Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/133 (1)



الصعوبات التي تحد من فاعلية أداء مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي وفق معايير الجودة الشاملة / نعيمة بلالة
Titre : الصعوبات التي تحد من فاعلية أداء مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي وفق معايير الجودة الشاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : نعيمة بلالة Importance : 205ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصعوبات - الحد من الفاعلية - أداء مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي - معايير الجودة الشاملة Index. décimale : 371.4/133 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على الصعوبات التي تحد من فعالية أداء مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي في ضوء معايير الجودة الشاملة، ولذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي، الذي طبق على عينة قوامها 67 مستشار ومستشارة تم إختيارهم بطريقة عشوائية، وقد قامت الباحثة ببناء إستبيان مجزء إلى أربع محاور للصعوبات (المادية/المهنية/التكوينية/العلائقية)، وتم إستخدام الأساليب الإحصائية المتمثلة في المتوسطات الحسابية والإنحراف المعياري وإختبار ت، وفي الأخير تم التوصل إلى أن أهم الصعوبات التي تحد بدرجة كبيرة من فاعلية الأداء لدى أفراد العينة هي الصعوبات المادية والمهنية، وأن الصعوبات التكوينية والعلائقية درجتهما متوسطة، وأن هناك فروق في إستجابات المستشارين حول تلك الصعوبات تعزى لمتغيرات الجنس والخبرة والتخصص. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: ماهية التوجيه والإرشاد المدرسي الفصل الثالث: التوجيه والإرشاد المدرسي في الجزائر الفصل الرابع: مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي الفصل الخامس: معايير الجودة في التوجيه والإرشاد المدرسي الفصل السادس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع: عرض ومناقشة وتحليل نتائج الدراسة الصعوبات التي تحد من فاعلية أداء مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي وفق معايير الجودة الشاملة [texte imprimé] / نعيمة بلالة . - [s.d.] . - 205ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصعوبات - الحد من الفاعلية - أداء مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي - معايير الجودة الشاملة Index. décimale : 371.4/133 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على الصعوبات التي تحد من فعالية أداء مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي في ضوء معايير الجودة الشاملة، ولذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي، الذي طبق على عينة قوامها 67 مستشار ومستشارة تم إختيارهم بطريقة عشوائية، وقد قامت الباحثة ببناء إستبيان مجزء إلى أربع محاور للصعوبات (المادية/المهنية/التكوينية/العلائقية)، وتم إستخدام الأساليب الإحصائية المتمثلة في المتوسطات الحسابية والإنحراف المعياري وإختبار ت، وفي الأخير تم التوصل إلى أن أهم الصعوبات التي تحد بدرجة كبيرة من فاعلية الأداء لدى أفراد العينة هي الصعوبات المادية والمهنية، وأن الصعوبات التكوينية والعلائقية درجتهما متوسطة، وأن هناك فروق في إستجابات المستشارين حول تلك الصعوبات تعزى لمتغيرات الجنس والخبرة والتخصص. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: ماهية التوجيه والإرشاد المدرسي الفصل الثالث: التوجيه والإرشاد المدرسي في الجزائر الفصل الرابع: مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي الفصل الخامس: معايير الجودة في التوجيه والإرشاد المدرسي الفصل السادس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع: عرض ومناقشة وتحليل نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire