Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/129 (1)



تقييم كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة إبتدائي في ضوء معايير الجودة الشاملة من وجهة نظر الأساتذة / سميرة معلم
Titre : تقييم كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة إبتدائي في ضوء معايير الجودة الشاملة من وجهة نظر الأساتذة : دراسة ميدانية بإبتدائيات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سميرة معلم Importance : 136ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقييم - كتاب اللغة العربية - السنة الرابعة إبتدائي - معايير الجودة الشاملة - وجهة نظر الأساتذة - دراسة ميدانية - إبتدائيات مدينة باتنة Index. décimale : 371.4/129 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى توافر معايير الجودة الشاملة الواجب توافرها في كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة إبتدائي من وجهة نظر الأساتذة، ولذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي، وطبق على عينة قدرت ب 51 أستاذ وأستاذة من أساتذة التعليم الإبتدائي في مدينة باتنة، وتم إستخدام إستبيان التقييم لهذا الكتاب، والذي يتكون من 61 بندا موزعة على ثلاث محاور، حيث تم التأكد من صدق الأداة وثباتها، وبعد معالجة النتائج بواسطة المتوسطات الحسابية والإنحراف المعياري وتحليل التباين الأحادي، تم التوصل إلى أن درجة توافر المعايير المطلوبة متوسطة، وعدم وجود فروق فيها تعزى لمتغيري الخبرة والمؤهل العلمي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية البحث وإعتباراته الفصل الثاني: الكتاب المدرسي للغة العربية وتقييمه الفصل الثالث: الجودة الشاملة في المجال التعليمي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج تقييم كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة إبتدائي في ضوء معايير الجودة الشاملة من وجهة نظر الأساتذة : دراسة ميدانية بإبتدائيات مدينة باتنة [texte imprimé] / سميرة معلم . - [s.d.] . - 136ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقييم - كتاب اللغة العربية - السنة الرابعة إبتدائي - معايير الجودة الشاملة - وجهة نظر الأساتذة - دراسة ميدانية - إبتدائيات مدينة باتنة Index. décimale : 371.4/129 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى توافر معايير الجودة الشاملة الواجب توافرها في كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة إبتدائي من وجهة نظر الأساتذة، ولذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي، وطبق على عينة قدرت ب 51 أستاذ وأستاذة من أساتذة التعليم الإبتدائي في مدينة باتنة، وتم إستخدام إستبيان التقييم لهذا الكتاب، والذي يتكون من 61 بندا موزعة على ثلاث محاور، حيث تم التأكد من صدق الأداة وثباتها، وبعد معالجة النتائج بواسطة المتوسطات الحسابية والإنحراف المعياري وتحليل التباين الأحادي، تم التوصل إلى أن درجة توافر المعايير المطلوبة متوسطة، وعدم وجود فروق فيها تعزى لمتغيري الخبرة والمؤهل العلمي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية البحث وإعتباراته الفصل الثاني: الكتاب المدرسي للغة العربية وتقييمه الفصل الثالث: الجودة الشاملة في المجال التعليمي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire