Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 005.4/14 (1)



تطوير تقنيات المكتبات لمواكبة نظم التعلم الحديثة -تطور المهنة المكتبية - بناء المحتوى في المكتبات ومراكز المعلومات -التطور التقني لانظمة العمل بالمكتبات -تطوير تقنيات معلومات المكتبات - تكنولوجيا المعلومات والاتصال واستخداماتها في المكتبات ومراكز المعلومات - تقنية المكتبة المدرسية ودورها في الرفع من كفاءة العملية التعليمية - مراكز مصادر التعلم ، المستحدثات التكنولوجية وتكنولوجيا التعليم ، المكتبة المدرسية ، ودورها في نظم التعليم الحديث / محمد البيسي احمد جودت
Titre : تطوير تقنيات المكتبات لمواكبة نظم التعلم الحديثة -تطور المهنة المكتبية - بناء المحتوى في المكتبات ومراكز المعلومات -التطور التقني لانظمة العمل بالمكتبات -تطوير تقنيات معلومات المكتبات - تكنولوجيا المعلومات والاتصال واستخداماتها في المكتبات ومراكز المعلومات - تقنية المكتبة المدرسية ودورها في الرفع من كفاءة العملية التعليمية - مراكز مصادر التعلم ، المستحدثات التكنولوجية وتكنولوجيا التعليم ، المكتبة المدرسية ، ودورها في نظم التعليم الحديث Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد البيسي احمد جودت Mention d'édition : د.ط Editeur : الإسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة Année de publication : 2019 Importance : 307 ص Présentation : جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-212-360-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تقنيات المكتبات - نظم التعلم الحديثة -تطور المهنة المكتبية - بناء المحتوى - المكتبات - مراكز المعلومات -التطور التقني - انظمة العمل بالمكتبات - تقنيات معلومات المكتبات - تكنولوجيا المعلومات والاتصال - تقنية المكتبة المدرسية - مراكز مصادر التعلم ، المستحدثات التكنولوجية - تكنولوجيا التعليم ، المكتبة المدرسية - نظم التعليم الحديث Index. décimale : 005.4/14 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تطوير تقنيات المكتبات لمواكبة نظم التعلم الحديثة -تطور المهنة المكتبية - بناء المحتوى في المكتبات ومراكز المعلومات -التطور التقني لانظمة العمل بالمكتبات -تطوير تقنيات معلومات المكتبات - تكنولوجيا المعلومات والاتصال واستخداماتها في المكتبات ومراكز المعلومات - تقنية المكتبة المدرسية ودورها في الرفع من كفاءة العملية التعليمية - مراكز مصادر التعلم ، المستحدثات التكنولوجية وتكنولوجيا التعليم ، المكتبة المدرسية ، ودورها في نظم التعليم الحديث ، حيث ان تقنية المعلومات بمفهومها الواسع تشتمل على كل مقومات تقنية الحوسبة اما مفهومها الدقيق فتشير الى التخصصات الاكادمية التي تهيئ الطلاب لتلبية احتياجات المستخدمين في المنشآت والمؤسسات من خلال اختيار ، انشاء تطبيق ، تكامل ، وادارة انظمة الحاسب المطلوبة ، فقد قسم الكتاب الى تسعة فصول ، اهتم الفصل الاول : تطور المهنة المكتبية ، المكتبة النشاة والتطور ، اشهر المكتبات في عصر الحضارة الاسلامية ، نشاة المهمة المكتبية ، تطور المهنة المكتبية ، التكوين الاكاديمي في المهنة المكتبية ، التحديات التي تواجه المهنة المكتبية في المستقبل ، اهم وظائف اخصائي المعلومات ، ركز الفصل الثاني : بناء المحتوى في المكتبات ومراكز المعلومات ، مفهوم المحتوى الرقمي ، صناعة المحتوى الرقمي ، متطلبات صناعة المحتوى الرقمي ، اهمية بناء المحتويات الرقمية ، تطبيقات تكنولوجيا المعلومات ، تحليل وتقييم المحتوى الرقمي للمكتبات ومراكز المعلومات ، مراحل بناء المحتوى الرقمي بالمكتبات ومراكز المعلومات ، ابعاد المحتوى الرقمي ومعالمه الرئيسية بالمكتبات ومراكز المعلومات ومقارنته بالمعايير الدولية ، الية تعزيز المحتوى الرقمي ، مجتمع الجوال ودوره في صناعة المحتوى الرقمي ، يعرض الفصل الثالث : التطور التقني لانظمة العمل بالمكتبات ، يشير الفصل الرابع : تطوير تقنيات معلومات المكتبات ، يدور الفصل الخامس : تكنولوجيا المعلومات والاتصال واستخداماتها في المكتبات ومراكز المعلومات ، تكنولوجيا الحاسبات الالكترونية واستخدامها في المكتبات ومراكز المعلومات ، تطور استخدام الحاسبات في المكتبات ومراكز المعلومات ، يتجسد الفصل السادس : تقنية المكتبة المدرسة ودورها في الرفع من كفاءة العملية التعليمية ، الاهمية التربوية للمكتبات المدرسية ، كيفية تطوير المكتبات المدرسية ، الاحتياجات الاساسية للتطور والتطوير المصادر التعليمية وانواعها ، ميكنة العمليات المكتبية في المكتبة المدرسية ، يتعامل الفصل السابع : مراكز مصادر التعلم ، مركز مصادر التعلم ، اهداف مركز التعلم ، خدمات مركز مصادر التعلم ونشاظاته ، اثر تطوير المكتبات الى مراكز مصادر التعلم على المدارس ، ثورة المعلومات وتاثيرها على المكتبات المدرسية ، يخص الفصل الثامن : المستحدثات التكنولوجية وتكنولوجيا التعليم ، اختتم الفصل التاسع : المكتبة المدرسية ودورها في نظم التعليم الحديث . تطوير تقنيات المكتبات لمواكبة نظم التعلم الحديثة -تطور المهنة المكتبية - بناء المحتوى في المكتبات ومراكز المعلومات -التطور التقني لانظمة العمل بالمكتبات -تطوير تقنيات معلومات المكتبات - تكنولوجيا المعلومات والاتصال واستخداماتها في المكتبات ومراكز المعلومات - تقنية المكتبة المدرسية ودورها في الرفع من كفاءة العملية التعليمية - مراكز مصادر التعلم ، المستحدثات التكنولوجية وتكنولوجيا التعليم ، المكتبة المدرسية ، ودورها في نظم التعليم الحديث [texte imprimé] / محمد البيسي احمد جودت . - د.ط . - الإسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة, 2019 . - 307 ص : جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-977-212-360-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تقنيات المكتبات - نظم التعلم الحديثة -تطور المهنة المكتبية - بناء المحتوى - المكتبات - مراكز المعلومات -التطور التقني - انظمة العمل بالمكتبات - تقنيات معلومات المكتبات - تكنولوجيا المعلومات والاتصال - تقنية المكتبة المدرسية - مراكز مصادر التعلم ، المستحدثات التكنولوجية - تكنولوجيا التعليم ، المكتبة المدرسية - نظم التعليم الحديث Index. décimale : 005.4/14 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تطوير تقنيات المكتبات لمواكبة نظم التعلم الحديثة -تطور المهنة المكتبية - بناء المحتوى في المكتبات ومراكز المعلومات -التطور التقني لانظمة العمل بالمكتبات -تطوير تقنيات معلومات المكتبات - تكنولوجيا المعلومات والاتصال واستخداماتها في المكتبات ومراكز المعلومات - تقنية المكتبة المدرسية ودورها في الرفع من كفاءة العملية التعليمية - مراكز مصادر التعلم ، المستحدثات التكنولوجية وتكنولوجيا التعليم ، المكتبة المدرسية ، ودورها في نظم التعليم الحديث ، حيث ان تقنية المعلومات بمفهومها الواسع تشتمل على كل مقومات تقنية الحوسبة اما مفهومها الدقيق فتشير الى التخصصات الاكادمية التي تهيئ الطلاب لتلبية احتياجات المستخدمين في المنشآت والمؤسسات من خلال اختيار ، انشاء تطبيق ، تكامل ، وادارة انظمة الحاسب المطلوبة ، فقد قسم الكتاب الى تسعة فصول ، اهتم الفصل الاول : تطور المهنة المكتبية ، المكتبة النشاة والتطور ، اشهر المكتبات في عصر الحضارة الاسلامية ، نشاة المهمة المكتبية ، تطور المهنة المكتبية ، التكوين الاكاديمي في المهنة المكتبية ، التحديات التي تواجه المهنة المكتبية في المستقبل ، اهم وظائف اخصائي المعلومات ، ركز الفصل الثاني : بناء المحتوى في المكتبات ومراكز المعلومات ، مفهوم المحتوى الرقمي ، صناعة المحتوى الرقمي ، متطلبات صناعة المحتوى الرقمي ، اهمية بناء المحتويات الرقمية ، تطبيقات تكنولوجيا المعلومات ، تحليل وتقييم المحتوى الرقمي للمكتبات ومراكز المعلومات ، مراحل بناء المحتوى الرقمي بالمكتبات ومراكز المعلومات ، ابعاد المحتوى الرقمي ومعالمه الرئيسية بالمكتبات ومراكز المعلومات ومقارنته بالمعايير الدولية ، الية تعزيز المحتوى الرقمي ، مجتمع الجوال ودوره في صناعة المحتوى الرقمي ، يعرض الفصل الثالث : التطور التقني لانظمة العمل بالمكتبات ، يشير الفصل الرابع : تطوير تقنيات معلومات المكتبات ، يدور الفصل الخامس : تكنولوجيا المعلومات والاتصال واستخداماتها في المكتبات ومراكز المعلومات ، تكنولوجيا الحاسبات الالكترونية واستخدامها في المكتبات ومراكز المعلومات ، تطور استخدام الحاسبات في المكتبات ومراكز المعلومات ، يتجسد الفصل السادس : تقنية المكتبة المدرسة ودورها في الرفع من كفاءة العملية التعليمية ، الاهمية التربوية للمكتبات المدرسية ، كيفية تطوير المكتبات المدرسية ، الاحتياجات الاساسية للتطور والتطوير المصادر التعليمية وانواعها ، ميكنة العمليات المكتبية في المكتبة المدرسية ، يتعامل الفصل السابع : مراكز مصادر التعلم ، مركز مصادر التعلم ، اهداف مركز التعلم ، خدمات مركز مصادر التعلم ونشاظاته ، اثر تطوير المكتبات الى مراكز مصادر التعلم على المدارس ، ثورة المعلومات وتاثيرها على المكتبات المدرسية ، يخص الفصل الثامن : المستحدثات التكنولوجية وتكنولوجيا التعليم ، اختتم الفصل التاسع : المكتبة المدرسية ودورها في نظم التعليم الحديث . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire