Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 174/05 (1)



Titre : اخلاقيات الاعلام وقوانينه Type de document : texte imprimé Auteurs : ابراهيم السيد حسنين Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : مؤسسة طيبة للنشر والتوزيع Année de publication : 2014 Importance : 230ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 1-345-431-977-978 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاخلاق، الاعلام، القانون Index. décimale : 174/05 Résumé : اخلاقيات الاعلام وقوانين، حيث تعرف الاخلاق بانها شكل من اشكال الوعي الانساني يقوم على ضبط و تنظيم سلوك الانسان في كل مجالات الحياة الاجتماعية من دون استثناء في المنزل مع الاسرة و في التعامل مع الناس في العمل و في السياسة في العلم و الامكنة العامة، ولكل مهنة اخلاقيات و اداب عامة حددتها القوانين و اللوائح الخاصة بها و يقصد باداب و اخلاقيات المهنة مجموعة من القواعد و الاصول المتعارف عليها عند اصحاب المهنة الواحدة بحيث تكون مراعاتها محافظة على المهنة و شرفها، فقد قسم الكتاب الى تسعة فصول، فاهتم الفصل الاول: وظيفة الاعلام في صراع المجموعات المتمردة و المنظمات، المفهومان الوظيفيان المنتشران في الاعلام الديمقراطي، في حين تطرق الفصل الثاني: قوانين الاعلام و اخلاقياته، علاقة المسؤولية بالاخلاق، مفاهيم المسؤولية الاجتماعية للصحافة في المدرسة الغربية، وعالج الفصل الثالث: التغيرات الاقتصادية السياسية، الموضوعية بين الرفض و القبول، ويبرز الفصل الرابع: الموضوعية الصحفية، طبيعة التغطية الخبرية، جمهور الصحف، ويناقش الفصل الخامس: قانون الاعلام و الاتصال في ظل المتغيرات العالمية، وتناول الفصل السادس: اخلاقيات الاعلام و الاعلان، بعض الجوانب غير الاخلاقية في الاعلان، المسؤولية الاخلاقية للاعلام تجاه الشباب، في حين يخص الفصل السابع: المسؤولية الاجتماعية للصحافة، علاقة الموضوعية بتشكيل الراي العام، علاقة المسؤولية بالاخلاق، وخصص الفصل الثامن: الاعلام الصحفي و التشريعي و المتغيرات الراهنة،خصائص مجتمع المعرفة، مزايا وعوامل و اهداف التعلم الالكتروني،مستقبل التعلم في ظل مجتمع المعرفة، التقنيات التعليمية في الاسلام، وختتم الفصل التاسع: حرية التعبير، بدايات حرية الراي و التعبير، نماذج من حدود حرية الراي و التعبير في العالم. اخلاقيات الاعلام وقوانينه [texte imprimé] / ابراهيم السيد حسنين . - ط1 . - عمان : مؤسسة طيبة للنشر والتوزيع, 2014 . - 230ص ; 24سم.
ISSN : 1-345-431-977-978
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاخلاق، الاعلام، القانون Index. décimale : 174/05 Résumé : اخلاقيات الاعلام وقوانين، حيث تعرف الاخلاق بانها شكل من اشكال الوعي الانساني يقوم على ضبط و تنظيم سلوك الانسان في كل مجالات الحياة الاجتماعية من دون استثناء في المنزل مع الاسرة و في التعامل مع الناس في العمل و في السياسة في العلم و الامكنة العامة، ولكل مهنة اخلاقيات و اداب عامة حددتها القوانين و اللوائح الخاصة بها و يقصد باداب و اخلاقيات المهنة مجموعة من القواعد و الاصول المتعارف عليها عند اصحاب المهنة الواحدة بحيث تكون مراعاتها محافظة على المهنة و شرفها، فقد قسم الكتاب الى تسعة فصول، فاهتم الفصل الاول: وظيفة الاعلام في صراع المجموعات المتمردة و المنظمات، المفهومان الوظيفيان المنتشران في الاعلام الديمقراطي، في حين تطرق الفصل الثاني: قوانين الاعلام و اخلاقياته، علاقة المسؤولية بالاخلاق، مفاهيم المسؤولية الاجتماعية للصحافة في المدرسة الغربية، وعالج الفصل الثالث: التغيرات الاقتصادية السياسية، الموضوعية بين الرفض و القبول، ويبرز الفصل الرابع: الموضوعية الصحفية، طبيعة التغطية الخبرية، جمهور الصحف، ويناقش الفصل الخامس: قانون الاعلام و الاتصال في ظل المتغيرات العالمية، وتناول الفصل السادس: اخلاقيات الاعلام و الاعلان، بعض الجوانب غير الاخلاقية في الاعلان، المسؤولية الاخلاقية للاعلام تجاه الشباب، في حين يخص الفصل السابع: المسؤولية الاجتماعية للصحافة، علاقة الموضوعية بتشكيل الراي العام، علاقة المسؤولية بالاخلاق، وخصص الفصل الثامن: الاعلام الصحفي و التشريعي و المتغيرات الراهنة،خصائص مجتمع المعرفة، مزايا وعوامل و اهداف التعلم الالكتروني،مستقبل التعلم في ظل مجتمع المعرفة، التقنيات التعليمية في الاسلام، وختتم الفصل التاسع: حرية التعبير، بدايات حرية الراي و التعبير، نماذج من حدود حرية الراي و التعبير في العالم. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire