Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/126 (1)



Titre : دور الإعلام المدرسي في تحديد الإختيارات الدراسية لدى طلبة السنة الأولى جامعي : دراسة ميدانية ببعض كليات جامعتي باتنة 1 وباتنة 2 Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان براهيمي Importance : 124ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : دور الإعلام المدرسي - تحديد الإختيارات الدراسية - طلبة السنة الأولى جامعي - دراسة ميدانية - كليات جامعتي باتنة 1 وباتنة 2 Index. décimale : 371.4/126 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة ما مدى مساهمة الإعلام المدرسي في تحديد الإختيارات الدراسية لدى طلبة السنة الاولى جامعي ومصادر الإختيارات الأخرى، ومعرفة ما إذا كانت هذه المساهمة تختلف بإختلاف بعض المتغيرات كالجنس والتخصص، ولذلك إعتمدنا على المنهج الوصفي على عينة متكونة من 115 طالب سنة أولى جامعي (36علوم إجتماعية، 30علوم المادة، 18صيدلة، 31بيولوجيا) ذكور وإناث يتوزعون على أربع كليات من جامعتي باتنة 1 وباتنة 2، وإستخدمنا إستبيان مكون من 34 بند و من بعدين، وقد تم حساب الشروط السيكومترية له، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة الرزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS بإستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية الوصفية والإستدلالية، وبعدما عولجت البيانات تم التوصل إلى أن الإعلام المدرسي يساهم بدرجة متوسطة في تحديد الإختيارات الدراسية، وبروز الأنترنت ودليل الطالب والأسرة والأقارب بدرجة أكبر في تحديدها، وأنه توجد فروق في ذلك بين الجنسين وهذا لصالح الإناث، وعدم وجود فروق بين التخصصات في تحديدها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإعلام المدرسي الفصل الثالث: الإختيار الدراسي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير النتائج دور الإعلام المدرسي في تحديد الإختيارات الدراسية لدى طلبة السنة الأولى جامعي : دراسة ميدانية ببعض كليات جامعتي باتنة 1 وباتنة 2 [texte imprimé] / إيمان براهيمي . - [s.d.] . - 124ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : دور الإعلام المدرسي - تحديد الإختيارات الدراسية - طلبة السنة الأولى جامعي - دراسة ميدانية - كليات جامعتي باتنة 1 وباتنة 2 Index. décimale : 371.4/126 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة ما مدى مساهمة الإعلام المدرسي في تحديد الإختيارات الدراسية لدى طلبة السنة الاولى جامعي ومصادر الإختيارات الأخرى، ومعرفة ما إذا كانت هذه المساهمة تختلف بإختلاف بعض المتغيرات كالجنس والتخصص، ولذلك إعتمدنا على المنهج الوصفي على عينة متكونة من 115 طالب سنة أولى جامعي (36علوم إجتماعية، 30علوم المادة، 18صيدلة، 31بيولوجيا) ذكور وإناث يتوزعون على أربع كليات من جامعتي باتنة 1 وباتنة 2، وإستخدمنا إستبيان مكون من 34 بند و من بعدين، وقد تم حساب الشروط السيكومترية له، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة الرزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS بإستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية الوصفية والإستدلالية، وبعدما عولجت البيانات تم التوصل إلى أن الإعلام المدرسي يساهم بدرجة متوسطة في تحديد الإختيارات الدراسية، وبروز الأنترنت ودليل الطالب والأسرة والأقارب بدرجة أكبر في تحديدها، وأنه توجد فروق في ذلك بين الجنسين وهذا لصالح الإناث، وعدم وجود فروق بين التخصصات في تحديدها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإعلام المدرسي الفصل الثالث: الإختيار الدراسي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire