Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 070.17/35 (1)



Titre : المرجع في التصميم الجرافيكي والاتصال المرئي Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق اسماعيل محمد Mention d'édition : ط1 Editeur : الاردن : الافاق المشرقة ناشرون Année de publication : 2011 Importance : 316ص Présentation : صور - جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-536-39-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المرجع - التصميم الجرافيكي - الاتصال المرئي Index. décimale : 070.17/35 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المرجع في التصميم الجرافيكي والاتصال المرئي ويمثل مجالا حيويا من مجالات التصميم ،التي يتعامل معها الانسان في حياته اليومية كالوسائط والمطبوعات الورقية وماتشمله من رموز وعلامات وزخارف ،أدوات الزينة والاكسسوارات والمجوهرات وماتحمله من قيمة مادية وجمالية ،والاقمشة والاثاث،والتصميم الداخلي ،الخزف والنحت،المعماري،الاجهزة والادوات ،والوسائل المختلفة ،العمارة وتخطيط المدن........الخ والتصميم الجرافيكي بوصفة مجالا يتعامل مع عنصر اللون واللغة والشكل فيما يقدمه لجمهور المستخدمين ،فهو يمثل جزءا أساسيا وقاسما مشتركا لكل مجالات التصميم المختلفة السابقة ،والتي لايخلو أي منها من لون أو شعارأو رمز أو معلومات مرئية.......الخ،وهو مايوضح مدى انتشارا هذا المجال وتوغله وتداخله مع المجالات المختلفة للتصميم،فقد قسم الكتاب الى ستة فصول،فأهتم الفصل الاول:نشأة التصميم الجرافيكي وتطوره،مفهوم التصميم الجرافيكي،فن الجرافيك،مفردات وأدوات التصميم الجرافيكي،الشكل والوظيفة في التصميم الجرافيكي،التصميم الناجح،مراحل وخطوات عملية التصميم الجرافيكي،وشمل الفصل الثاني:عناصر التصميم الجرافيكي،النقطة،الخط،التيبوغرافيا،أنواع الخطوط العربية والاجنبية،وعالج الفصل الثالث:مبادئ وأسس التصميم الجرافيكي،الحركة،التوازن،التوافق،البروز،النسب والابعاد،التنوع، السيادة،وشمل الفصلالرابع:لغة التصميم الجرافيكي،الشكل كلغة رمزية،الاشكال ثنائية الابعاد،الاشكال ثلاثية الابعاد،الاشكال العضوية،تنظيم العناصر الشكلية،عنصر الجاذبية في التصميم الجرافيكي،وخصص الفصل الخامس:الاتصال المرئي والاعلان،مفهوم الاتصال المرئي،عملية الاتصال،العوامل المؤثرة في الاتصال المرئي،الاعلان المرئي كوسيلة للاتصال،أنواع الاعلان المرئي،دورة حياة المنتج الاعلانية،وسائل نشر الاعلان،الابعاد القياسية لالواح الورق،ويبرز الفصل السادس:التصميم الجرافيكي والكمبيوتر،عملية التصميم بين المصمم والكمبيوتر،الممارسة أساس الخبرىىة في تعلم التصميم بالكمبيوتر،طرق التفكير والتصميم ،اللون في الكمبيتر،الاتصال المرئي وتصميم الوسائط المتعددة،المصممون للوسائط المتعددة ،عناصر تصميم الوسائط المتعددة،برامج التصميم الجرافيكي،وإعداد الوسائط المتعددة،مثال تطبيقي لخطوات تصميم شعار باستخدام برنامج أدواب إلستراتور. المرجع في التصميم الجرافيكي والاتصال المرئي [texte imprimé] / طارق اسماعيل محمد . - ط1 . - الاردن : الافاق المشرقة ناشرون, 2011 . - 316ص : صور - جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-536-39-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المرجع - التصميم الجرافيكي - الاتصال المرئي Index. décimale : 070.17/35 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المرجع في التصميم الجرافيكي والاتصال المرئي ويمثل مجالا حيويا من مجالات التصميم ،التي يتعامل معها الانسان في حياته اليومية كالوسائط والمطبوعات الورقية وماتشمله من رموز وعلامات وزخارف ،أدوات الزينة والاكسسوارات والمجوهرات وماتحمله من قيمة مادية وجمالية ،والاقمشة والاثاث،والتصميم الداخلي ،الخزف والنحت،المعماري،الاجهزة والادوات ،والوسائل المختلفة ،العمارة وتخطيط المدن........الخ والتصميم الجرافيكي بوصفة مجالا يتعامل مع عنصر اللون واللغة والشكل فيما يقدمه لجمهور المستخدمين ،فهو يمثل جزءا أساسيا وقاسما مشتركا لكل مجالات التصميم المختلفة السابقة ،والتي لايخلو أي منها من لون أو شعارأو رمز أو معلومات مرئية.......الخ،وهو مايوضح مدى انتشارا هذا المجال وتوغله وتداخله مع المجالات المختلفة للتصميم،فقد قسم الكتاب الى ستة فصول،فأهتم الفصل الاول:نشأة التصميم الجرافيكي وتطوره،مفهوم التصميم الجرافيكي،فن الجرافيك،مفردات وأدوات التصميم الجرافيكي،الشكل والوظيفة في التصميم الجرافيكي،التصميم الناجح،مراحل وخطوات عملية التصميم الجرافيكي،وشمل الفصل الثاني:عناصر التصميم الجرافيكي،النقطة،الخط،التيبوغرافيا،أنواع الخطوط العربية والاجنبية،وعالج الفصل الثالث:مبادئ وأسس التصميم الجرافيكي،الحركة،التوازن،التوافق،البروز،النسب والابعاد،التنوع، السيادة،وشمل الفصلالرابع:لغة التصميم الجرافيكي،الشكل كلغة رمزية،الاشكال ثنائية الابعاد،الاشكال ثلاثية الابعاد،الاشكال العضوية،تنظيم العناصر الشكلية،عنصر الجاذبية في التصميم الجرافيكي،وخصص الفصل الخامس:الاتصال المرئي والاعلان،مفهوم الاتصال المرئي،عملية الاتصال،العوامل المؤثرة في الاتصال المرئي،الاعلان المرئي كوسيلة للاتصال،أنواع الاعلان المرئي،دورة حياة المنتج الاعلانية،وسائل نشر الاعلان،الابعاد القياسية لالواح الورق،ويبرز الفصل السادس:التصميم الجرافيكي والكمبيوتر،عملية التصميم بين المصمم والكمبيوتر،الممارسة أساس الخبرىىة في تعلم التصميم بالكمبيوتر،طرق التفكير والتصميم ،اللون في الكمبيتر،الاتصال المرئي وتصميم الوسائط المتعددة،المصممون للوسائط المتعددة ،عناصر تصميم الوسائط المتعددة،برامج التصميم الجرافيكي،وإعداد الوسائط المتعددة،مثال تطبيقي لخطوات تصميم شعار باستخدام برنامج أدواب إلستراتور. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire