Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.89/228 (1)



العجز المتعلم وعلاقته بكل من الإكتئاب والسلوك العدواني عند المراهقين متعددي الرسوب في شهادة البكالوريا / دلال ميهوب
Titre : العجز المتعلم وعلاقته بكل من الإكتئاب والسلوك العدواني عند المراهقين متعددي الرسوب في شهادة البكالوريا : دراسة ميدانية ببعض جمعيات دروس الدعم بولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : دلال ميهوب Importance : 193ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العجز المتعلم - الإكتئاب - السلوك العدواني - المراهقين - متعددي الرسوب - شهادة البكالوريا - دراسة ميدانية - جمعيات دروس الدعم - ولاية باتنة Index. décimale : 616.89/228 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين العجز المتعلم وكل من الإكتئاب والسلوك العدواني عند المراهقين متعددي الرسوب في شهادة البكالوريا، ولتحقيق هذه الأهداف تم إستخدام المنهج الوصفي الإرتباطي الفارقي، على عينة مكونة من 120 مراهق تم إختيارهم بطريقة قصدية، وطبقت عليهم مقياس العجز المتعلم ومقياس بيك للإكتئاب ومقياس السلوك العدواني والتي تم حساب خصائصها السيكومترية، وبعد عرض وتحليل نتائج الدراسة بإستخدام الرزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية Spss20، وإختبار الفرضيات عن طريق معامل الإرتباط بيرسون ومعامل الإرتباط المتعدد للتحقق من وجود العلاقة، أسفرت على معاناة أفراد العينة من مستوى متوسط من العجز المتعلم، ووجود علاقة إرتباطية بينه وبين كل من الإكتئاب والسلوك العدواني، ووجود فروق لديهم في مستوى ذلك العجز وفقا لمتغيري الجنس والتخصص الدراسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: العجز المتعلم الفصل الثالث: الإكتئاب الفصل الرابع: السلوك العدواني الفصل الخامس: المراهقة والرسوب الدراسي الفصل السادس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السابع: عرض ومناقشة نتائج الدراسة العجز المتعلم وعلاقته بكل من الإكتئاب والسلوك العدواني عند المراهقين متعددي الرسوب في شهادة البكالوريا : دراسة ميدانية ببعض جمعيات دروس الدعم بولاية باتنة [texte imprimé] / دلال ميهوب . - [s.d.] . - 193ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العجز المتعلم - الإكتئاب - السلوك العدواني - المراهقين - متعددي الرسوب - شهادة البكالوريا - دراسة ميدانية - جمعيات دروس الدعم - ولاية باتنة Index. décimale : 616.89/228 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين العجز المتعلم وكل من الإكتئاب والسلوك العدواني عند المراهقين متعددي الرسوب في شهادة البكالوريا، ولتحقيق هذه الأهداف تم إستخدام المنهج الوصفي الإرتباطي الفارقي، على عينة مكونة من 120 مراهق تم إختيارهم بطريقة قصدية، وطبقت عليهم مقياس العجز المتعلم ومقياس بيك للإكتئاب ومقياس السلوك العدواني والتي تم حساب خصائصها السيكومترية، وبعد عرض وتحليل نتائج الدراسة بإستخدام الرزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية Spss20، وإختبار الفرضيات عن طريق معامل الإرتباط بيرسون ومعامل الإرتباط المتعدد للتحقق من وجود العلاقة، أسفرت على معاناة أفراد العينة من مستوى متوسط من العجز المتعلم، ووجود علاقة إرتباطية بينه وبين كل من الإكتئاب والسلوك العدواني، ووجود فروق لديهم في مستوى ذلك العجز وفقا لمتغيري الجنس والتخصص الدراسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: العجز المتعلم الفصل الثالث: الإكتئاب الفصل الرابع: السلوك العدواني الفصل الخامس: المراهقة والرسوب الدراسي الفصل السادس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السابع: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire