Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/117 (1)



تقييم الكفايات التدريسية لأساتذة التعليم الإبتدائي الجدد من وجهة نظر المفتشين التربويين والمدراء / كنزة بن ساسي
Titre : تقييم الكفايات التدريسية لأساتذة التعليم الإبتدائي الجدد من وجهة نظر المفتشين التربويين والمدراء : دراسة فارقية Type de document : texte imprimé Auteurs : كنزة بن ساسي Importance : 79ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تقييم الكفايات التدريسية - الأساتذة الجدد - التعليم الإبتدائي - وجهة النظر - المفتشين التربويين - المدراء - دراسة فارقية Index. décimale : 371.4/117 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تقييم الكفايات التدريسية لأساتذة التعليم الإبتدائي الجدد من وجهة نظر المشرفين والمدراء ببعض الإبتدائيات بمدينة باتنة، حيث تم توزيع 47 إستبانة على أفراد العينة، وقد تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي للوصول إلى النتائج، معتمدة في ذلك على عدة أساليب إحصائية كالنسب المئوية، المتوسطات الحسابية، الإنحرافات المعيارية، إختبار ت، وخلصت هذه الدراسة إلى أن الكفايات التدريسية اللازمة للمعلمين من وجهة نظر المدراء والمشرفين هي كفاية التخطيط، كفاية تنفيذ الدرس، كفاية تقويم الدرس، وتقييم مستوى تلك الكفايات بدرجة متوسطة، وعدم وجود فروق بين المدراء والمشرفين في تقييمها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: ماهية التقييم الفصل الثالث: ماهية الكفايات التدريسية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل النتائج ومناقشتها تقييم الكفايات التدريسية لأساتذة التعليم الإبتدائي الجدد من وجهة نظر المفتشين التربويين والمدراء : دراسة فارقية [texte imprimé] / كنزة بن ساسي . - [s.d.] . - 79ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تقييم الكفايات التدريسية - الأساتذة الجدد - التعليم الإبتدائي - وجهة النظر - المفتشين التربويين - المدراء - دراسة فارقية Index. décimale : 371.4/117 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تقييم الكفايات التدريسية لأساتذة التعليم الإبتدائي الجدد من وجهة نظر المشرفين والمدراء ببعض الإبتدائيات بمدينة باتنة، حيث تم توزيع 47 إستبانة على أفراد العينة، وقد تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي للوصول إلى النتائج، معتمدة في ذلك على عدة أساليب إحصائية كالنسب المئوية، المتوسطات الحسابية، الإنحرافات المعيارية، إختبار ت، وخلصت هذه الدراسة إلى أن الكفايات التدريسية اللازمة للمعلمين من وجهة نظر المدراء والمشرفين هي كفاية التخطيط، كفاية تنفيذ الدرس، كفاية تقويم الدرس، وتقييم مستوى تلك الكفايات بدرجة متوسطة، وعدم وجود فروق بين المدراء والمشرفين في تقييمها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: ماهية التقييم الفصل الثالث: ماهية الكفايات التدريسية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل النتائج ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire