Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 020/03 (1)



Titre : المكتبات المدرسية : واهدافها وبرامجها وكيفية تطويرها Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد الله العلى ; احمد محمد عيسوى, Autre Editeur : القاهرة : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2005 Importance : 213 ص Format : 25 سم ISBN/ISSN/EAN : 97703501094 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المكتبة المدرسية - البرامج - الأهداف Index. décimale : 020/03 Résumé : يتناول الكتاب المكتبة المدرسية ونجد أن المكتبة المدرسية الحديثة هي اسم لمكان داخل المدرسة عليه بنك المصادر او مركز المصادر أو مستودع لوسائط نتاج العقل البشري عبر العصور القديمة حتى الان فاننا لا ننسى ان انشطتها التربوية في عالمنا العربي قد غابت ردحا من الزمان وانها ظلت هامشية خارج اهداف المنهج المدرسي والتي تدفقت على المكتبات المدرسية في أوائل السبعينات من غياب الوعي التام بأهمية المكتبة ومصادرها ونشاطها وجدواها فدفعت العملية التربوية ككل ومعها المكتبات المدرسية الثمن غاليا بتخلفها عن ركب الحضارة العالميةوقد قسم الكتاب إلى خمسة فصول : ففي الفصل الأول يستعرض اهداف المكتبات المدرسية الفصل الثاني يستعرض برنامج المكتبة المدرسية في رياض الأطفال والمناطق التعليمية الفصل الثالث يتناول المهارات المكتبية وآلية تطبيقها، كما خصص الفصل الرابع للمعوقات والمشكلات التى تعاني منها المكتبات المدريسة. وفي الفصل الخامس والأخير تحدثنا عن إعداد اختصاصي المكتبات والمعلومات ودوره في تحقيق أهداف المكتبة المدرسية. المكتبات المدرسية : واهدافها وبرامجها وكيفية تطويرها [texte imprimé] / أحمد عبد الله العلى ; احمد محمد عيسوى, Autre . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2005 . - 213 ص ; 25 سم.
ISSN : 97703501094
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المكتبة المدرسية - البرامج - الأهداف Index. décimale : 020/03 Résumé : يتناول الكتاب المكتبة المدرسية ونجد أن المكتبة المدرسية الحديثة هي اسم لمكان داخل المدرسة عليه بنك المصادر او مركز المصادر أو مستودع لوسائط نتاج العقل البشري عبر العصور القديمة حتى الان فاننا لا ننسى ان انشطتها التربوية في عالمنا العربي قد غابت ردحا من الزمان وانها ظلت هامشية خارج اهداف المنهج المدرسي والتي تدفقت على المكتبات المدرسية في أوائل السبعينات من غياب الوعي التام بأهمية المكتبة ومصادرها ونشاطها وجدواها فدفعت العملية التربوية ككل ومعها المكتبات المدرسية الثمن غاليا بتخلفها عن ركب الحضارة العالميةوقد قسم الكتاب إلى خمسة فصول : ففي الفصل الأول يستعرض اهداف المكتبات المدرسية الفصل الثاني يستعرض برنامج المكتبة المدرسية في رياض الأطفال والمناطق التعليمية الفصل الثالث يتناول المهارات المكتبية وآلية تطبيقها، كما خصص الفصل الرابع للمعوقات والمشكلات التى تعاني منها المكتبات المدريسة. وفي الفصل الخامس والأخير تحدثنا عن إعداد اختصاصي المكتبات والمعلومات ودوره في تحقيق أهداف المكتبة المدرسية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire