Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 071/92 (1)



Titre : الإستثمار والتسويق السياحي Type de document : texte imprimé Auteurs : رعد مجيد العاني Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار كنوز المعرفة العلمية للنشر والتوزيع Année de publication : 2007 Importance : 272ص Présentation : جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإستثمار - التسويق السياحي Index. décimale : 071/92 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإستثمار والتسويق السياحي وتتجه دول العالم كافة الى تطوير السياحة وتنميتها نظرا لاثارها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وذلك لان المنتج السياحي غير قابل للاستهلاك نسبيا كباقي المشاريع الانتاجية والخدمية ،والسياحة تساعد على تخفيف التوازن الاقتصادي وخاصة السياحة الاستثمارية بين مختلف مناطق البلد وذلك من خلال اقامة المشاريع السياحية وتوزيع الدخل بين هذه المناطق وبين العاملين وخاصة في القطاع السياحي،ومن هنا برزت السياحة الاستثمارية وذلك بفتح الباب أمام المستثمرين الوطنيين أو الشركات أو الاجانب الذين يعملون في المجال السياحي والفندقي والتي يمكنها عن طريق استقدام اموالها الى البلد زيادة الاستثمار السياحي وتنمية بالرغم من يصور بعض السلبيات لان هذه الشكات تقوم بتحويل أرباحها الى الخارج فتكون العائدات بالنسبة للدولة هامشية ولذلك يفضل تشجيع المستثمرين الوطنيين على الاستثمار السياحي داخل بلدانهم لتكون التنمية حقيقة واثارها ايجابية على الاقتصاد القومي،فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول،فأهتم الفصل الاول:السياحة الاستثمارية،وشمل الفصل الثاني:السياحة والموارد المحلية،وعالج الفصل الثالث:التخطيط في التنمية السياحية،وتضمن الفصل الخامس:تنفيذ خطة التنمية،وخصص الفصل السادس:تحقيق الاستثمار في السياحة،واختتم الفصل السابع:نظام الادارة السياحية. الإستثمار والتسويق السياحي [texte imprimé] / رعد مجيد العاني . - ط1 . - عمان : دار كنوز المعرفة العلمية للنشر والتوزيع, 2007 . - 272ص : جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإستثمار - التسويق السياحي Index. décimale : 071/92 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإستثمار والتسويق السياحي وتتجه دول العالم كافة الى تطوير السياحة وتنميتها نظرا لاثارها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وذلك لان المنتج السياحي غير قابل للاستهلاك نسبيا كباقي المشاريع الانتاجية والخدمية ،والسياحة تساعد على تخفيف التوازن الاقتصادي وخاصة السياحة الاستثمارية بين مختلف مناطق البلد وذلك من خلال اقامة المشاريع السياحية وتوزيع الدخل بين هذه المناطق وبين العاملين وخاصة في القطاع السياحي،ومن هنا برزت السياحة الاستثمارية وذلك بفتح الباب أمام المستثمرين الوطنيين أو الشركات أو الاجانب الذين يعملون في المجال السياحي والفندقي والتي يمكنها عن طريق استقدام اموالها الى البلد زيادة الاستثمار السياحي وتنمية بالرغم من يصور بعض السلبيات لان هذه الشكات تقوم بتحويل أرباحها الى الخارج فتكون العائدات بالنسبة للدولة هامشية ولذلك يفضل تشجيع المستثمرين الوطنيين على الاستثمار السياحي داخل بلدانهم لتكون التنمية حقيقة واثارها ايجابية على الاقتصاد القومي،فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول،فأهتم الفصل الاول:السياحة الاستثمارية،وشمل الفصل الثاني:السياحة والموارد المحلية،وعالج الفصل الثالث:التخطيط في التنمية السياحية،وتضمن الفصل الخامس:تنفيذ خطة التنمية،وخصص الفصل السادس:تحقيق الاستثمار في السياحة،واختتم الفصل السابع:نظام الادارة السياحية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire