات و المؤسسات و الهيئات بمختلف انواعها و احجامها، لانها تعد فن التعامل مع الجمهور بهدف خلق علاقات وطيدة وطيبة مع الجماهير المختلفة، فقد قسم الكتاب الى عشرة فصول، فقد تطرق الفصل الاول: فوائد وجود ادارة خاصة للعلاقات العامة في المنظمات و المؤسسات، اهداف ووظائف العلاقات العامة، خصائص و سمات و اسس العلاقات العامة، في حين تطرق الفصل الثاني: تنظيم و هيكلة ادارة العلاقات العامة، التنظيم و اهميته و اهدافه، اشكال تنظيم نشاط العلاقات العامة بالمنظمات، موقع ادارة العامة في الهيكل التنظيمي للمنظمات و الؤسسات، الهيكل التنظيمي الداخلي لادارة العلاقات العامة، خصائص و سمات مدير العلاقات العامة، ويناقش الفصل الثالث: الاستشارة الخارجية لادارة العامة، الوكالات الاستشارية في مجال العلاقات العامة، ايجابيات و سلبيات الاستعانة بالمستشار الخارجي للعلاقات العامة، وتضمن الفصل الرابع: تخطيط برامج ادارة العلاقات العامة، اهمية و انواع التخطيط للعلاقات العامة، مراحل تخطيط برامج ادارة العلاقات العامة، عوامل نجاح الخطة في العلاقات العامة، الصعوبات التي تواجه عملية تخطيط برامج ادارة العلاقات الاعامة، ويتجسد الفصل الخامس: التخطيط الاستراتيجي لادارة العلاقات العامة، اهمية و مبررات ومستويات التخطيط الاستراتيجي، الاستراتيجيات التي يلجا العاملون في العلاقات العامة الى تنسيقها، خطوات اعداد استراتيجية العلاقات العامة، و يتعامل الفصل السادس: تقويم برامج العلاقات العامة، التقويم في العلاقات العامة، وسائل و ادوات تقويم انشطة و برامج العلاقات العامة، مجالات تقويم برامج العلاقات العامة، ويشتمل الفصل السابع: البرامج و الحملات الاعلامية لادارة العلاقات العامة، دور ادارة العلاقات العامة في اعداد البرامج، التخطيط لبرامج ادارة العلاقات العامة، شروطنجاح برامج العلاقات العامة، انواع التخطيط، مراحل اعداد الحملات الاعلامية للعلاقات العامة، ويوجز الفصل الثامن: العلاقات العامة و تكوين الصورة الذهنية للمؤسسة، تطور مفهوم الصورة الذهنية، خصائص و سمات الصورة الذهنية، مجالات التاثير الاعلامي لبناء الصورة الذهنية، استراتيجيات الصورة الذهنية للمنظمات او المؤسسات، ويدور الفصل التاسع: العلاقات العامة و ادارة الازمات في المنظمات و المؤسسات، تعريف الازمة، انواع و ادارة الازمات، سمات الازمة، ادارة العلاقات و ادارة الازمات، مبادئ الاتصال اثناء الازمة، وختتم الفصل الثامن: بحوث العلاقات العامة، اهمية و اهداف بحوث العلاقات العامة، انواع بحوث العلاقات العامة، اهمية البحوث لمدير او مسؤول ادارة العلاقات العامة. إدارة العلاقات العامة و تنظيمها [texte imprimé] / منال هلال المزاهرة . - ط1 . - عمان : دار المسيرة, 2015 . - 440ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدارة - العلاقات العامة - التنظيم Index. décimale : 658/02 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إدارة العلاقات العامة و تنظيمها، ازداد الاهتمام بالعلاقات في بداية القرن العشرين نتيجة التطورات المتلاحقة في العالم في كافة المجالات، وصاحبها تطور لجهود ممارسي العلاقات العامة مع جهود منظريها من الخبراء و الباحثين ليتبلور في النهاية كعلم جديد، و قد اتضحت اهمية الحاجة الى العلاقات العامة في المنظمات و المؤسسات و الهيئات بمختلف انواعها و احجامها، لانها تعد فن التعامل مع الجمهور بهدف خلق علاقات وطيدة وطيبة مع الجماهير المختلفة، فقد قسم الكتاب الى عشرة فصول، فقد تطرق الفصل الاول: فوائد وجود ادارة خاصة للعلاقات العامة في المنظمات و المؤسسات، اهداف ووظائف العلاقات العامة، خصائص و سمات و اسس العلاقات العامة، في حين تطرق الفصل الثاني: تنظيم و هيكلة ادارة العلاقات العامة، التنظيم و اهميته و اهدافه، اشكال تنظيم نشاط العلاقات العامة بالمنظمات، موقع ادارة العامة في الهيكل التنظيمي للمنظمات و الؤسسات، الهيكل التنظيمي الداخلي لادارة العلاقات العامة، خصائص و سمات مدير العلاقات العامة، ويناقش الفصل الثالث: الاستشارة الخارجية لادارة العامة، الوكالات الاستشارية في مجال العلاقات العامة، ايجابيات و سلبيات الاستعانة بالمستشار الخارجي للعلاقات العامة، وتضمن الفصل الرابع: تخطيط برامج ادارة العلاقات العامة، اهمية و انواع التخطيط للعلاقات العامة، مراحل تخطيط برامج ادارة العلاقات العامة، عوامل نجاح الخطة في العلاقات العامة، الصعوبات التي تواجه عملية تخطيط برامج ادارة العلاقات الاعامة، ويتجسد الفصل الخامس: التخطيط الاستراتيجي لادارة العلاقات العامة، اهمية و مبررات ومستويات التخطيط الاستراتيجي، الاستراتيجيات التي يلجا العاملون في العلاقات العامة الى تنسيقها، خطوات اعداد استراتيجية العلاقات العامة، و يتعامل الفصل السادس: تقويم برامج العلاقات العامة، التقويم في العلاقات العامة، وسائل و ادوات تقويم انشطة و برامج العلاقات العامة، مجالات تقويم برامج العلاقات العامة، ويشتمل الفصل السابع: البرامج و الحملات الاعلامية لادارة العلاقات العامة، دور ادارة العلاقات العامة في اعداد البرامج، التخطيط لبرامج ادارة العلاقات العامة، شروطنجاح برامج العلاقات العامة، انواع التخطيط، مراحل اعداد الحملات الاعلامية للعلاقات العامة، ويوجز الفصل الثامن: العلاقات العامة و تكوين الصورة الذهنية للمؤسسة، تطور مفهوم الصورة الذهنية، خصائص و سمات الصورة الذهنية، مجالات التاثير الاعلامي لبناء الصورة الذهنية، استراتيجيات الصورة الذهنية للمنظمات او المؤسسات، ويدور الفصل التاسع: العلاقات العامة و ادارة الازمات في المنظمات و المؤسسات، تعريف الازمة، انواع و ادارة الازمات، سمات الازمة، ادارة العلاقات و ادارة الازمات، مبادئ الاتصال اثناء الازمة، وختتم الفصل الثامن: بحوث العلاقات العامة، اهمية و اهداف بحوث العلاقات العامة، انواع بحوث العلاقات العامة، اهمية البحوث لمدير او مسؤول ادارة العلاقات العامة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : استراتيجية الاعلام و التنمية Type de document : texte imprimé Auteurs : يسرى محمد أبو العلا Mention d'édition : ط 1 Editeur : الإسكندرية : دار الفكر الجامعي Année de publication : 2007 Importance : 118ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : استراتيجية - الاعلام و التنمية Index. décimale : 658/02 Résumé : 1- الاعلام و التنمية 2- تاثير تكنولوجيا المعلومات و الاتصال 3- الطابع الدولي للاقتصاد 4- غاية النظام الاعلامي الجديد استراتيجية الاعلام و التنمية [texte imprimé] / يسرى محمد أبو العلا . - ط 1 . - الإسكندرية : دار الفكر الجامعي, 2007 . - 118ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : استراتيجية - الاعلام و التنمية Index. décimale : 658/02 Résumé : 1- الاعلام و التنمية 2- تاثير تكنولوجيا المعلومات و الاتصال 3- الطابع الدولي للاقتصاد 4- غاية النظام الاعلامي الجديد Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire