Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 025/19 (1)



Titre : خدمات المعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : ربحي مصطفى عليان Mention d'édition : ط1 Editeur : الاردن : دار صفاء للنشر و التوزيع - عمان Année de publication : 2010 Importance : 527 ص Présentation : اشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-558-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : خدمات - معلومات - اعارة - مصادر - مرجعية - ببلوغرافية - التكشيف - استخلاص Index. décimale : 025/19 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع خدمات المعلومات ، تشمل خدمات المعلومات كافة العمليات و الانشطة و التسهيلات التي تقدمها المكتبات و مراكز المعلومات التي يحتاجها في الوقت و المكان المناسب و بأقل جهد و تكلفة ممكنين و تظهر ادبيات علم المكتبات و المعلومات مترادفات عدة لمصطلح خدمات المعلومات من اهمها : خدمات المكتبة و المعلومات ، الخدمات المعلوماتية ، فقد قسم الكتاب الى ثلاثة عشر فصلا ، ركز الفصل الاول : خدمات المعلومات ، المتطلبات الاساسية لخدمات المعلومات ، العوامل المؤثرة في خدمات المعلومات ، فيما يعرض الفصل الثاني : خدمات الاعارة لمصادر المعلومات ، الاعارة حسب مكان الاستخدام للمصادر ، الاعارة المتبادلة بين المكتبات ، انظمة الاعارة ، بينما يشير الفصل الثالث : الخدمات المرجعية التقليدية ، الخدمات المرجعية الالكترونية ، الخدمات المرجعية الرقمية ، واهتم الفصل الرالع : الببليوغرافيا و الخدمات الببلوغرافية ، يوجز الفصل الخامس : خدمات التكشبف ، عوامل ظهور الكشافات و اهميتها ، انواع الكشافات ، نظم التكشيف الحديثة ، و يتعامل الفصل السادس : خدمات الاستخلاص ، خطوات اعداد المستخلص ، انواع المستخلصات ،تقييم المستخلصات ، يشتمل الفصل السابع : خدمات الدوريات ، خدمات قسم الدوريات ، تشكيف الدوريات ، و يبرز الفصل الثامن : خدمات الاحاطة الجارية ، مفهوم خدمات الاحاطة الجارية ، اساليب و طرق تقديمها ، استخدام الحاسوب في تقديمها ، في حين تطرق الفصل التاسع : خدمة البث الانتقائي للمعلومات ، متطلبات خدمة البث الانتقائي للمعلومات ، المهارات التي يجب توفرها لدى اخصائي الخدمة ، يشتمل الفصل العاشر : خدمات البحث في قواعد و نظم و شبكات المعلومات، خدمات استرجاع المعلومات ، خدمة البحث بالاتصال المباشر ، و خصص الفصل الحادي عشر : خدمة تدريب المستفدين و خدمة ثقافة المعلومات ، خدمة تدريب المستفدين ، اهداف برامج تدريب المستفدين ، خطوات اعداد برنامج لتدريب المستفدين ، و يقدم الفصل الثاني عشر : خدمات معلومات اخرى ، خدمات التصوير و الاستنساخ ، خدمات الفئات الخاصة من المستفدين ، واختتم الفصل الثالث عشر : تقييم خدمات المعلومات. خدمات المعلومات [texte imprimé] / ربحي مصطفى عليان . - ط1 . - الاردن : دار صفاء للنشر و التوزيع - عمان, 2010 . - 527 ص : اشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-24-558-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : خدمات - معلومات - اعارة - مصادر - مرجعية - ببلوغرافية - التكشيف - استخلاص Index. décimale : 025/19 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع خدمات المعلومات ، تشمل خدمات المعلومات كافة العمليات و الانشطة و التسهيلات التي تقدمها المكتبات و مراكز المعلومات التي يحتاجها في الوقت و المكان المناسب و بأقل جهد و تكلفة ممكنين و تظهر ادبيات علم المكتبات و المعلومات مترادفات عدة لمصطلح خدمات المعلومات من اهمها : خدمات المكتبة و المعلومات ، الخدمات المعلوماتية ، فقد قسم الكتاب الى ثلاثة عشر فصلا ، ركز الفصل الاول : خدمات المعلومات ، المتطلبات الاساسية لخدمات المعلومات ، العوامل المؤثرة في خدمات المعلومات ، فيما يعرض الفصل الثاني : خدمات الاعارة لمصادر المعلومات ، الاعارة حسب مكان الاستخدام للمصادر ، الاعارة المتبادلة بين المكتبات ، انظمة الاعارة ، بينما يشير الفصل الثالث : الخدمات المرجعية التقليدية ، الخدمات المرجعية الالكترونية ، الخدمات المرجعية الرقمية ، واهتم الفصل الرالع : الببليوغرافيا و الخدمات الببلوغرافية ، يوجز الفصل الخامس : خدمات التكشبف ، عوامل ظهور الكشافات و اهميتها ، انواع الكشافات ، نظم التكشيف الحديثة ، و يتعامل الفصل السادس : خدمات الاستخلاص ، خطوات اعداد المستخلص ، انواع المستخلصات ،تقييم المستخلصات ، يشتمل الفصل السابع : خدمات الدوريات ، خدمات قسم الدوريات ، تشكيف الدوريات ، و يبرز الفصل الثامن : خدمات الاحاطة الجارية ، مفهوم خدمات الاحاطة الجارية ، اساليب و طرق تقديمها ، استخدام الحاسوب في تقديمها ، في حين تطرق الفصل التاسع : خدمة البث الانتقائي للمعلومات ، متطلبات خدمة البث الانتقائي للمعلومات ، المهارات التي يجب توفرها لدى اخصائي الخدمة ، يشتمل الفصل العاشر : خدمات البحث في قواعد و نظم و شبكات المعلومات، خدمات استرجاع المعلومات ، خدمة البحث بالاتصال المباشر ، و خصص الفصل الحادي عشر : خدمة تدريب المستفدين و خدمة ثقافة المعلومات ، خدمة تدريب المستفدين ، اهداف برامج تدريب المستفدين ، خطوات اعداد برنامج لتدريب المستفدين ، و يقدم الفصل الثاني عشر : خدمات معلومات اخرى ، خدمات التصوير و الاستنساخ ، خدمات الفئات الخاصة من المستفدين ، واختتم الفصل الثالث عشر : تقييم خدمات المعلومات. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire