Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.89/222 (1)



Titre : إستراتيجيات مواجهة الإحتراق النفسي لدى أستاذات التعليم المتوسط : دراسة ميدانية على عينة من الأستاذات بمدينة عين التوتة Type de document : texte imprimé Auteurs : حورية بن يسري Importance : 117ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إستراتيجيات المواجهة - الإحتراق النفسي - الأستاذات - التعليم المتوسط - دراسة ميدانية - مدينة عين التوتة Index. décimale : 616.89/222 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مستوى الإحتراق النفسي لدى أستاذات التعليم المتوسط، وإكتشاف إستراتيجيات المواجهة الأكثر إستخداما لديهن، وتبيان وجود علاقة بين ذلك الإحتراق وتلك الإستراتيجيات، وتكونت العينة من 53 أستاذة في أربع متوسطات بمدينة عين التوتة، تتراوح أعمارهن بين 24 و 50 سنة، ولتحقيق الأهداف المسطرة قامت الطالبة بإستخدام المنهج الوصفي التحليلي والفارقي، كما إستخدمت مقياس ماسلاش للإحتراق النفسي، ومقياس إستراتيجيات المواجهة في المواقف الضاغطة، وقد أسفرت النتائج على أن المستوى العام للإحتراق النفسي لدى أفراد العينة متوسط، وإستراتيجيات المواجهة المركزة على المشكلة هي الأكثر إستخداما تليها إستراتيجية الإنفعال ثم إستراتيجية التجنب، وعدم وجود علاقة بين الإحتراق النفسي وتلك الإستراتيجيات . فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإحتراق النفسي الفصل الثالث: إستراتيجيات المواجهة الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير نتائج الدراسة إستراتيجيات مواجهة الإحتراق النفسي لدى أستاذات التعليم المتوسط : دراسة ميدانية على عينة من الأستاذات بمدينة عين التوتة [texte imprimé] / حورية بن يسري . - [s.d.] . - 117ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إستراتيجيات المواجهة - الإحتراق النفسي - الأستاذات - التعليم المتوسط - دراسة ميدانية - مدينة عين التوتة Index. décimale : 616.89/222 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مستوى الإحتراق النفسي لدى أستاذات التعليم المتوسط، وإكتشاف إستراتيجيات المواجهة الأكثر إستخداما لديهن، وتبيان وجود علاقة بين ذلك الإحتراق وتلك الإستراتيجيات، وتكونت العينة من 53 أستاذة في أربع متوسطات بمدينة عين التوتة، تتراوح أعمارهن بين 24 و 50 سنة، ولتحقيق الأهداف المسطرة قامت الطالبة بإستخدام المنهج الوصفي التحليلي والفارقي، كما إستخدمت مقياس ماسلاش للإحتراق النفسي، ومقياس إستراتيجيات المواجهة في المواقف الضاغطة، وقد أسفرت النتائج على أن المستوى العام للإحتراق النفسي لدى أفراد العينة متوسط، وإستراتيجيات المواجهة المركزة على المشكلة هي الأكثر إستخداما تليها إستراتيجية الإنفعال ثم إستراتيجية التجنب، وعدم وجود علاقة بين الإحتراق النفسي وتلك الإستراتيجيات . فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإحتراق النفسي الفصل الثالث: إستراتيجيات المواجهة الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire