Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/127 (1)



Titre : مساهمة الإعلام المدرسي في تحديد الإختيارات الدراسية لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط : دراسة ميدانية بمتوسطة الشهيد براهيمي صالح ببلدية ششار ولاية خنشلة Type de document : texte imprimé Auteurs : داود وداوي Importance : 98ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مساهمة الإعلام المدرسي - تحديد الإختيارات الدراسية - التلاميذ - السنة الرابعة متوسط - دراسة ميدانية - متوسطة الشهيد براهيمي صالح - بلدية ششار - ولاية خنشلة Index. décimale : 371.4/127 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة وإكتشاف الدور الذي يلعبه الإعلام المدرسي في تفعيل عملية الإختيار المدرسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط وذلك حسب آراءهم، حيث إشتملت العينة على 100 تلميذ وتلميذة، وقد إعتمدنا على المنهج الوصفي الإستكشافي، وإستخدمنا إستبيان تم إعداده من طرف الباحث بعد دراسة خصائصه السيكومترية والتأكد من صلاحيته، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن الإعلام المدرسي يساهم في تحديد الإختيارات الدراسية من وجهة نظر التلاميذ وأن هذه المساهمة لا تختلف بإختلاف الجنس ولا بإختلاف الجذع المشترك المختار حسب التوجيه المسبق إلا أن هناك فروق في إختيار الجذع لصالح الجذع المشترك علوم وتكنولوجيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: تقديم الدراسة الفصل الثاني: الإعلام المدرسي الفصل الثالث: الإختيار الدراسي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة الأساسية مساهمة الإعلام المدرسي في تحديد الإختيارات الدراسية لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط : دراسة ميدانية بمتوسطة الشهيد براهيمي صالح ببلدية ششار ولاية خنشلة [texte imprimé] / داود وداوي . - [s.d.] . - 98ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مساهمة الإعلام المدرسي - تحديد الإختيارات الدراسية - التلاميذ - السنة الرابعة متوسط - دراسة ميدانية - متوسطة الشهيد براهيمي صالح - بلدية ششار - ولاية خنشلة Index. décimale : 371.4/127 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة وإكتشاف الدور الذي يلعبه الإعلام المدرسي في تفعيل عملية الإختيار المدرسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط وذلك حسب آراءهم، حيث إشتملت العينة على 100 تلميذ وتلميذة، وقد إعتمدنا على المنهج الوصفي الإستكشافي، وإستخدمنا إستبيان تم إعداده من طرف الباحث بعد دراسة خصائصه السيكومترية والتأكد من صلاحيته، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن الإعلام المدرسي يساهم في تحديد الإختيارات الدراسية من وجهة نظر التلاميذ وأن هذه المساهمة لا تختلف بإختلاف الجنس ولا بإختلاف الجذع المشترك المختار حسب التوجيه المسبق إلا أن هناك فروق في إختيار الجذع لصالح الجذع المشترك علوم وتكنولوجيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: تقديم الدراسة الفصل الثاني: الإعلام المدرسي الفصل الثالث: الإختيار الدراسي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة الأساسية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire