Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 071/89 (1)



Titre : الإعلام والسياحة Type de document : texte imprimé Auteurs : أماني رضا Mention d'édition : ط1 Editeur : الجيزة : أطلس للنشر والانتاج الاعلامي Année de publication : 2016 Importance : 228ص Présentation : جداول - صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-399-512-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام - السياحة Index. décimale : 071/89 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإعلام والسياحة ويعد قطاع السياحة من القطاعات المهمة التي أولتها الدول اهتماما خاصا،اذ ادركت منذ البداية ،الاهمية الاقتصادية الكبرى المترتبة على نشاط السياحة ،وما له من مردود ،وأثر ايجابي على الدخل القومي ،فسعت بذلك الى استغلال المقومات السياحية والمغريات المختلفة التي تميزها عن غيرها لتشجيع الاقبال السياحي وتنافست الدول على تنشيط السياحة بانواعها المختلفة حرصا منها على جذب اكبر عدد من السائحين واقناعهم بممارسة النشاط السياحي فيها وقد أصبحت السياحة الصناعة الاولى في العالم نظرا الى تصاعد أهميتها عالميا منذ منتصف القرن العشرين ،حيث بدأت أعداد السياح تتصاعد وحسب احصاءات منظمة السياحة العالمية فمن المقدر عام2020أن يقفز عدد السياح الى أكثر من 1500 مليون سائح،فقد قسم الكتاب الى ستة فصول:فأهتم الفصل الاول:السياحة ،مفهومها،أنواعها المختلفة،وشمل الفصل الثاني:التنمية السياحية ،ومفهوم الاستدامة،ويبرز الفصل الثالث:دراسة حالة للنشاط في نماذج من الدول العربية،جمهورية مصر العربية ،المملكة المغربية،المملكة الاردنية الهاشمية،وعالج الفصل الرابع:التلفزيون والسياحة،وتضمن الفصل الخامس:القنوات الفضائية السياحية المتخصصة،وخصص الفصل السادس:رؤية خبراء السياحة والاعلام للمضمون السياحي التلفزيوني،دراسة تطبيقية على النموذج المصري. الإعلام والسياحة [texte imprimé] / أماني رضا . - ط1 . - الجيزة : أطلس للنشر والانتاج الاعلامي, 2016 . - 228ص : جداول - صور ; 24سم.
ISBN : 978-977-399-512-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام - السياحة Index. décimale : 071/89 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإعلام والسياحة ويعد قطاع السياحة من القطاعات المهمة التي أولتها الدول اهتماما خاصا،اذ ادركت منذ البداية ،الاهمية الاقتصادية الكبرى المترتبة على نشاط السياحة ،وما له من مردود ،وأثر ايجابي على الدخل القومي ،فسعت بذلك الى استغلال المقومات السياحية والمغريات المختلفة التي تميزها عن غيرها لتشجيع الاقبال السياحي وتنافست الدول على تنشيط السياحة بانواعها المختلفة حرصا منها على جذب اكبر عدد من السائحين واقناعهم بممارسة النشاط السياحي فيها وقد أصبحت السياحة الصناعة الاولى في العالم نظرا الى تصاعد أهميتها عالميا منذ منتصف القرن العشرين ،حيث بدأت أعداد السياح تتصاعد وحسب احصاءات منظمة السياحة العالمية فمن المقدر عام2020أن يقفز عدد السياح الى أكثر من 1500 مليون سائح،فقد قسم الكتاب الى ستة فصول:فأهتم الفصل الاول:السياحة ،مفهومها،أنواعها المختلفة،وشمل الفصل الثاني:التنمية السياحية ،ومفهوم الاستدامة،ويبرز الفصل الثالث:دراسة حالة للنشاط في نماذج من الدول العربية،جمهورية مصر العربية ،المملكة المغربية،المملكة الاردنية الهاشمية،وعالج الفصل الرابع:التلفزيون والسياحة،وتضمن الفصل الخامس:القنوات الفضائية السياحية المتخصصة،وخصص الفصل السادس:رؤية خبراء السياحة والاعلام للمضمون السياحي التلفزيوني،دراسة تطبيقية على النموذج المصري. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire