Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/136 (1)



Titre : الحاجات الإرشادية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في ظل مناهج الجيل الثاني : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الثانية والثالثة متوسط بمتوسطات بلدية ششار بولاية خنشلة Type de document : texte imprimé Auteurs : نور اليقين ثليجان Importance : 156ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الحاجات الإرشادية - التلاميذ - المرحلة المتوسطة - مناهج الجيل الثاني - دراسة ميدانية - المتوسطات - بلدية ششار - ولاية خنشلة Index. décimale : 371.4/136 Résumé : تناولت الدراسة موضوعا هاما يتمثل في التعرف على حاجة تلاميذ الثانية والثالثة متوسط للإرشاد النفسي بولاية خنشلة، وكذلك التعرف على الفروق الممكنة في درجة الحاجة الإرشادية لكل من الجنس، المستوى والوسط الإجتماعي، وقد تم تصميم أداة لقياس ذلك، وبعد التأكد من صلاحيتها بقياس الصدق والثبات تم تطبيقها على عينة قدرت ب 120 تلميذ من مستوى الثانية والثالثة متوسط ببعض متوسطات بلدية ششار، أختيروا بطريقة عشوائية عرضية وتمت معالجة البيانات إحصائيا بإستخدام برنامج IBM SPSS 20، وفي الأخير توصلنا إلى أن حاجة أفراد العينة للإرشاد مرتفعة، وأنها لا تختلف درجتها بإختلاف الجنس والمستوى والوسط الإجتماعي، ونوقشت النتائج في ضوء الإطار النظري والدراسات السابقة، وأختتمت ببعض المقترحات الموجهة لأصحاب القرار. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الجانب النظري الفصل الثاني: الحاجات الإرشادية لتلاميذ المتوسط الفصل الثالث: تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط الخصائص والمشكلات الفصل الرابع: إصلاحات مناهج الجيل الثاني الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الحاجات الإرشادية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في ظل مناهج الجيل الثاني : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الثانية والثالثة متوسط بمتوسطات بلدية ششار بولاية خنشلة [texte imprimé] / نور اليقين ثليجان . - [s.d.] . - 156ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الحاجات الإرشادية - التلاميذ - المرحلة المتوسطة - مناهج الجيل الثاني - دراسة ميدانية - المتوسطات - بلدية ششار - ولاية خنشلة Index. décimale : 371.4/136 Résumé : تناولت الدراسة موضوعا هاما يتمثل في التعرف على حاجة تلاميذ الثانية والثالثة متوسط للإرشاد النفسي بولاية خنشلة، وكذلك التعرف على الفروق الممكنة في درجة الحاجة الإرشادية لكل من الجنس، المستوى والوسط الإجتماعي، وقد تم تصميم أداة لقياس ذلك، وبعد التأكد من صلاحيتها بقياس الصدق والثبات تم تطبيقها على عينة قدرت ب 120 تلميذ من مستوى الثانية والثالثة متوسط ببعض متوسطات بلدية ششار، أختيروا بطريقة عشوائية عرضية وتمت معالجة البيانات إحصائيا بإستخدام برنامج IBM SPSS 20، وفي الأخير توصلنا إلى أن حاجة أفراد العينة للإرشاد مرتفعة، وأنها لا تختلف درجتها بإختلاف الجنس والمستوى والوسط الإجتماعي، ونوقشت النتائج في ضوء الإطار النظري والدراسات السابقة، وأختتمت ببعض المقترحات الموجهة لأصحاب القرار. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الجانب النظري الفصل الثاني: الحاجات الإرشادية لتلاميذ المتوسط الفصل الثالث: تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط الخصائص والمشكلات الفصل الرابع: إصلاحات مناهج الجيل الثاني الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire