Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/114 (1)



دور مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في تنمية مستوى دافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط من وجهة نظر التلاميذ / يمينة مناعي
Titre : دور مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في تنمية مستوى دافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط من وجهة نظر التلاميذ Type de document : texte imprimé Auteurs : يمينة مناعي Importance : 94ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : دور مستشار التوجيه - الإرشاد المدرسي والمهني - تنمية المستوى - دافعية التعلم - التلاميذ - السنة الرابعة متوسط - وجهة نظر Index. décimale : 371.4/114 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور مستشار التوجيه في تنمية مستوى الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط، وللتحقق من ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي، على عينة قوامها 100 تلميذ وتلميذة تم إختيارهم بطريقة عرضية، وإستخدمنا إستبيان دور مستشار التوجيه الذي يتكون من 45 بندا ويضم أربعة أبعاد هي: الطموح، الإنجاز، الإصرار، الحماس، حيث تم التأكد من صدق الأداة وثباتها، وتوصلت النتائج إلى أن مستشار التوجيه والإرشاد يساهم بدرجة منخفضة في تنمية مستوى الدافعية ، وفي الرفع من مستوى الطموح، وفي تنمية مستوى الإنجاز، وفي تنمية مستوى الإصرار للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الدافعية للتعلم ودور التوجيه المدرسي الفصل الثالث: منهجية الدراسة الميدانية الفصل الرابع: عرض ومناقشة نتائج الدراسة دور مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في تنمية مستوى دافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط من وجهة نظر التلاميذ [texte imprimé] / يمينة مناعي . - [s.d.] . - 94ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : دور مستشار التوجيه - الإرشاد المدرسي والمهني - تنمية المستوى - دافعية التعلم - التلاميذ - السنة الرابعة متوسط - وجهة نظر Index. décimale : 371.4/114 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور مستشار التوجيه في تنمية مستوى الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط، وللتحقق من ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي، على عينة قوامها 100 تلميذ وتلميذة تم إختيارهم بطريقة عرضية، وإستخدمنا إستبيان دور مستشار التوجيه الذي يتكون من 45 بندا ويضم أربعة أبعاد هي: الطموح، الإنجاز، الإصرار، الحماس، حيث تم التأكد من صدق الأداة وثباتها، وتوصلت النتائج إلى أن مستشار التوجيه والإرشاد يساهم بدرجة منخفضة في تنمية مستوى الدافعية ، وفي الرفع من مستوى الطموح، وفي تنمية مستوى الإنجاز، وفي تنمية مستوى الإصرار للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الدافعية للتعلم ودور التوجيه المدرسي الفصل الثالث: منهجية الدراسة الميدانية الفصل الرابع: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire