Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/128 (1)



الصعوبات التي تواجه تلاميذ السنة الأولى ثانوي أثناء إختيارهم للشعبة التي يرغبون في دراستها / حميد صياد
Titre : الصعوبات التي تواجه تلاميذ السنة الأولى ثانوي أثناء إختيارهم للشعبة التي يرغبون في دراستها : دراسة ميدانية بثانويات مدينة خنشلة Type de document : texte imprimé Auteurs : حميد صياد Importance : 113ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصعوبات المواجهة - تلاميذ السنة الأولى ثانوي - إختيار الشعبة - الرغبة في الدراسة - دراسة ميدانية - ثانويات مدينة خنشلة Index. décimale : 371.4/128 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى البحث والتعرف على الصعوبات التي تواجه تلاميذ السنة الأولى ثانوي أثناء إختيارهم للشعبة الدراسية، وذلك بتسليط الضوء على واقع التوجيه المدرسي في مؤسسات التعليم الثانوي من خلال التعرف على نوع المشاكل والعراقيل التي تعترض تلاميذ هذه المرحلة كإجراءات التوجيه المعتمدة ونقص الإعلام المدرسي في المؤسسات التربوية، وقد إشتملت العينة على 206 تلميذ وتلميذة من ثانويات مدينة خنشلة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي ، كما تم الإستعانة بأداتين من أدوات جمع البيانات وهما المقابلة والإستبيان، وبعد إجراء الدراسة الميدانية وتحليل المعطيات المتحصل عليها بإعتماد برنامج الرزم الإحصائية SPSS، توصلنا إلى أن نقص الإعلام المقدم من طرف مستشار التوجيه وكذا معايير التوجيه المعتمدة هما من أهم الصعوبات التي تواجه التلاميذ أثناء الإختيار، وعلى عدم وجود فروق بين الذكور والإناث وبين الثانويات فيما يخص تلك الصعوبات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التعليم الثانوي الفصل الثالث: التوجيه المدرسي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل وتفسير نتائج الدراسة الصعوبات التي تواجه تلاميذ السنة الأولى ثانوي أثناء إختيارهم للشعبة التي يرغبون في دراستها : دراسة ميدانية بثانويات مدينة خنشلة [texte imprimé] / حميد صياد . - [s.d.] . - 113ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصعوبات المواجهة - تلاميذ السنة الأولى ثانوي - إختيار الشعبة - الرغبة في الدراسة - دراسة ميدانية - ثانويات مدينة خنشلة Index. décimale : 371.4/128 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى البحث والتعرف على الصعوبات التي تواجه تلاميذ السنة الأولى ثانوي أثناء إختيارهم للشعبة الدراسية، وذلك بتسليط الضوء على واقع التوجيه المدرسي في مؤسسات التعليم الثانوي من خلال التعرف على نوع المشاكل والعراقيل التي تعترض تلاميذ هذه المرحلة كإجراءات التوجيه المعتمدة ونقص الإعلام المدرسي في المؤسسات التربوية، وقد إشتملت العينة على 206 تلميذ وتلميذة من ثانويات مدينة خنشلة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي ، كما تم الإستعانة بأداتين من أدوات جمع البيانات وهما المقابلة والإستبيان، وبعد إجراء الدراسة الميدانية وتحليل المعطيات المتحصل عليها بإعتماد برنامج الرزم الإحصائية SPSS، توصلنا إلى أن نقص الإعلام المقدم من طرف مستشار التوجيه وكذا معايير التوجيه المعتمدة هما من أهم الصعوبات التي تواجه التلاميذ أثناء الإختيار، وعلى عدم وجود فروق بين الذكور والإناث وبين الثانويات فيما يخص تلك الصعوبات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التعليم الثانوي الفصل الثالث: التوجيه المدرسي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire