Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/49 (1)



Titre : برنامج ارشادي مقترح لخفض مستوى قلق الامتحان لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط : دراسة ميدانية بمتوسطة محمد عمار حدوف قايس ولاية خنشلة Type de document : texte imprimé Auteurs : أمير حذفاني ; جعريري فوزي Importance : 81 ص Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج ارشادي - خفض مستوى قلق الامتحان - تلاميذ السنة الرابعة متوسط - متوسطة محمد عمار حدوف - قايس - خنشلة Index. décimale : 371.4/49 Résumé : تتمحور الدراسة حول قضية قلق الإمتحان بوصفه متغير يشير الى الاضطراب المصاحب لعملية الامتحان ذاتها ويؤثر سلبا في التحصيل الدراسي، وهو الأمر الذي جعل منه مشكلة حقيقية تحتاج الى تجريب بعض البرامج الارشادية لعلاجها، وهو الهدف المرجو من هذه الدراسة، ومن ثمة قياس فاعلية في تحسين مستوى التحصيل الدراسي وتكونت عينة البحث الاستطلاعية من 60 تلميذا وتلميذة، بحيث أسفرت مجموعة من النتائج على هذه الدراسة والتي تعد بمثابة مقترحات للآباء والمعلمين والمرشدين النفسانيين ...في مجال علم النفس و الارشاد النفسي للإهتمام بالبرامج الإرشادية الهادفة الر تعطوير قدرات التلاميذ وحثهم على الإطلاع من إجل إعداد تلميذ متكامل في جميع الجوانب النفسية و الإجتماعية، قادرا على التكيف مع الظروف الصعبة ومشكلات الحياة فهرس الموضوعات: الفصل الأول : تحديد إشكالية الدراسة الفصل الثاني: البرامج الإرشادية الفصل الثالث : قلق الإمتحان الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية برنامج ارشادي مقترح لخفض مستوى قلق الامتحان لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط : دراسة ميدانية بمتوسطة محمد عمار حدوف قايس ولاية خنشلة [texte imprimé] / أمير حذفاني ; جعريري فوزي . - [s.d.] . - 81 ص ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج ارشادي - خفض مستوى قلق الامتحان - تلاميذ السنة الرابعة متوسط - متوسطة محمد عمار حدوف - قايس - خنشلة Index. décimale : 371.4/49 Résumé : تتمحور الدراسة حول قضية قلق الإمتحان بوصفه متغير يشير الى الاضطراب المصاحب لعملية الامتحان ذاتها ويؤثر سلبا في التحصيل الدراسي، وهو الأمر الذي جعل منه مشكلة حقيقية تحتاج الى تجريب بعض البرامج الارشادية لعلاجها، وهو الهدف المرجو من هذه الدراسة، ومن ثمة قياس فاعلية في تحسين مستوى التحصيل الدراسي وتكونت عينة البحث الاستطلاعية من 60 تلميذا وتلميذة، بحيث أسفرت مجموعة من النتائج على هذه الدراسة والتي تعد بمثابة مقترحات للآباء والمعلمين والمرشدين النفسانيين ...في مجال علم النفس و الارشاد النفسي للإهتمام بالبرامج الإرشادية الهادفة الر تعطوير قدرات التلاميذ وحثهم على الإطلاع من إجل إعداد تلميذ متكامل في جميع الجوانب النفسية و الإجتماعية، قادرا على التكيف مع الظروف الصعبة ومشكلات الحياة فهرس الموضوعات: الفصل الأول : تحديد إشكالية الدراسة الفصل الثاني: البرامج الإرشادية الفصل الثالث : قلق الإمتحان الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire