Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 302.2//61 (1)



Titre : الأعلام وشبكات التواصل الإجتماعي العالمية Type de document : texte imprimé Auteurs : علاء الدين محمد عفيفي Mention d'édition : ط1 Editeur : الإسكندرية : دار التعليم الجامعي Année de publication : 2015 Importance : 411ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789777330225 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأعلام - الشبكات - التواصل الإجتماعي - العالمية Index. décimale : 302.2//61 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الأعلام وشبكات التواصل الإجتماعي العالمية ويعد الاعلام أساليبه من أبرز مكونات العالم المعاصر في كل معطيات الثقافية والفكرية والايديولوجية ،وتتضح أهمية الاعلام من خلال ما يطرحه من قضايا متنوعة قادرة على التأثير في الملتقى وإحداث تغييرات جذرية في أفكار ومعتقداته،لاسيما في الوقت الراهن الذي يشهد سيطرة الوسائل التكنولوجية على كامل معطيات الحياة البشرية ،بحيث صار بامكان الانسان أيا كان توجهه وأيا كان مكان اقامته قادرا على التواصل مع الاخرين بثوان مع الاخرين بثوان دون أي حواجز أوعوائق،مع التطور العلمي غير المسبوق بتنا نعيش اليوم في عصر الثورة المعلوماتية الكبرى التي تحتاج العالم والتي تجتاح العالم والتي كان لها دور كبير في تغييرات مسارات عدة في العالم من حيثيات مختلفة كالفكر والثقافة والانفتاح على الثقافات المختلفة في العالم بزمن قياسي لم يعهده العالم من قبل فقد قسم الكتاب الى أربعة عشر فصل،الفصل الاول:عناصر استراتيجية عربية لتفعيل دور الاعلام في بناء واقع عربي جديد،تغيرات المجتمع العالمي،عناصر استراتيجية اعلامية عربية،تبني موقف رشيد من ثلاثية الماضي والحاضر والمستقبل،الدعوة للاسهام العربي في مناقشة المشكلات الانسانية العالمية،ويبرز الفصل الثاني:الرسالة الاعلامية العربية التغيرية،مفهوم الرسالة الاعلامية التغيرية،نقائص وحدود التجارب الاعلامية العربية،وعالج الفصل الثالث:التجارة الالكترونية العربية،التجارة الالكترونية المفهوم والاهمية،والخصائص،الافاق ،والتحديات،وتضمن الفصل الرابع:قوانين الاعلام وأخلاقياته،تبني وسائل الاعلام لاخلاقيات،علاقية الموضوعية بتشكيل الراي العام،ارتباط مفهوم الموضوعية بمفهوم الحق في الاتصال،مفاهيم المسؤولية الاجتماعية للصحافة في المدرسة الغربية،نمط السيطرة والملكية والتمويل،بنية الجهاز التحريري،وخصص الفصل:الخامس:قانون الاعلام والاتصال في ظل المتغيرات العالمية،وشمل الفصل السادس:حرية التعبير،بدايات حرية الرأي والتعبير،نماذج من حدود الرأي والتعبير في العالم،وشمل الفصل السابع:خدمات الشبكات الالكترونية الاعلامية،ميزات الشبكات الاجتماعية،شبكات التواصل،وشمل الفصل الثامن:دور شبكات التواصل الاجتماعي،تأثير شبكات التواصل الاجتماعي في النهوض الثوري والجماهير،الثورة التونسية والشبابية،ويبرز الفصل التاسع:أثر مشاهدة البرامج الفضائية على المهارات الاجتماعية لدى عينة من الاطفال،مشكلة الدراسة،أهمية الدراسة،المهارات ،والدراسات السابقة ،التوصيات والبحوث المقترحة،وخصص الفصل العاشر:أخلاقيلات الاعلام والاعلان ،الجوانب الاخلاقية في الاعلان،الاعلان سلاح ذو حدين،الاعلان وخلق أنماط السلوك غير الايجابية،بعض الجوانب غير الاخلاقية في الاعلان،الدور الربوي للاعلام في نشر ثقافة المشاركة،المسؤولية الاخلاقية للاعلام تجاه الشباب،وعالج الفصل الحادي عشر :الالتزام بالاعلام الالكتروني قبل التعاقد عبر شبكة الانترنت،ماهية الالتزام بالعلام الالكترونيقبل التعاقد عبر الشبكات للانترنت،طبيعة الالتزام بالاعلام الالكتروني قبل التعاقد عبر شبكة الانترنت،النظام القنوني للالتزام بالاعلام الالكتروني قبل التعاقد عبر الشبكة الانترنت،المتناع عن كتمان المعلومات المتصلة بالعقد،الادلاء بالمعلومات المتصلة بالعقد. الأعلام وشبكات التواصل الإجتماعي العالمية [texte imprimé] / علاء الدين محمد عفيفي . - ط1 . - الإسكندرية : دار التعليم الجامعي, 2015 . - 411ص : جداول ; 24سم.
ISSN : 9789777330225
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأعلام - الشبكات - التواصل الإجتماعي - العالمية Index. décimale : 302.2//61 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الأعلام وشبكات التواصل الإجتماعي العالمية ويعد الاعلام أساليبه من أبرز مكونات العالم المعاصر في كل معطيات الثقافية والفكرية والايديولوجية ،وتتضح أهمية الاعلام من خلال ما يطرحه من قضايا متنوعة قادرة على التأثير في الملتقى وإحداث تغييرات جذرية في أفكار ومعتقداته،لاسيما في الوقت الراهن الذي يشهد سيطرة الوسائل التكنولوجية على كامل معطيات الحياة البشرية ،بحيث صار بامكان الانسان أيا كان توجهه وأيا كان مكان اقامته قادرا على التواصل مع الاخرين بثوان مع الاخرين بثوان دون أي حواجز أوعوائق،مع التطور العلمي غير المسبوق بتنا نعيش اليوم في عصر الثورة المعلوماتية الكبرى التي تحتاج العالم والتي تجتاح العالم والتي كان لها دور كبير في تغييرات مسارات عدة في العالم من حيثيات مختلفة كالفكر والثقافة والانفتاح على الثقافات المختلفة في العالم بزمن قياسي لم يعهده العالم من قبل فقد قسم الكتاب الى أربعة عشر فصل،الفصل الاول:عناصر استراتيجية عربية لتفعيل دور الاعلام في بناء واقع عربي جديد،تغيرات المجتمع العالمي،عناصر استراتيجية اعلامية عربية،تبني موقف رشيد من ثلاثية الماضي والحاضر والمستقبل،الدعوة للاسهام العربي في مناقشة المشكلات الانسانية العالمية،ويبرز الفصل الثاني:الرسالة الاعلامية العربية التغيرية،مفهوم الرسالة الاعلامية التغيرية،نقائص وحدود التجارب الاعلامية العربية،وعالج الفصل الثالث:التجارة الالكترونية العربية،التجارة الالكترونية المفهوم والاهمية،والخصائص،الافاق ،والتحديات،وتضمن الفصل الرابع:قوانين الاعلام وأخلاقياته،تبني وسائل الاعلام لاخلاقيات،علاقية الموضوعية بتشكيل الراي العام،ارتباط مفهوم الموضوعية بمفهوم الحق في الاتصال،مفاهيم المسؤولية الاجتماعية للصحافة في المدرسة الغربية،نمط السيطرة والملكية والتمويل،بنية الجهاز التحريري،وخصص الفصل:الخامس:قانون الاعلام والاتصال في ظل المتغيرات العالمية،وشمل الفصل السادس:حرية التعبير،بدايات حرية الرأي والتعبير،نماذج من حدود الرأي والتعبير في العالم،وشمل الفصل السابع:خدمات الشبكات الالكترونية الاعلامية،ميزات الشبكات الاجتماعية،شبكات التواصل،وشمل الفصل الثامن:دور شبكات التواصل الاجتماعي،تأثير شبكات التواصل الاجتماعي في النهوض الثوري والجماهير،الثورة التونسية والشبابية،ويبرز الفصل التاسع:أثر مشاهدة البرامج الفضائية على المهارات الاجتماعية لدى عينة من الاطفال،مشكلة الدراسة،أهمية الدراسة،المهارات ،والدراسات السابقة ،التوصيات والبحوث المقترحة،وخصص الفصل العاشر:أخلاقيلات الاعلام والاعلان ،الجوانب الاخلاقية في الاعلان،الاعلان سلاح ذو حدين،الاعلان وخلق أنماط السلوك غير الايجابية،بعض الجوانب غير الاخلاقية في الاعلان،الدور الربوي للاعلام في نشر ثقافة المشاركة،المسؤولية الاخلاقية للاعلام تجاه الشباب،وعالج الفصل الحادي عشر :الالتزام بالاعلام الالكتروني قبل التعاقد عبر شبكة الانترنت،ماهية الالتزام بالعلام الالكترونيقبل التعاقد عبر الشبكات للانترنت،طبيعة الالتزام بالاعلام الالكتروني قبل التعاقد عبر شبكة الانترنت،النظام القنوني للالتزام بالاعلام الالكتروني قبل التعاقد عبر الشبكة الانترنت،المتناع عن كتمان المعلومات المتصلة بالعقد،الادلاء بالمعلومات المتصلة بالعقد. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire