Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/118 (1)



Titre : الكفايات التدريسية لدى الأستاذ الجامعي من وجهة نظر الأساتذة : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 1 وباتنة 2 Type de document : texte imprimé Auteurs : نجلاء طورش Importance : 100ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الكفايات التدريسية - الأستاذ الجامعي - وجهة نظر الأساتذة - دراسة ميدانية - جامعة باتنة 1 - جامعة باتنة 2 Index. décimale : 371.4/118 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة الكفايات التدريسية الأكثر شيوعا لدى أساتذة جامعة باتنة 1 وباتنة 2، وكذا الكشف عن الفروق التي فيها، وللتحقق من ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي، وتمثلت العينة في 60 أستاذ وأستاذة تم إختيارهم بطريقة عرضية، بحيث إستخدمنا إستبيان الكفايات التدريسية لدى الأستاذ الجامعي، وبعد عرض نتائج الدراسة بإستخدام الأساليب الإحصائية توصلنا إلى أن الكفايات الأخلاقية هي الأكثر شيوعا لدى أفراد العينة، ووجود فروق فيها تعزى لمتغير الجنس لصالح الذكور ومتغير الشهادة العلمية لصالح الماجستير، وعدم وجود فروق فيها تعزى لمتغيري التخصص والخبرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مدخل إلى الدراسة الفصل الثاني: الكفايات التدريسية الفصل الثالث: الأستاذ الجامعي الفصل الرابع: عرض الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج بيانات الدراسة الميدانية الكفايات التدريسية لدى الأستاذ الجامعي من وجهة نظر الأساتذة : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 1 وباتنة 2 [texte imprimé] / نجلاء طورش . - [s.d.] . - 100ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الكفايات التدريسية - الأستاذ الجامعي - وجهة نظر الأساتذة - دراسة ميدانية - جامعة باتنة 1 - جامعة باتنة 2 Index. décimale : 371.4/118 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة الكفايات التدريسية الأكثر شيوعا لدى أساتذة جامعة باتنة 1 وباتنة 2، وكذا الكشف عن الفروق التي فيها، وللتحقق من ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي، وتمثلت العينة في 60 أستاذ وأستاذة تم إختيارهم بطريقة عرضية، بحيث إستخدمنا إستبيان الكفايات التدريسية لدى الأستاذ الجامعي، وبعد عرض نتائج الدراسة بإستخدام الأساليب الإحصائية توصلنا إلى أن الكفايات الأخلاقية هي الأكثر شيوعا لدى أفراد العينة، ووجود فروق فيها تعزى لمتغير الجنس لصالح الذكور ومتغير الشهادة العلمية لصالح الماجستير، وعدم وجود فروق فيها تعزى لمتغيري التخصص والخبرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مدخل إلى الدراسة الفصل الثاني: الكفايات التدريسية الفصل الثالث: الأستاذ الجامعي الفصل الرابع: عرض الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج بيانات الدراسة الميدانية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire