Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/41 (1)



Titre : أثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي لخفض السلوك العدواني لتلاميذ السنة الثالثة متوسط : دراسة تجريبية بمتوسطة الطاهر مسعودان باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان علاوي ; عبد الصمد وسيلة Importance : 139 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج ارشادي - السلوك العدواني - التلاميذ - السنة الثالثة متوسط - متوسطة الطاهر مسعودان - باتنة Index. décimale : 371.4/41 Résumé : تعالج هذه الدراسة التالية واقع وأثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي لخفض السلوك العدواني لتلاميذ السنة الثالثة متوسط، انطلاقا من إجراء دراسة نظرية شملت مختلف المفاهيم المركبة للموضوع محل الدراسة، كما تم تجسيد هذه المفاهيم ومحاولة تطبيقها كدراسة ميدانية، ومعرفة نتائجها من خلال القيام بدراسة تجريبية وذلك بمتوسطة الطاهر مسعودان بباتنة، أين تم الوصول الى مجموعة من النتائج، من بينها بناء برنامج إرشادي للتخفيف من حدة السلوك العدواني لدى تلاميذ السنة الثالثة متوسط الذي تضمن استراتيجيات منتقاة من الاتجاه المعرفي السلوكي والمتمثلة في لعب الأدوار، التنفيس الإنفعالي، التحديد، الإسترخاء، الواجبات المنزلية وغيرها فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: السلوك العدواني الفصل الثالث : البرنامج الإرشادي الفصل الرابع : منهجية الدراسة وإجراءاتها الفصل الخامس: نتائج الدراسة وتفسيرها وتوصياتها ومقترحاتها أثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي لخفض السلوك العدواني لتلاميذ السنة الثالثة متوسط : دراسة تجريبية بمتوسطة الطاهر مسعودان باتنة [texte imprimé] / إيمان علاوي ; عبد الصمد وسيلة . - [s.d.] . - 139 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج ارشادي - السلوك العدواني - التلاميذ - السنة الثالثة متوسط - متوسطة الطاهر مسعودان - باتنة Index. décimale : 371.4/41 Résumé : تعالج هذه الدراسة التالية واقع وأثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي لخفض السلوك العدواني لتلاميذ السنة الثالثة متوسط، انطلاقا من إجراء دراسة نظرية شملت مختلف المفاهيم المركبة للموضوع محل الدراسة، كما تم تجسيد هذه المفاهيم ومحاولة تطبيقها كدراسة ميدانية، ومعرفة نتائجها من خلال القيام بدراسة تجريبية وذلك بمتوسطة الطاهر مسعودان بباتنة، أين تم الوصول الى مجموعة من النتائج، من بينها بناء برنامج إرشادي للتخفيف من حدة السلوك العدواني لدى تلاميذ السنة الثالثة متوسط الذي تضمن استراتيجيات منتقاة من الاتجاه المعرفي السلوكي والمتمثلة في لعب الأدوار، التنفيس الإنفعالي، التحديد، الإسترخاء، الواجبات المنزلية وغيرها فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: السلوك العدواني الفصل الثالث : البرنامج الإرشادي الفصل الرابع : منهجية الدراسة وإجراءاتها الفصل الخامس: نتائج الدراسة وتفسيرها وتوصياتها ومقترحاتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire