Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 158.7/59 (1)



علاقة الإتصال التنظيمي بجودة الخدمات المقدمة في الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء / مالية بن الصغير
Titre : علاقة الإتصال التنظيمي بجودة الخدمات المقدمة في الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء : دراسة ميدانية في وكالة المسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : مالية بن الصغير Importance : 148ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العلاقة - الإتصال التنظيمي - الجودة - الخدمات - الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء - دراسة ميدانية - وكالة المسيلة Index. décimale : 158.7/59 Résumé : مذكرة تحت عنوان الإتصال التنظيمي وعلاقته بجودة الخدمات المقدمة في الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء، والإطار المكاني للدراسة فقد تم التطبيق في وكالة المسيلة الجهوية، والإطار الزماني فقد تمت الدراسة في الفترة الزمنية الممتدة من 2019/07/02 إلى غاية 2019/08/02، وتبرز مشكلة الدراسة من خلال الكشف عن العلاقة الكامنة ما بين الإتصال التنظيمي الرسمي بأنواعه المتمثلة في كل من الإتصال النازل، والإتصال الصاعد، والإتصال الأفقي، والإتصال مع الزبائن، وجودة الخدمات بأبعادها المتمثلة في الإستجابة، المهنية، والإعتمادية، ورضا المستفدين، وذلك داخل مؤسسة الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء ولاية المسيلة، وتم التطرق إلى مجموعة من الأسئلة التي تم من خلالها تحديد سياق الدراسة وطرح مجموعة من الفرضيات للإجابة عن مدى تحقق التساؤل العام القائل: هل هناك علاقة بين الإتصال التنظيمي وجودة الخدمات المقدمة في الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء، وهدفت الدراسة إلى ما يلي: 1-معرفة فعالية عملية الإتصال في منظمة الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء 2-معرفة هل هناك إتصال بين الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء مع زبائنه 3-إبراز وإظهار علاقة الإتصال التنظيمي بجودة الخدمات التي يقدمها الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء وأما منهج الدراسة فقد تم الإعتماد على المنهج الوصفي، وعينةالدراسة تم إختيارها عرضيا، وتمثلت أدوات جمع البيانات في الإستبيان ، أما الطرق الإحصائية المستخدمة تمثلت في المتوسط الحسابي لمعرفة مدى إستجابة العينتين على بنود الإستبيانين، أيضا تم حساب معامل الإرتباط بيرسون لمعرفة العلاقة بين متغيري الدراسة وهذا كله بإستخدام برنامج المعالجة الإحصائية Spss، وخلصت الدراسة إلى نتائج أهمها: -توجد علاقة إرتباطية بين الإتصال التنظيمي النازل وجودة الخدمات المقدمة -لم تكن هناك علاقة بين الإتصال التنظيمي الصاعد وجودة الخدمات المقدمة -عدم وجود علاقة بين الإتصال التنظيمي الأفقي وجودة الخدمات المقدمة -وجود علاقة إرتباطية بين الإتصال التنظيمي مع الزبائن وجودة الخدمات المقدمة -أما بالنسبة للعلاقة بين الإتصال التنظيمي بأنواعه مجتمعة وجودة الخدمات فقد كانت إيجابية وقوية. فهرس الموضوعات: الفصل الاول:الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: الإتصال التنظيمي الفصل الثالث: جودة الخدمات الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة علاقة الإتصال التنظيمي بجودة الخدمات المقدمة في الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء : دراسة ميدانية في وكالة المسيلة [texte imprimé] / مالية بن الصغير . - [s.d.] . - 148ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاقة - الإتصال التنظيمي - الجودة - الخدمات - الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء - دراسة ميدانية - وكالة المسيلة Index. décimale : 158.7/59 Résumé : مذكرة تحت عنوان الإتصال التنظيمي وعلاقته بجودة الخدمات المقدمة في الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء، والإطار المكاني للدراسة فقد تم التطبيق في وكالة المسيلة الجهوية، والإطار الزماني فقد تمت الدراسة في الفترة الزمنية الممتدة من 2019/07/02 إلى غاية 2019/08/02، وتبرز مشكلة الدراسة من خلال الكشف عن العلاقة الكامنة ما بين الإتصال التنظيمي الرسمي بأنواعه المتمثلة في كل من الإتصال النازل، والإتصال الصاعد، والإتصال الأفقي، والإتصال مع الزبائن، وجودة الخدمات بأبعادها المتمثلة في الإستجابة، المهنية، والإعتمادية، ورضا المستفدين، وذلك داخل مؤسسة الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء ولاية المسيلة، وتم التطرق إلى مجموعة من الأسئلة التي تم من خلالها تحديد سياق الدراسة وطرح مجموعة من الفرضيات للإجابة عن مدى تحقق التساؤل العام القائل: هل هناك علاقة بين الإتصال التنظيمي وجودة الخدمات المقدمة في الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء، وهدفت الدراسة إلى ما يلي: 1-معرفة فعالية عملية الإتصال في منظمة الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء 2-معرفة هل هناك إتصال بين الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء مع زبائنه 3-إبراز وإظهار علاقة الإتصال التنظيمي بجودة الخدمات التي يقدمها الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء وأما منهج الدراسة فقد تم الإعتماد على المنهج الوصفي، وعينةالدراسة تم إختيارها عرضيا، وتمثلت أدوات جمع البيانات في الإستبيان ، أما الطرق الإحصائية المستخدمة تمثلت في المتوسط الحسابي لمعرفة مدى إستجابة العينتين على بنود الإستبيانين، أيضا تم حساب معامل الإرتباط بيرسون لمعرفة العلاقة بين متغيري الدراسة وهذا كله بإستخدام برنامج المعالجة الإحصائية Spss، وخلصت الدراسة إلى نتائج أهمها: -توجد علاقة إرتباطية بين الإتصال التنظيمي النازل وجودة الخدمات المقدمة -لم تكن هناك علاقة بين الإتصال التنظيمي الصاعد وجودة الخدمات المقدمة -عدم وجود علاقة بين الإتصال التنظيمي الأفقي وجودة الخدمات المقدمة -وجود علاقة إرتباطية بين الإتصال التنظيمي مع الزبائن وجودة الخدمات المقدمة -أما بالنسبة للعلاقة بين الإتصال التنظيمي بأنواعه مجتمعة وجودة الخدمات فقد كانت إيجابية وقوية. فهرس الموضوعات: الفصل الاول:الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: الإتصال التنظيمي الفصل الثالث: جودة الخدمات الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire