Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/123 (1)



الكفايات التدريسية لدى معلمي الطور الإبتدائي في ظل مناهج الجيل الثاني من وجهة نظر المعلمين / نصيرة بوعون
Titre : الكفايات التدريسية لدى معلمي الطور الإبتدائي في ظل مناهج الجيل الثاني من وجهة نظر المعلمين : دراسة ميدانية في ثلاث إبتدائيات بولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نصيرة بوعون Importance : 92ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الكفايات التدريسية - معلمي الطور الإبتدائي - مناهج الجيل الثاني - وجهة نظر المعلمين - دراسة ميدانية - ثلاث إبتدائيات - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/123 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى توافر الكفايات التدريسية لدى معلمي الطور الإبتدائي التي تؤهلهم للتدريس بمناهج الجيل الثاني والتعرف على مدى ممارستهم لهاته الكفايات التدريسية، حيث إشتملت العينة على 40 أستاذ، وقد إستعملت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وإستخدمت المقابلة والإستبيان والوثائق، بالإضافة إلى أساليب التحليل الكمي والكيفي، وتوصلت النتائج إلى أن ترتيب الكفايات التدريسية لدى أفراد العينة كالتالي: إدارة وتنظيم الصف، التفاعل والإتصال الصفي، تنفيذ الدرس، تقويم الدرس، التخطيط للدرس، وتوفرها بدرجة عالية لدى معلمي الطور الإبتدائي في ظل مناهج الجيل الثاني من وجهة نظرهم، وفي الأخير قمنا بتقديم بعض الإقتراحات والتوصيات التي قد تكون منطلق لبعض البحوث العلمية في المستقبل. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الكفايات التدريسية الفصل الثالث: مناهج الجيل الثاني الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها الكفايات التدريسية لدى معلمي الطور الإبتدائي في ظل مناهج الجيل الثاني من وجهة نظر المعلمين : دراسة ميدانية في ثلاث إبتدائيات بولاية باتنة [texte imprimé] / نصيرة بوعون . - [s.d.] . - 92ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الكفايات التدريسية - معلمي الطور الإبتدائي - مناهج الجيل الثاني - وجهة نظر المعلمين - دراسة ميدانية - ثلاث إبتدائيات - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/123 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى توافر الكفايات التدريسية لدى معلمي الطور الإبتدائي التي تؤهلهم للتدريس بمناهج الجيل الثاني والتعرف على مدى ممارستهم لهاته الكفايات التدريسية، حيث إشتملت العينة على 40 أستاذ، وقد إستعملت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وإستخدمت المقابلة والإستبيان والوثائق، بالإضافة إلى أساليب التحليل الكمي والكيفي، وتوصلت النتائج إلى أن ترتيب الكفايات التدريسية لدى أفراد العينة كالتالي: إدارة وتنظيم الصف، التفاعل والإتصال الصفي، تنفيذ الدرس، تقويم الدرس، التخطيط للدرس، وتوفرها بدرجة عالية لدى معلمي الطور الإبتدائي في ظل مناهج الجيل الثاني من وجهة نظرهم، وفي الأخير قمنا بتقديم بعض الإقتراحات والتوصيات التي قد تكون منطلق لبعض البحوث العلمية في المستقبل. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الكفايات التدريسية الفصل الثالث: مناهج الجيل الثاني الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire