Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/124 (1)



مدى إسهام مناهج الجيل الثاني في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي من وجهة نظر معلميهم / لطيفة بوزافة
Titre : مدى إسهام مناهج الجيل الثاني في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي من وجهة نظر معلميهم Type de document : texte imprimé Auteurs : لطيفة بوزافة Importance : 95ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مدى الإسهام - مناهج الجيل الثاني - تنمية التفكير الإبداعي - تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي - وجهة نظر المعلمين Index. décimale : 371.4/124 Résumé : هدفت هذه الدراسة للتعرف على ما مدى إسهام مناهج الجيل الثاني في تنمية التفكير الإبداعي (الطلاقة/المرونة/الأصالة) لدى تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي من وجهة نظر المعلمين، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي على عينة قدرت ب100 أستاذ وأستاذة من المدارس الإبتدائية لدائرة منعة ولاية باتنة، وتم إستخدام إستبيان إسهام مناهج الجيل الثاني بعد التأكد من صدق الأداة وثباتها، وإستخدام الأساليب الإحصائية المتمثلة في المتوسطات الحسابية والتكرارات والإنحرافات المعيارية، تم التوصل إلى أن مناهج الجيل الثاني تسهم في تنمية الطلاقة والمرونة والأصالة لدى تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي من وجهة نظر معلميهم، وإلى عدم وجود فروق في مدى إسهام تلك المناهج في تنمية التفكير الإبداعي لديهم تعزى لمتغير الخبرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: مناهج الجيل الثاني الفصل الثالث: التفكير الإبداعي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائج مدى إسهام مناهج الجيل الثاني في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي من وجهة نظر معلميهم [texte imprimé] / لطيفة بوزافة . - [s.d.] . - 95ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مدى الإسهام - مناهج الجيل الثاني - تنمية التفكير الإبداعي - تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي - وجهة نظر المعلمين Index. décimale : 371.4/124 Résumé : هدفت هذه الدراسة للتعرف على ما مدى إسهام مناهج الجيل الثاني في تنمية التفكير الإبداعي (الطلاقة/المرونة/الأصالة) لدى تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي من وجهة نظر المعلمين، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي على عينة قدرت ب100 أستاذ وأستاذة من المدارس الإبتدائية لدائرة منعة ولاية باتنة، وتم إستخدام إستبيان إسهام مناهج الجيل الثاني بعد التأكد من صدق الأداة وثباتها، وإستخدام الأساليب الإحصائية المتمثلة في المتوسطات الحسابية والتكرارات والإنحرافات المعيارية، تم التوصل إلى أن مناهج الجيل الثاني تسهم في تنمية الطلاقة والمرونة والأصالة لدى تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي من وجهة نظر معلميهم، وإلى عدم وجود فروق في مدى إسهام تلك المناهج في تنمية التفكير الإبداعي لديهم تعزى لمتغير الخبرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: مناهج الجيل الثاني الفصل الثالث: التفكير الإبداعي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire