Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 306.3/246 (1)



Titre : واقع نظام الترقية المهنية في المؤسسة العمومية الجزائرية : دراسة ميدانية بمركز التكوين المهني والتمهين الشهيد بن أحمد بوجمعة بباتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : صورية سماعيل Importance : 99ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الترقية المهنية - المؤسسة العمومية الجزائرية - دراسة ميدانية - مركز التكوين المهني والتمهين الشهيد بن أحمد بوجمعة - باتنة Index. décimale : 306.3/246 Résumé : تهدف دراستنا الحالية إلى إبراز الدور الذي تلعبه الترقية المهنية ومعرفة أنواعها وأهم الشروط الواجب توافرها في الموظف حسب المشرع الجزائري، وقد تم الجانب الميداني في مركز التكوين المهني والتمهين بن أحمد بوجمعة بباتنة، وتم إتباع المنهج الوصفي والتحليلي بإستعمال أدوات منهجية والمتمثلة في الإستبيان، المقابلة والإعتماد على الوثائق والسجلات، وإختيار عينة البحث عن طريق المسح الشامل حيث بلغ حجمها 60 فرد عامل دائم، وبعد ذلك تم التوصل إلى عرض النتائج وتحليلها وتفسيرها بدقة وبكل موضوعية لمعرفة حقيقة وأهمية هذه الظاهرة مفادها أن عملية الترقية عملية تنظيمية هادفة لما تحققه حسب الواقع التنظيمي للمؤسسة محل الدراسة بتحقيق الزيادة في الأجر والحصول على الإستقرار الوظيفي بالنسبة للموظف، وهذا ينعكس على وضعه الإجتماعي ويشعره بالراحة النفسية وترتفع معنوياته، كما له تأثير سلبي في حال عدم حصوله على الترقية ما يدفعه إلى التباطؤ في العمل وكثرة التغيب المتعمد خاصة إذا لم تعتمد المؤسسة على أسلوب عادل في ترقيته. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: مدخل سوسيولوجي للترقية المهنية الفصل الثالث: معايير الترقية المهنية بالمؤسسة العمومية الجزائرية الفصل الرابع: الإجراء المهنجي المستخدم وعرض وتحليل البيانات ومناقشة النتائج واقع نظام الترقية المهنية في المؤسسة العمومية الجزائرية : دراسة ميدانية بمركز التكوين المهني والتمهين الشهيد بن أحمد بوجمعة بباتنة [texte imprimé] / صورية سماعيل . - [s.d.] . - 99ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الترقية المهنية - المؤسسة العمومية الجزائرية - دراسة ميدانية - مركز التكوين المهني والتمهين الشهيد بن أحمد بوجمعة - باتنة Index. décimale : 306.3/246 Résumé : تهدف دراستنا الحالية إلى إبراز الدور الذي تلعبه الترقية المهنية ومعرفة أنواعها وأهم الشروط الواجب توافرها في الموظف حسب المشرع الجزائري، وقد تم الجانب الميداني في مركز التكوين المهني والتمهين بن أحمد بوجمعة بباتنة، وتم إتباع المنهج الوصفي والتحليلي بإستعمال أدوات منهجية والمتمثلة في الإستبيان، المقابلة والإعتماد على الوثائق والسجلات، وإختيار عينة البحث عن طريق المسح الشامل حيث بلغ حجمها 60 فرد عامل دائم، وبعد ذلك تم التوصل إلى عرض النتائج وتحليلها وتفسيرها بدقة وبكل موضوعية لمعرفة حقيقة وأهمية هذه الظاهرة مفادها أن عملية الترقية عملية تنظيمية هادفة لما تحققه حسب الواقع التنظيمي للمؤسسة محل الدراسة بتحقيق الزيادة في الأجر والحصول على الإستقرار الوظيفي بالنسبة للموظف، وهذا ينعكس على وضعه الإجتماعي ويشعره بالراحة النفسية وترتفع معنوياته، كما له تأثير سلبي في حال عدم حصوله على الترقية ما يدفعه إلى التباطؤ في العمل وكثرة التغيب المتعمد خاصة إذا لم تعتمد المؤسسة على أسلوب عادل في ترقيته. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: مدخل سوسيولوجي للترقية المهنية الفصل الثالث: معايير الترقية المهنية بالمؤسسة العمومية الجزائرية الفصل الرابع: الإجراء المهنجي المستخدم وعرض وتحليل البيانات ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire