Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/135 (1)



Titre : التواصل الأسري وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة : دراسة ميدانية بمتوسطة الإخوة عمراني بباتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : ليزا سعيداني Importance : 128ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التواصل الأسري - التوافق الدراسي - التلاميذ - دراسة ميدانية - متوسطة الإخوة عمراني - باتنة Index. décimale : 371.4/135 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على علاقة التواصل الأسري بالتوافق الدراسي لتلاميذ المرحلة المتوسطة (السنة الثالثة والرابعة)، حيث تم توزيع 100 إستبيان على أفراد العينة المزاولين لتعليمهم بمتوسطة الإخوة عمراني بباتنة، وقد إستخدمت الباحثة المنهج الوصفي للوصول إلى النتائج، معتمدة في ذلك عدة أساليب إحصائية كالنسب المئوية، المتوسطات الحسابية، الإنحرافات المعيارية، وإختبار ت، وخلصت النتائج إلى وجود علاقة بين التواصل الأسري والتوافق الدراسي في أبعاده النفسية والإجتماعية والمعرفية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة. فهرس الموضوعات: الفصل الاول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التواصل الأسري الفصل الثالث: التوافق الدراسي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: مناقشة وعرض نتائج الدراسة التواصل الأسري وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة : دراسة ميدانية بمتوسطة الإخوة عمراني بباتنة [texte imprimé] / ليزا سعيداني . - [s.d.] . - 128ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التواصل الأسري - التوافق الدراسي - التلاميذ - دراسة ميدانية - متوسطة الإخوة عمراني - باتنة Index. décimale : 371.4/135 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على علاقة التواصل الأسري بالتوافق الدراسي لتلاميذ المرحلة المتوسطة (السنة الثالثة والرابعة)، حيث تم توزيع 100 إستبيان على أفراد العينة المزاولين لتعليمهم بمتوسطة الإخوة عمراني بباتنة، وقد إستخدمت الباحثة المنهج الوصفي للوصول إلى النتائج، معتمدة في ذلك عدة أساليب إحصائية كالنسب المئوية، المتوسطات الحسابية، الإنحرافات المعيارية، وإختبار ت، وخلصت النتائج إلى وجود علاقة بين التواصل الأسري والتوافق الدراسي في أبعاده النفسية والإجتماعية والمعرفية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة. فهرس الموضوعات: الفصل الاول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التواصل الأسري الفصل الثالث: التوافق الدراسي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: مناقشة وعرض نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire