Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie
233 résultat(s)
Affiner la recherche
Affiner la recherche
الاتصال الرقمي أمم صاعدة و أمم مندهشة / ياس خضير البياتي
Titre : الاتصال الرقمي أمم صاعدة و أمم مندهشة Type de document : texte imprimé Auteurs : ياس خضير البياتي, Auteur Editeur : عمان : دار البداية Année de publication : 2015 Importance : 374ص Présentation : غ. ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-82-316-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاتصالات الرقمية ؛ الحواسيب ؛ الأمم Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يحتوي الكتاب ثمانية فصول، الفصل الاول شمل مقدمة عامة في الاتصال الرقمي ، الفصل الثاني تناول المجتمعات الرقمية والانسان الرقمي ، الفصل الثالث تكلم عن وسائل الاعلام الرقمية ، الفصل الرابع تطرق لعصر الصحافة الالكترونية والفصل الخامس شمل العلاقات العامة الرقمية. الفصل السادس تناول التسويق الالكتروني والاستثمار الرقمي ، الفصل السابع ضم الجيوش الرقمية وحروب الاعلام ، والفصل الأخير وهو الثامن تناول خلاصة الأفكار مستقبل العالم الرقمي. الاتصال الرقمي أمم صاعدة و أمم مندهشة [texte imprimé] / ياس خضير البياتي, Auteur . - عمان : دار البداية, 2015 . - 374ص : غ. ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-82-316-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاتصالات الرقمية ؛ الحواسيب ؛ الأمم Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يحتوي الكتاب ثمانية فصول، الفصل الاول شمل مقدمة عامة في الاتصال الرقمي ، الفصل الثاني تناول المجتمعات الرقمية والانسان الرقمي ، الفصل الثالث تكلم عن وسائل الاعلام الرقمية ، الفصل الرابع تطرق لعصر الصحافة الالكترونية والفصل الخامس شمل العلاقات العامة الرقمية. الفصل السادس تناول التسويق الالكتروني والاستثمار الرقمي ، الفصل السابع ضم الجيوش الرقمية وحروب الاعلام ، والفصل الأخير وهو الثامن تناول خلاصة الأفكار مستقبل العالم الرقمي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 766B 302.2/30/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible 102B 302.2/30/3 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible الاتجاه الاعلامي المعاصر / علي كنعان
Titre : الاتجاه الاعلامي المعاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : علي كنعان, Auteur Editeur : عمان : دار الأيام Année de publication : 2015 Importance : 171ص Présentation : غ. ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-95-003-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ العولمة ؛ الانترنيت Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : كتاب الاتجاه الاعلامي هو مثارا للحوار الثقافي والتفاعل الفكري بين المتخصصين في ميدان الاعلام والمعلومات ، مثلما يسعى الى تغطية بعض مفردات المنهج الدراسي لطلبة كليات وأقسام الاعلام والاتصال والمكتبات في الجامعات العربية . الاتجاه الاعلامي المعاصر [texte imprimé] / علي كنعان, Auteur . - عمان : دار الأيام, 2015 . - 171ص : غ. ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-95-003-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ العولمة ؛ الانترنيت Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : كتاب الاتجاه الاعلامي هو مثارا للحوار الثقافي والتفاعل الفكري بين المتخصصين في ميدان الاعلام والمعلومات ، مثلما يسعى الى تغطية بعض مفردات المنهج الدراسي لطلبة كليات وأقسام الاعلام والاتصال والمكتبات في الجامعات العربية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 476B 302.2/36/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible الأسس العامة لاعداد الاعلاميين / شروق سامي فوزي
Titre : الأسس العامة لاعداد الاعلاميين Type de document : texte imprimé Auteurs : شروق سامي فوزي, Auteur Editeur : القاهرة : مؤسسة طيبة Année de publication : 2015 Importance : 330ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789774313475 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يحتوي الكتاب على تسعة فصول رئيسية ، الفصل الاول شمل الاطار المنهجي للبحث الاعلامي ، الفصل الثاني تناول دور مواقع التواصل الاجتماعي ، الفصل الثالث تطرق للاتصال الصامت وعمقه التأثيري في الآخرين في ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية ، الفصل الرابع تحت عنوان مدى تأثير الاعلانات على الفئات العمرية في المجتمع. الفصل الخامس شمل دور وسائل الاعلام في نشر العنف ، الفصل السادس شمل مقومات رفض الآخر وكراهيته أسس الخطاب وخلفياته ، الفصل السابع تناول كتابة متقدمة للأخبار والتقارير الصحفية، أما الفصل الثامن شمل تحليل التغطية الصحفية لأعمال البرلمان. الأسس العامة لاعداد الاعلاميين [texte imprimé] / شروق سامي فوزي, Auteur . - القاهرة : مؤسسة طيبة, 2015 . - 330ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISSN : 9789774313475
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يحتوي الكتاب على تسعة فصول رئيسية ، الفصل الاول شمل الاطار المنهجي للبحث الاعلامي ، الفصل الثاني تناول دور مواقع التواصل الاجتماعي ، الفصل الثالث تطرق للاتصال الصامت وعمقه التأثيري في الآخرين في ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية ، الفصل الرابع تحت عنوان مدى تأثير الاعلانات على الفئات العمرية في المجتمع. الفصل الخامس شمل دور وسائل الاعلام في نشر العنف ، الفصل السادس شمل مقومات رفض الآخر وكراهيته أسس الخطاب وخلفياته ، الفصل السابع تناول كتابة متقدمة للأخبار والتقارير الصحفية، أما الفصل الثامن شمل تحليل التغطية الصحفية لأعمال البرلمان. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 457 302.2/35/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible مدخل الى علوم الاعلام والاتصال / أحمد عيساوي
Titre : مدخل الى علوم الاعلام والاتصال Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عيساوي, Auteur Editeur : القاهرة : دارالكتاب Année de publication : 2014 Importance : 273ص Présentation : غ. ملون Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ الاتصال ؛ الاعلام الاسلامي Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يشمل هذا الكتاب عددا من المفاتيح والمداخل المعرفية والمنهجية في علوم الاعلام والاتصال ، الفصل الاول مفاهيم الاتصال ، الفصل الثاني نظريات الاتصال الاعلامي ومذاهبه ، الفصل الثالث يحوي مدخلا تمهيديا عن وظائف الاعلام في المجتمع و الفصل الرابع يعرض فيه آليات وسائل الاعلام وعلاقتها الوطيدة بالمجتمع مع تسليط الضوء على الشبكة المعلوماتية. الفصل الخامس قدم فيه عرضا لمفهوم الاعلام من المنظور الاسلامي ، الفصل السادس قدم مدخلا نظريا عن أشهر نظريات الاعلام والمجتمع ، الفصل السابع قدم مدخلا تاريخيا وصفيا وتحليليا عن واقع الدرس والبحث الاعلامي والاتصالي.
الفصل الثامن تناول مدخلا نظريا و تطبيقيا عن قضية اعلامية وفنية ودينية ، الفصل التاسع قدم مدخلا مقارنا بين جيل الورق وجيل السيليكون، الفصل العاشر بين أثر الاعلام الجديد على مهارتي المقرئية والمطالعة، الفصل الحادي عشر تطرق لتجربة تطبيقية فعلية وحقيقية من علاقة الأستاذ المشرف بالطالب الباحث أثناء اعداد البحث الاعلامي.مدخل الى علوم الاعلام والاتصال [texte imprimé] / أحمد عيساوي, Auteur . - القاهرة : دارالكتاب, 2014 . - 273ص : غ. ملون ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ الاتصال ؛ الاعلام الاسلامي Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يشمل هذا الكتاب عددا من المفاتيح والمداخل المعرفية والمنهجية في علوم الاعلام والاتصال ، الفصل الاول مفاهيم الاتصال ، الفصل الثاني نظريات الاتصال الاعلامي ومذاهبه ، الفصل الثالث يحوي مدخلا تمهيديا عن وظائف الاعلام في المجتمع و الفصل الرابع يعرض فيه آليات وسائل الاعلام وعلاقتها الوطيدة بالمجتمع مع تسليط الضوء على الشبكة المعلوماتية. الفصل الخامس قدم فيه عرضا لمفهوم الاعلام من المنظور الاسلامي ، الفصل السادس قدم مدخلا نظريا عن أشهر نظريات الاعلام والمجتمع ، الفصل السابع قدم مدخلا تاريخيا وصفيا وتحليليا عن واقع الدرس والبحث الاعلامي والاتصالي.
الفصل الثامن تناول مدخلا نظريا و تطبيقيا عن قضية اعلامية وفنية ودينية ، الفصل التاسع قدم مدخلا مقارنا بين جيل الورق وجيل السيليكون، الفصل العاشر بين أثر الاعلام الجديد على مهارتي المقرئية والمطالعة، الفصل الحادي عشر تطرق لتجربة تطبيقية فعلية وحقيقية من علاقة الأستاذ المشرف بالطالب الباحث أثناء اعداد البحث الاعلامي.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 600 302.2/34/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible 975 302.2/34/2 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible مدخل الى وسائل الاعلام والاتصال / رضوان بلخيري
Titre : مدخل الى وسائل الاعلام والاتصال : نشأتها وتطورها Type de document : texte imprimé Auteurs : رضوان بلخيري, Auteur Editeur : الجزائر : دار جسور Année de publication : 2014 Importance : 296ص Présentation : غ. ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-475-18-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ الاتصال ؛ الوسائل Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : جاء هذا الكتاب اضافة لما أرساه الباحثون حول تاريخ وسائل الاعلام والاتصال ليكون مرجعا يعود اليه طلبة العلوم الانسانية وتضمن أربعة فصول رئيسية ، الفصل الاول شمل مفهوم الاتصال والاعلام ووسائلهما ، الفصل الثاني شمل وسائل الاعلام التقليدية، الفصل الثالث تناول التطور التاريخي لوسائل الاعلام والاتصال والفصل الرابع تطرق لمستقبل هذه الوسائل في ظل تكنولوجيات الاعلام والاتصال الحديثة . مدخل الى وسائل الاعلام والاتصال : نشأتها وتطورها [texte imprimé] / رضوان بلخيري, Auteur . - الجزائر : دار جسور, 2014 . - 296ص : غ. ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9931-475-18-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ الاتصال ؛ الوسائل Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : جاء هذا الكتاب اضافة لما أرساه الباحثون حول تاريخ وسائل الاعلام والاتصال ليكون مرجعا يعود اليه طلبة العلوم الانسانية وتضمن أربعة فصول رئيسية ، الفصل الاول شمل مفهوم الاتصال والاعلام ووسائلهما ، الفصل الثاني شمل وسائل الاعلام التقليدية، الفصل الثالث تناول التطور التاريخي لوسائل الاعلام والاتصال والفصل الرابع تطرق لمستقبل هذه الوسائل في ظل تكنولوجيات الاعلام والاتصال الحديثة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 740 302.2/33/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible التخطيط الاعلامي / عبد الرزاق الدليمي
Titre : التخطيط الاعلامي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرزاق الدليمي, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2012 Importance : 311ص Présentation : غ. ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-840-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط الاعلامي ؛ الاتصال Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول الكتاب خمسة عشر فصلا ، الفصل الاول شمل المدخل النظري والفصل الثاني شمل مدخل الى التخطيط ، الفصل الثالث تناول موضوع التخطيط ، الفصل الرابع شمل مفهوم التخطيط الاعلامي ، الفصل الخامس شمل الاعلام وجدلية المصطلح ، الفصل السادس شمل التخطيط في المؤسسات الاعلامية.
الفصل السابع عرض التخطيط ضرورة اعلامية مهمة، الفصل الثامن تكلم عن العلاقة بين التخطيط الاعلامي والسياسة الاعلامية ، الفصل التاسع تطرق للتخطيط الاعلامي عملية علمية منظمة ، الفصل العاشر بعض المفاهيم الأساسية بين التخطيط الاستراتيجي وعمليات التنفيذ ، الفصل الحادي عشر الاستراتيجية الاعلامية ، الفصل الثاني عشر تناول فن الاتصال والتخطيط الاعلامي ، الفصل الثالث عشر التخطيط الاعلامي والمجتمع والثقافة .التخطيط الاعلامي [texte imprimé] / عبد الرزاق الدليمي, Auteur . - عمان : دار المسيرة, 2012 . - 311ص : غ. ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-840-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط الاعلامي ؛ الاتصال Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول الكتاب خمسة عشر فصلا ، الفصل الاول شمل المدخل النظري والفصل الثاني شمل مدخل الى التخطيط ، الفصل الثالث تناول موضوع التخطيط ، الفصل الرابع شمل مفهوم التخطيط الاعلامي ، الفصل الخامس شمل الاعلام وجدلية المصطلح ، الفصل السادس شمل التخطيط في المؤسسات الاعلامية.
الفصل السابع عرض التخطيط ضرورة اعلامية مهمة، الفصل الثامن تكلم عن العلاقة بين التخطيط الاعلامي والسياسة الاعلامية ، الفصل التاسع تطرق للتخطيط الاعلامي عملية علمية منظمة ، الفصل العاشر بعض المفاهيم الأساسية بين التخطيط الاستراتيجي وعمليات التنفيذ ، الفصل الحادي عشر الاستراتيجية الاعلامية ، الفصل الثاني عشر تناول فن الاتصال والتخطيط الاعلامي ، الفصل الثالث عشر التخطيط الاعلامي والمجتمع والثقافة .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 302.2/32/1 302.2/32/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible 302.2/32/2 302.2/32/2 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible الإعلام الإسلامي التلفزيوني / هاشم نغيمش الزوبعي
Titre : الإعلام الإسلامي التلفزيوني Type de document : texte imprimé Auteurs : هاشم نغيمش الزوبعي, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Importance : 208ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-635-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛الغعلام الاسلامي ؛ التلفزيون ؛ استراتيجية الاعلام Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : يشكل الإعلام الإسلامي معلماً من معالم الإعلام المعاصر اليوم وقد اخذ بالتزايد والنمو استجابة لحاجة المجتمعات الإسلامية لإعلام يمثلها ويتبنى الفكر الإسلامي ويؤصل للتعاليم الإسلامية في حياتها، ومن زاوية أخرى تتأكد أهمية الإعلام الإسلامي بملاحظة حاجة الإنسانية اليوم الى فهم الإسلام ومعرفة رسالته السماوية وما تحمله للبشر من الطمأنينة والسلام ، وعلى وسائل الاعلام الاسلامي تعريف الناس جميعا بمبادئ الدين الاسلامي الحنيف ومثله وقيمه الروحية السامية التي تتعطش لها البشرية في ظل المادية المطبقة . الإعلام الإسلامي التلفزيوني [texte imprimé] / هاشم نغيمش الزوبعي, Auteur . - عمان : دار أسامة, [s.d.] . - 208ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-22-635-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛الغعلام الاسلامي ؛ التلفزيون ؛ استراتيجية الاعلام Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : يشكل الإعلام الإسلامي معلماً من معالم الإعلام المعاصر اليوم وقد اخذ بالتزايد والنمو استجابة لحاجة المجتمعات الإسلامية لإعلام يمثلها ويتبنى الفكر الإسلامي ويؤصل للتعاليم الإسلامية في حياتها، ومن زاوية أخرى تتأكد أهمية الإعلام الإسلامي بملاحظة حاجة الإنسانية اليوم الى فهم الإسلام ومعرفة رسالته السماوية وما تحمله للبشر من الطمأنينة والسلام ، وعلى وسائل الاعلام الاسلامي تعريف الناس جميعا بمبادئ الدين الاسلامي الحنيف ومثله وقيمه الروحية السامية التي تتعطش لها البشرية في ظل المادية المطبقة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 132 302.23/21/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible 131 302.23/21/2 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible أحدث وسائل الاعلام الجديدة / بول ليفنسون
Titre : أحدث وسائل الاعلام الجديدة Type de document : texte imprimé Auteurs : بول ليفنسون, Auteur ; هبة ربيع, Auteur ; هبة ربيع, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفجر للنشر Année de publication : 2015 Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-313-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائل الاعلام ؛ الاعلام الجديدة ؛ المنصات الاعلامية ؛ الجماهير Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب الطبعة الأولى من الكتاب فى عام 2009، وتختلف الطبعة الثانية والمترجمة فى هذا الكتاب عن الأولى، حيث أضاف المؤلف المزيد من الفصول عن منصفات الإعلام الجديد التى لم تكن موجودة فى الطبعة السابقة، أدى التطور السريع المتلاحق فى عالم الإعلام الجديد سواء على مستوى التطبيقات أو المنصات أو مستوى الأجهزة من إنتشار الهواتف الذكية والكومبيوتر اللوحى إلى إمتداد تأثيرات وسائل الإعلام الجديد فى كل مناحى الحياة اليومية.
عبر عشرة فصول يرسم الكتاب ملامح أحدث وسائل الإعلام الجديد: مخصصاً فصولاً منفصلة لعدد من أشهر المنصات الإعلامية الجديدة منها الفيسبوك، واليوتيوب، وتويتر، والمدونات، والويكيبيديا، السكند لايف، والبودكاست، كما يرصد الكتاب أشهر الحركات السياسية التى أستفادت من وسائل الإعلام الجديد بداية من الربيع العربى وحتى حزب الشاى وحركة أحتلوا وول ستريت فى الولايات المتحددة الأمريكية، ولا يتوقف الكتاب عند التطبيقات والمنصات الإعلامية بين الجماهير.يفسر الكتاب كيف غيرت وسائل الإعلام الجديدة ولاسيما أحداثها من ثقافتنا السياسية والإجتماعية، ويرصد فوائد وأضرار هذه التحولات التى أنهت سيطرة وسائل الإعلام التقليدية ومكنت الجماهير من إنتاج ونشر المحتوى الإعلامى.أحدث وسائل الاعلام الجديدة [texte imprimé] / بول ليفنسون, Auteur ; هبة ربيع, Auteur ; هبة ربيع, Auteur . - القاهرة : دار الفجر للنشر, 2015 . - : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-977-358-313-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائل الاعلام ؛ الاعلام الجديدة ؛ المنصات الاعلامية ؛ الجماهير Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب الطبعة الأولى من الكتاب فى عام 2009، وتختلف الطبعة الثانية والمترجمة فى هذا الكتاب عن الأولى، حيث أضاف المؤلف المزيد من الفصول عن منصفات الإعلام الجديد التى لم تكن موجودة فى الطبعة السابقة، أدى التطور السريع المتلاحق فى عالم الإعلام الجديد سواء على مستوى التطبيقات أو المنصات أو مستوى الأجهزة من إنتشار الهواتف الذكية والكومبيوتر اللوحى إلى إمتداد تأثيرات وسائل الإعلام الجديد فى كل مناحى الحياة اليومية.
عبر عشرة فصول يرسم الكتاب ملامح أحدث وسائل الإعلام الجديد: مخصصاً فصولاً منفصلة لعدد من أشهر المنصات الإعلامية الجديدة منها الفيسبوك، واليوتيوب، وتويتر، والمدونات، والويكيبيديا، السكند لايف، والبودكاست، كما يرصد الكتاب أشهر الحركات السياسية التى أستفادت من وسائل الإعلام الجديد بداية من الربيع العربى وحتى حزب الشاى وحركة أحتلوا وول ستريت فى الولايات المتحددة الأمريكية، ولا يتوقف الكتاب عند التطبيقات والمنصات الإعلامية بين الجماهير.يفسر الكتاب كيف غيرت وسائل الإعلام الجديدة ولاسيما أحداثها من ثقافتنا السياسية والإجتماعية، ويرصد فوائد وأضرار هذه التحولات التى أنهت سيطرة وسائل الإعلام التقليدية ومكنت الجماهير من إنتاج ونشر المحتوى الإعلامى.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 116 302.23/22/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible 115 302.23/22/2 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible وسائل الإعلام والعنف الأسري / عثمان أبو زيد عثمان
Titre : وسائل الإعلام والعنف الأسري Type de document : texte imprimé Auteurs : عثمان أبو زيد عثمان, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد Année de publication : 2014 Importance : 166ص Présentation : غ. ملون ، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-603-8006-18-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائل الاعلام ؛ العنف الأسري ؛ وسائل الاتصال ؛وسائل الاعلام Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : صدر للدكتور عثمان أبوزيد عثمان كتاب جديد بعنوان " وسائل الإعلام والعنف الأسري". الكتاب من إصدار جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، امتداداً لجهودها في رصد الظواهر والمشكلات التي تؤثر في الأمن الاجتماعي ، وتقديم الحلول التي تساعد في رسم السياسة الاجتماعية على أساس علمي.
والعنف الأسري من المشكلات الاجتماعية التي باتت تؤرق المجتمعات، حتى أن الإنسان الفرد مهما كان عمره وجنسه ، يكون عرضة لمخاطر الإيذاء الجسدي في البيت ، أكثر من الطرقات والشوارع والمواقع الأخرى. ولعلها مفارقة جديرة بالاعتبار – كما يقول مؤلف الكتاب - أن يتحوّل البيت موئل الأمن والسكينة والتعاطف الإنساني ، إلى مكان لتبادل الأذى النفسي والجسدي، و"من مأمنه يُؤتى الحذر"!
ومن المعروف أن منظمة الأمم المتحدة أعلنت في سنة 2002م العنف الأسري مشكلة صحة عامة على المستوى العالمي لتفاقمه ولخطورة الآثار الناجمة عنه.
ويهتم الكتاب بتقدير المشكلة في حجمها الحقيقي ، من غير تهوين أو تهويل، مع تعريف لها يتناسب مع المفاهيم الدينية والاجتماعية في المجتمع العربي ، وذلك لأن بعض التعريفات تتوجه إلى توصيف بعض المواقف الاجتماعية والتعاليم الدينية ضمن العنف الأسري، حتى ليوصف كل موقف لا يعجب النساء من الرجال عنفاً، كما يجرى في بعض أدبيات الحركات النسائية في العالم.
ويسعى الكتاب إلى اقتراح تصورات فكرية ومفاهيمية عن الدور المأمول للإعلام العربي في الحد من ظاهرة العنف الأسري. كما يسعى إلى تحليل وتقويم الأداء والممارسة في وسائل الإعلام العربية التي أظهرت اهتماماً بمشكلات العنف والعنف الأسري منذ مطلع التسعينيات الميلادية، وذلك في الكتابات الصحفية والبرامج الإذاعية والتلفزيونية وفي الوسط الاجتماعي والثقافي بشكل عام.
وسائل الإعلام والعنف الأسري [texte imprimé] / عثمان أبو زيد عثمان, Auteur . - عمان : دار الحامد, 2014 . - 166ص : غ. ملون ، صور ; 24سم.
ISBN : 978-603-8006-18-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائل الاعلام ؛ العنف الأسري ؛ وسائل الاتصال ؛وسائل الاعلام Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : صدر للدكتور عثمان أبوزيد عثمان كتاب جديد بعنوان " وسائل الإعلام والعنف الأسري". الكتاب من إصدار جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، امتداداً لجهودها في رصد الظواهر والمشكلات التي تؤثر في الأمن الاجتماعي ، وتقديم الحلول التي تساعد في رسم السياسة الاجتماعية على أساس علمي.
والعنف الأسري من المشكلات الاجتماعية التي باتت تؤرق المجتمعات، حتى أن الإنسان الفرد مهما كان عمره وجنسه ، يكون عرضة لمخاطر الإيذاء الجسدي في البيت ، أكثر من الطرقات والشوارع والمواقع الأخرى. ولعلها مفارقة جديرة بالاعتبار – كما يقول مؤلف الكتاب - أن يتحوّل البيت موئل الأمن والسكينة والتعاطف الإنساني ، إلى مكان لتبادل الأذى النفسي والجسدي، و"من مأمنه يُؤتى الحذر"!
ومن المعروف أن منظمة الأمم المتحدة أعلنت في سنة 2002م العنف الأسري مشكلة صحة عامة على المستوى العالمي لتفاقمه ولخطورة الآثار الناجمة عنه.
ويهتم الكتاب بتقدير المشكلة في حجمها الحقيقي ، من غير تهوين أو تهويل، مع تعريف لها يتناسب مع المفاهيم الدينية والاجتماعية في المجتمع العربي ، وذلك لأن بعض التعريفات تتوجه إلى توصيف بعض المواقف الاجتماعية والتعاليم الدينية ضمن العنف الأسري، حتى ليوصف كل موقف لا يعجب النساء من الرجال عنفاً، كما يجرى في بعض أدبيات الحركات النسائية في العالم.
ويسعى الكتاب إلى اقتراح تصورات فكرية ومفاهيمية عن الدور المأمول للإعلام العربي في الحد من ظاهرة العنف الأسري. كما يسعى إلى تحليل وتقويم الأداء والممارسة في وسائل الإعلام العربية التي أظهرت اهتماماً بمشكلات العنف والعنف الأسري منذ مطلع التسعينيات الميلادية، وذلك في الكتابات الصحفية والبرامج الإذاعية والتلفزيونية وفي الوسط الاجتماعي والثقافي بشكل عام.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 638 302.23/22/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible الاعلام الجماهيري / زهير عبد اللطيف عابد
Titre : الاعلام الجماهيري Type de document : texte imprimé Auteurs : زهير عبد اللطيف عابد, Auteur Editeur : عمان : دار اليازوري Année de publication : 2017 Importance : 236ص Présentation : غ. ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-577-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يتكون هذا الكتاب من ثلاثة فصول ، الفصل الاول شمل كل ما يخص الاتصال الجماهيري ، الفصل الثاني تناول كل ما يخص الاعلام الجماهيري ، والفصل الثالث تطرق للاعلام الجماهيري والمجتمع. الاعلام الجماهيري [texte imprimé] / زهير عبد اللطيف عابد, Auteur . - عمان : دار اليازوري, 2017 . - 236ص : غ. ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-12-577-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يتكون هذا الكتاب من ثلاثة فصول ، الفصل الاول شمل كل ما يخص الاتصال الجماهيري ، الفصل الثاني تناول كل ما يخص الاعلام الجماهيري ، والفصل الثالث تطرق للاعلام الجماهيري والمجتمع. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 276 302.2/26/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible صناعة الصورة الذهنية عبر وسائل الإعلام / سمير رحماني
Titre : صناعة الصورة الذهنية عبر وسائل الإعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : سمير رحماني, Auteur Editeur : منشورات مخبر الامن الانساني جامعة باتنة1 الجزائر Présentation : غ.ملون جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-740-58-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائط الاتصال ؛ الصورة الذهنية ؛ وسائل الاعلام ؛ صناعة الصورة ؛ الاتصال Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى تسليط الضوء على الصورة الذهنية للمجتمع الجزائري، على ضوء الأحداث الأخيرة، والتي نقصد بها، المسيرات السلمية للجزائريين منذ فيفري 2019، وطريقة تغطيتها عبر مختلف وسائل الإعلام، سواء كانت تقليدية، أو جديدة، حيث أن الصورة السلبية التي لازمت الجزائريين منذ فترة التسعينات من القرن الماضي، بفعل الأحداث الأمنية، ومما صاحبه من كيفية تغطية وسائل الإعلام العالمية لتلك الأحداث، افترضنا أنها يمكن أن تبدأ في التغيير بفعل ما أظهرته وسائل الإعلام من وعي، وسلمية، وحضارية، للمجتمع الجزائري منذ بداية هذا التظاهرات. صناعة الصورة الذهنية عبر وسائل الإعلام [texte imprimé] / سمير رحماني, Auteur . - منشورات مخبر الامن الانساني جامعة باتنة1 الجزائر, [s.d.] . - : غ.ملون جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9931-740-58-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائط الاتصال ؛ الصورة الذهنية ؛ وسائل الاعلام ؛ صناعة الصورة ؛ الاتصال Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى تسليط الضوء على الصورة الذهنية للمجتمع الجزائري، على ضوء الأحداث الأخيرة، والتي نقصد بها، المسيرات السلمية للجزائريين منذ فيفري 2019، وطريقة تغطيتها عبر مختلف وسائل الإعلام، سواء كانت تقليدية، أو جديدة، حيث أن الصورة السلبية التي لازمت الجزائريين منذ فترة التسعينات من القرن الماضي، بفعل الأحداث الأمنية، ومما صاحبه من كيفية تغطية وسائل الإعلام العالمية لتلك الأحداث، افترضنا أنها يمكن أن تبدأ في التغيير بفعل ما أظهرته وسائل الإعلام من وعي، وسلمية، وحضارية، للمجتمع الجزائري منذ بداية هذا التظاهرات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1108 302.23/32/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible 1109 302.23/32/2 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible طرائق التعليم الجديدة في ظل جائحة كورونا / العربي بوعمامة
Titre : طرائق التعليم الجديدة في ظل جائحة كورونا Type de document : texte imprimé Auteurs : العربي بوعمامة, Auteur ; بوسلاح فايزة, Auteur Année de publication : 2022 Importance : 244ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-08-423-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Index. décimale : 371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص Résumé : ي الظرف العالمي الحالي الوباء العالمي-كوفيد19-، أصبح بالمقدر الآن تجاوز فكرة عدم تقديم المعلومة للطلاب، في ظل ابتداع نظام تعليمي جديد إنّه "التعليم عن بعد"، هذا النمط التعليم الذي يقوم في الأساس على استخدام تقنيات وطرائق تعليمية تمكن الطالب من التعلم وهو بالمنزل، وفقا لنظام عالمي له العديد من المزايا والخصوصية تمنحه الاختلاف الكلي عن نمط التعليم الحضوري، ليصبح هذا النمط التعليمي واقعا جديدا في الظرف الآني، بالرغم من أنّ هذا النمط كان معمول به في الكثير من دول العالم قبل أن تجتاح الجائحة العالم ككل، لكن بالنسبة لنا فهو نمط جديد؛ إذ بات محتم علينا اللجوء إلى اعتناق هذا النّوع من التعليم، بمداخلتنا هذه سوف نركز على ماهية التعليم عن بعد، وذكر أهم التقنيات المستخدمة مع الطلاب في إطار التعليم عن بعد بالتركيز على مزاياها وعيوبها ، إضافة إلى واقعية هذا النمط الجديد بالنسبة لمجتمعنا من خلال ممارستنا له كواقع لا مناص منه طرائق التعليم الجديدة في ظل جائحة كورونا [texte imprimé] / العربي بوعمامة, Auteur ; بوسلاح فايزة, Auteur . - 2022 . - 244ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9931-08-423-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Index. décimale : 371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص Résumé : ي الظرف العالمي الحالي الوباء العالمي-كوفيد19-، أصبح بالمقدر الآن تجاوز فكرة عدم تقديم المعلومة للطلاب، في ظل ابتداع نظام تعليمي جديد إنّه "التعليم عن بعد"، هذا النمط التعليم الذي يقوم في الأساس على استخدام تقنيات وطرائق تعليمية تمكن الطالب من التعلم وهو بالمنزل، وفقا لنظام عالمي له العديد من المزايا والخصوصية تمنحه الاختلاف الكلي عن نمط التعليم الحضوري، ليصبح هذا النمط التعليمي واقعا جديدا في الظرف الآني، بالرغم من أنّ هذا النمط كان معمول به في الكثير من دول العالم قبل أن تجتاح الجائحة العالم ككل، لكن بالنسبة لنا فهو نمط جديد؛ إذ بات محتم علينا اللجوء إلى اعتناق هذا النّوع من التعليم، بمداخلتنا هذه سوف نركز على ماهية التعليم عن بعد، وذكر أهم التقنيات المستخدمة مع الطلاب في إطار التعليم عن بعد بالتركيز على مزاياها وعيوبها ، إضافة إلى واقعية هذا النمط الجديد بالنسبة لمجتمعنا من خلال ممارستنا له كواقع لا مناص منه Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1211 371/06/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible الاتصال الجماهيري والاعلام / كامل خورشيد مراد
Titre : الاتصال الجماهيري والاعلام : التطور - الخصائص - النظريات Type de document : texte imprimé Auteurs : كامل خورشيد مراد, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2014 Importance : 447ص Présentation : غ. ملون ، مخططات ، الجداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-804-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاتصال الجماهيري ؛ الاتصال ؛ الاعلام Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : الكتاب مكون من أربعة أبواب تحتوي على ثمانية عشر فصلا. خصص الباب الأول لتأصيل ظاهرة الإتصال، عبر خمسة فصول ، تناول الأول منها مفهوم علم الاتصال وتطوره، في حين تناول الفصل الثاني تحليل العملية الاتصالية، وتطرق الفصل الثالث إلى ميادين الاتصال وأشكاله المختلفة ومعايير تقسيماته، أما الفصل الرابع فاستعرض اهم النماذج الاتصالية التي تقوم عليها الظاهرة الاتصالية، في حين تطرق الفصل الخامس إلى نظريات الاتصال.
أما الباب الثاني الذي جاء تحت عنوان " الاتصال الجماهيري والإعلام " فقد تضمن أربعة فصول هي: الفصل السادس الذي استعرض بالتحليل المراحل الاتصالية بدءا من بدايات الظاهرة الاتصالية ووصولا إلى الوقت الحالي، في حين ناقش الفصل السابع طبيعة ظاهرة الاتصال الجماهيري، وفي الفصل الثامن تركز الحديث عن خصائص الاتصال الجماهيري وأهميته، وكانت وظائف الاتصال هي محور الفصل التاسع.
وفي الباب الثالث الذي حمل عنوان " أسس الاتصال الجماهيري وعناصره "، فقد جاء الفصل العاشر ليسلط الأضواء على البيئة السياسية والاجتماعية للاتصال الجماهيري من خلال مناقشة واقع نظريات الإعلام القديمة والحديثة، في حين كرس الفصل الحادي عشر لنظرية حارس البوابة الإعلامية والقائم بالاتصال، أما الفصل الثاني عشر فبحث في الرسالة الإعلامية وعناصرها وشروطها، في حين ناقش الفصل الثالث عشر جمهور وسائل الإعلام الجماهيري وأهميته للقائم بالاتصال، وكان محور المؤسسات الإعلامية هو موضوع الفصل الرابع عشر.
وتضمن الباب الرابع الذي حمل عنوان " مجالات الاتصال الجماهيري" خمسة فصول، حيث ناقش الفصل الخامس عشر ظاهرة الرأي العام في المجتمعات المعاصرة، في حين تناول الفصل السادس عشر مجال العلاقات العامة وتطبيقاتها الاتصالية، وكان محور الدعاية والإعلان هو موضوع الفصل السابع عشر، أما الفصل الثامن عشر، والأخير، من هذا الكتاب فقد تناول خلاصة ما استخلصه المؤلف من افتراضات وتصورات ونظريات مستقبلية من خلال فصل خاص بعنوان " الإعلام الجديد: نظرة مستقبلية "، وهو ما يفتح الباب واسعا أمام نقاشات أخرى مستفيضة، وثرية، وجديدة، ومفيدة، تتناول علم الإعلام الجماهيري ومجتمع المعلومات، ومصير وسائل الاتصال الجماهيري التقليدية، في ظل العولمة الزاحفة إلى كل مكان، وفي ظل إعلام جديد، بدأت نظرياته وفلسفاته وتطبيقاته تأخذ مداها خلال السنوات العشرين الماضية.الاتصال الجماهيري والاعلام : التطور - الخصائص - النظريات [texte imprimé] / كامل خورشيد مراد, Auteur . - عمان : دار المسيرة, 2014 . - 447ص : غ. ملون ، مخططات ، الجداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-804-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاتصال الجماهيري ؛ الاتصال ؛ الاعلام Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : الكتاب مكون من أربعة أبواب تحتوي على ثمانية عشر فصلا. خصص الباب الأول لتأصيل ظاهرة الإتصال، عبر خمسة فصول ، تناول الأول منها مفهوم علم الاتصال وتطوره، في حين تناول الفصل الثاني تحليل العملية الاتصالية، وتطرق الفصل الثالث إلى ميادين الاتصال وأشكاله المختلفة ومعايير تقسيماته، أما الفصل الرابع فاستعرض اهم النماذج الاتصالية التي تقوم عليها الظاهرة الاتصالية، في حين تطرق الفصل الخامس إلى نظريات الاتصال.
أما الباب الثاني الذي جاء تحت عنوان " الاتصال الجماهيري والإعلام " فقد تضمن أربعة فصول هي: الفصل السادس الذي استعرض بالتحليل المراحل الاتصالية بدءا من بدايات الظاهرة الاتصالية ووصولا إلى الوقت الحالي، في حين ناقش الفصل السابع طبيعة ظاهرة الاتصال الجماهيري، وفي الفصل الثامن تركز الحديث عن خصائص الاتصال الجماهيري وأهميته، وكانت وظائف الاتصال هي محور الفصل التاسع.
وفي الباب الثالث الذي حمل عنوان " أسس الاتصال الجماهيري وعناصره "، فقد جاء الفصل العاشر ليسلط الأضواء على البيئة السياسية والاجتماعية للاتصال الجماهيري من خلال مناقشة واقع نظريات الإعلام القديمة والحديثة، في حين كرس الفصل الحادي عشر لنظرية حارس البوابة الإعلامية والقائم بالاتصال، أما الفصل الثاني عشر فبحث في الرسالة الإعلامية وعناصرها وشروطها، في حين ناقش الفصل الثالث عشر جمهور وسائل الإعلام الجماهيري وأهميته للقائم بالاتصال، وكان محور المؤسسات الإعلامية هو موضوع الفصل الرابع عشر.
وتضمن الباب الرابع الذي حمل عنوان " مجالات الاتصال الجماهيري" خمسة فصول، حيث ناقش الفصل الخامس عشر ظاهرة الرأي العام في المجتمعات المعاصرة، في حين تناول الفصل السادس عشر مجال العلاقات العامة وتطبيقاتها الاتصالية، وكان محور الدعاية والإعلان هو موضوع الفصل السابع عشر، أما الفصل الثامن عشر، والأخير، من هذا الكتاب فقد تناول خلاصة ما استخلصه المؤلف من افتراضات وتصورات ونظريات مستقبلية من خلال فصل خاص بعنوان " الإعلام الجديد: نظرة مستقبلية "، وهو ما يفتح الباب واسعا أمام نقاشات أخرى مستفيضة، وثرية، وجديدة، ومفيدة، تتناول علم الإعلام الجماهيري ومجتمع المعلومات، ومصير وسائل الاتصال الجماهيري التقليدية، في ظل العولمة الزاحفة إلى كل مكان، وفي ظل إعلام جديد، بدأت نظرياته وفلسفاته وتطبيقاته تأخذ مداها خلال السنوات العشرين الماضية.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 599 302.2/40/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible 957 302.2/40/2 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible 958 302.2/40/3 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible اقتصاديات الاعلام / أحمد عطشان النبهاني
Titre : اقتصاديات الاعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عطشان النبهاني, Auteur ; علي عبودي نعمة الجبوري, Auteur Editeur : عمان : دار الأيام Année de publication : 2016 Autre Editeur : العراق : دار الرياحين Importance : 234ص Présentation : غ. ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-95-159-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ الاقتصاد ؛ الصحافة ؛ السينما Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي اقتصاديات الاعلام [texte imprimé] / أحمد عطشان النبهاني, Auteur ; علي عبودي نعمة الجبوري, Auteur . - عمان : دار الأيام : العراق : دار الرياحين, 2016 . - 234ص : غ. ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-95-159-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ الاقتصاد ؛ الصحافة ؛ السينما Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 110 302.2/44/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible الاتصال الدولي / منال هلال مزاهرة
Titre : الاتصال الدولي Titre original : INTERNATIONAL COMMUNICATION Type de document : texte imprimé Auteurs : منال هلال مزاهرة, Auteur Année de publication : 2013 Importance : 416ص Présentation : غ. ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-950-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاتصال ؛ وسائل الاتصال الجماهيري ؛ الاتصال الدولي Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : في هذا الكتاب سوف نتحدث عن الاتصال الدولي وقضاياه، ابتداءً من تعريف هذا المفهوم والعناصر الرئيسة المكونة له، والمقارنة ما بينه وبين مفهوم الإعلام الدولي، إضافة إلى نشأة ومراحل تطور الاتصال الدولي ووسائله، وشرح مفصل لنشأة وكالات الأنباء العالمية.
كما سوف نتطرق إلى مكونات الاتصال الدولي وسماته في ظل التطورات التكنولوجية الحديثة الذي يدار لصالح القوى الكبرى المسيطرة على هذا الفرع من فروع النظام العالمي. والدعاية الدولية من حيث تعريفاتها وأساليبها، وكذلك وكالات الإعلان الدولية وأهميتها على الساحة العالمية وأهم وكالات الإعلان العالمية المسيطرة.كما سيناقش هذا الكتاب مفهوم العولمة وتأثيراتها، والغزو الثقافي ومدى تأثيره على شعوب العالم، والمنظمات الدولية المعنية بالاتصال الدولي بدءاً بهيئة الأمم المتحدة وصولاً إلى المنظمات الدولية التابعة لها العاملة في مجال الاتصال الدولي، كاليونسكو أهدافها وبرامجها التعليمية والإعلامية والاتصالية في جميع دول العالم، وبالأخص الدول النامية، وكذلك سيتم التعرض لكل من الاتحاد الدولي للاتصالات، والمنظمة الدولية لاتصالات الأقمار الصناعية من حيث النشأة والتطور والوظائف الرئيسية، والأهداف التي من اجلها تم إنشائهما.الاتصال الدولي = INTERNATIONAL COMMUNICATION [texte imprimé] / منال هلال مزاهرة, Auteur . - 2013 . - 416ص : غ. ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-950-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاتصال ؛ وسائل الاتصال الجماهيري ؛ الاتصال الدولي Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : في هذا الكتاب سوف نتحدث عن الاتصال الدولي وقضاياه، ابتداءً من تعريف هذا المفهوم والعناصر الرئيسة المكونة له، والمقارنة ما بينه وبين مفهوم الإعلام الدولي، إضافة إلى نشأة ومراحل تطور الاتصال الدولي ووسائله، وشرح مفصل لنشأة وكالات الأنباء العالمية.
كما سوف نتطرق إلى مكونات الاتصال الدولي وسماته في ظل التطورات التكنولوجية الحديثة الذي يدار لصالح القوى الكبرى المسيطرة على هذا الفرع من فروع النظام العالمي. والدعاية الدولية من حيث تعريفاتها وأساليبها، وكذلك وكالات الإعلان الدولية وأهميتها على الساحة العالمية وأهم وكالات الإعلان العالمية المسيطرة.كما سيناقش هذا الكتاب مفهوم العولمة وتأثيراتها، والغزو الثقافي ومدى تأثيره على شعوب العالم، والمنظمات الدولية المعنية بالاتصال الدولي بدءاً بهيئة الأمم المتحدة وصولاً إلى المنظمات الدولية التابعة لها العاملة في مجال الاتصال الدولي، كاليونسكو أهدافها وبرامجها التعليمية والإعلامية والاتصالية في جميع دول العالم، وبالأخص الدول النامية، وكذلك سيتم التعرض لكل من الاتحاد الدولي للاتصالات، والمنظمة الدولية لاتصالات الأقمار الصناعية من حيث النشأة والتطور والوظائف الرئيسية، والأهداف التي من اجلها تم إنشائهما.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 923 302.2/55/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible 922 302.2/55/2 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible