Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 306.3/239 (1)



Titre : الإدارة الإلكترونية ودورها في تحسين الخدمة العمومية : دراسة ميدانية ببلدية أولاد سلام ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سمير أنصر Importance : 127ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدارة الإلكترونية - تحسين الخدمة العمومية - دراسة ميدانية - بلدية أولاد سلام - ولاية باتنة Index. décimale : 306.3/239 Résumé : يتمثل موضوع دراستنا في الكشف عن الحقائق المتعلقة بمؤشرات الخدمة العمومية في خضم الإدارة الإلكترونية، وبعد تحديد المجال المكاني والمتمثل في بلدية أولاد سلام، وتحديد المجال الزماني والبشري والتنظيمي، دعت الضرورة إلى الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي لقدرته على وصف الإدارة الإلكترونية وتحليل معطياتها بطريقة تحدد واقع الخدمة العمومية، أما الأدوات المستخدمة فكانت الملاحظة، المقابلة، والإستمارة، إضافة إلى الوثائق والسجلات، أما العينة فتمثلت في 30 موظف بالبلدية، وقد توصلنا في الأخير إلى أن للإدارة الإلكترونية مساهمة فعالة في تحسين الخدمة العمومية، وأن التحول نحوها هو فشل للإدراة التقليدية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: مدخل للإدارة الإلكترونية الفصل الثالث: الخدمة العمومية الفصل الرابع: الجانب الميداني للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل البيانات الإدارة الإلكترونية ودورها في تحسين الخدمة العمومية : دراسة ميدانية ببلدية أولاد سلام ولاية باتنة [texte imprimé] / سمير أنصر . - [s.d.] . - 127ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدارة الإلكترونية - تحسين الخدمة العمومية - دراسة ميدانية - بلدية أولاد سلام - ولاية باتنة Index. décimale : 306.3/239 Résumé : يتمثل موضوع دراستنا في الكشف عن الحقائق المتعلقة بمؤشرات الخدمة العمومية في خضم الإدارة الإلكترونية، وبعد تحديد المجال المكاني والمتمثل في بلدية أولاد سلام، وتحديد المجال الزماني والبشري والتنظيمي، دعت الضرورة إلى الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي لقدرته على وصف الإدارة الإلكترونية وتحليل معطياتها بطريقة تحدد واقع الخدمة العمومية، أما الأدوات المستخدمة فكانت الملاحظة، المقابلة، والإستمارة، إضافة إلى الوثائق والسجلات، أما العينة فتمثلت في 30 موظف بالبلدية، وقد توصلنا في الأخير إلى أن للإدارة الإلكترونية مساهمة فعالة في تحسين الخدمة العمومية، وأن التحول نحوها هو فشل للإدراة التقليدية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: مدخل للإدارة الإلكترونية الفصل الثالث: الخدمة العمومية الفصل الرابع: الجانب الميداني للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل البيانات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire