Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 071/90 (1)



Titre : الوعي السياحي والتنمية السياحية مفاهيم وقضايا Type de document : texte imprimé Auteurs : داليا محمد تيمور زكي Editeur : الإسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة Année de publication : 2008 Importance : 203ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-212-127-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الوعي السياحي -التنمية السياحية Index. décimale : 071/90 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الوعي السياحي والتنمية السياحية مفاهيم وقضايا وتشهد صناعة السياحة ازدهارا كبيرا وخاصة مع زيادة أعداد المقاصد المتنافسة حول الايرادات السياحية فمما لاشك فيه أنه لا يوجد كائن حي على سطح الكرة الارضية لم تتأثر بالنشاط السياحي سواء أكان نباتا أم حيوانا يشكل عامل جذب طبيعي أوانسانا يعمل في النشاط السياحي أويشارك في الرحلات السياحية،وهذا التطور ذو فائدة للسائحين لأنه يقدم لهم بدائل متنوعة للمقاصد التيتلاءم احتياجاتهم وفي ذات الوقت يخلق نوعا من التنافس بين المقاصد،ولذلك فان علماء السياحة يقرون بان الصورة السياحية عامل رئيسي يفرق بين المقاصد ويؤثر في عملية اختيار المقصد،ولذلك فللصورة السياحية علاقةخاصة بتنمية المقصد،لان هناك علاقةواضحة بين الصورة السياحية الايجابية وقرار السفر ،وكذلك الصورة السياحية السلبية وقرار عدم السفر الى المقصدفقد قسم الكتاب الى ستة فصول،فأهتم الفصل الاول:الصورة السياحية :اطار المفاهيم،تعريف الصورة السياحية،مكونات الصورة السياحية،عملية تشكيل الصورة السياحية،خصائص الصورة السياحية،ويبرز الفصل الثاني:العوامل المؤثرة في تشكيل الصورة السياحية،العوامل المؤثرة في تشكيل الصورة السياحية،الاعلان،منظمي الرحلات ووكلاء السفر،المتحدثون من المشاهير،كتاب السياحة والسفر،القصص الاخبارية والثقافة الشعبية،الخبرة بزيارة المقصد،الخصائص الاجتماعية-الديمغرافية،وعالج،الفصل الثالث:الادارة الفعالة للصورة السياحية،تقيم الصورة الحالية،تقسيم الاسواق المستهدفة،تحديد مكانة المزايا المتنافسة ،اختيار علامة تجارية للصورة السياحية،وعالج الفصل الرابع:تعريف الوعي السياحي وعوامل تشكيله،مفهوم الوعي عامة،تعريف الوعي الاجتماعي،أشكال الوعي الاجتماعي،تعريف وأبعاد الوعي السياحي،العوامل المؤثرة في تشكيل الوعي السياحي،الجمهور المستهدف،وتضمن الفصل الخامس:مكونات الاعلام وخصائصه،تعريف الاتصال،تعريف الاعلام وخصائصه،وظائف ومكونات الاعلام،خصائص وسائل الاعلام ،وخصص الفصل السادس:دور التلفزيون في تشكيل الوعي السياحي:خصائص التلفزيون،موقع التلفزيون بين وسائل الاعلام،العوامل المؤثرة في نجاح تاثير الوعي السياحي. الوعي السياحي والتنمية السياحية مفاهيم وقضايا [texte imprimé] / داليا محمد تيمور زكي . - الإسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة, 2008 . - 203ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-977-212-127-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الوعي السياحي -التنمية السياحية Index. décimale : 071/90 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الوعي السياحي والتنمية السياحية مفاهيم وقضايا وتشهد صناعة السياحة ازدهارا كبيرا وخاصة مع زيادة أعداد المقاصد المتنافسة حول الايرادات السياحية فمما لاشك فيه أنه لا يوجد كائن حي على سطح الكرة الارضية لم تتأثر بالنشاط السياحي سواء أكان نباتا أم حيوانا يشكل عامل جذب طبيعي أوانسانا يعمل في النشاط السياحي أويشارك في الرحلات السياحية،وهذا التطور ذو فائدة للسائحين لأنه يقدم لهم بدائل متنوعة للمقاصد التيتلاءم احتياجاتهم وفي ذات الوقت يخلق نوعا من التنافس بين المقاصد،ولذلك فان علماء السياحة يقرون بان الصورة السياحية عامل رئيسي يفرق بين المقاصد ويؤثر في عملية اختيار المقصد،ولذلك فللصورة السياحية علاقةخاصة بتنمية المقصد،لان هناك علاقةواضحة بين الصورة السياحية الايجابية وقرار السفر ،وكذلك الصورة السياحية السلبية وقرار عدم السفر الى المقصدفقد قسم الكتاب الى ستة فصول،فأهتم الفصل الاول:الصورة السياحية :اطار المفاهيم،تعريف الصورة السياحية،مكونات الصورة السياحية،عملية تشكيل الصورة السياحية،خصائص الصورة السياحية،ويبرز الفصل الثاني:العوامل المؤثرة في تشكيل الصورة السياحية،العوامل المؤثرة في تشكيل الصورة السياحية،الاعلان،منظمي الرحلات ووكلاء السفر،المتحدثون من المشاهير،كتاب السياحة والسفر،القصص الاخبارية والثقافة الشعبية،الخبرة بزيارة المقصد،الخصائص الاجتماعية-الديمغرافية،وعالج،الفصل الثالث:الادارة الفعالة للصورة السياحية،تقيم الصورة الحالية،تقسيم الاسواق المستهدفة،تحديد مكانة المزايا المتنافسة ،اختيار علامة تجارية للصورة السياحية،وعالج الفصل الرابع:تعريف الوعي السياحي وعوامل تشكيله،مفهوم الوعي عامة،تعريف الوعي الاجتماعي،أشكال الوعي الاجتماعي،تعريف وأبعاد الوعي السياحي،العوامل المؤثرة في تشكيل الوعي السياحي،الجمهور المستهدف،وتضمن الفصل الخامس:مكونات الاعلام وخصائصه،تعريف الاتصال،تعريف الاعلام وخصائصه،وظائف ومكونات الاعلام،خصائص وسائل الاعلام ،وخصص الفصل السادس:دور التلفزيون في تشكيل الوعي السياحي:خصائص التلفزيون،موقع التلفزيون بين وسائل الاعلام،العوامل المؤثرة في نجاح تاثير الوعي السياحي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire