Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/26 (2)



Titre : النمط القيادي لمديري الثانويات وعلاقة بدافعية الإنجاز لدى الأساتذة Type de document : texte imprimé Auteurs : شوشان عمار Importance : 120 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : النمط القيادي - مديري الثانويات - دافعية الإنجاز - الأساتذة Index. décimale : 370.15/26 Résumé : تسعى الدراسة التالية للإجابة وتحديد نوع وطبيعة العلاقة الموجودة بين النمط القيادي للمديرين ودافعية الإنجاز لدى الأساتذة، وعما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الأساتذة ودافعية الإنجاز والتي قد تعزى لمتغيرات الجنس والخبرة والبعد عن مكان العمل، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية والتي استوفهت ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع البحث ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع كدراسة ميدانية والتي بلغ عدد عينتها 160 أستاذ وأستاذ والممتهنين في 19 مؤسسة تربوية على مستوى ولاية باتنة أين كشفت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية بين النمط القيادي لمديري الثانويات ودافعية الإنجاز لدى الأساتذة، على عكس الفروق، والتي تم الإثبات بعدم تواجدها. النمط القيادي لمديري الثانويات وعلاقة بدافعية الإنجاز لدى الأساتذة [texte imprimé] / شوشان عمار . - [s.d.] . - 120 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : النمط القيادي - مديري الثانويات - دافعية الإنجاز - الأساتذة Index. décimale : 370.15/26 Résumé : تسعى الدراسة التالية للإجابة وتحديد نوع وطبيعة العلاقة الموجودة بين النمط القيادي للمديرين ودافعية الإنجاز لدى الأساتذة، وعما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الأساتذة ودافعية الإنجاز والتي قد تعزى لمتغيرات الجنس والخبرة والبعد عن مكان العمل، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية والتي استوفهت ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع البحث ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع كدراسة ميدانية والتي بلغ عدد عينتها 160 أستاذ وأستاذ والممتهنين في 19 مؤسسة تربوية على مستوى ولاية باتنة أين كشفت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية بين النمط القيادي لمديري الثانويات ودافعية الإنجاز لدى الأساتذة، على عكس الفروق، والتي تم الإثبات بعدم تواجدها. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تقييم مستويات صعوبات الذاكرة الحسية والذاكرة قصيرة المدى لدى المعسرين قرائيا : دراسة كمية وكيفية لأربع حالات من تلاميذ السنة الثالثة والرابعة ابتدائي ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : طورش زهره Importance : 223 ص Présentation : جداول - أعمدة بيانية - صورة Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقييم - صعوبات الذاكرة الحسية - الذاكرة قصيرة المدى - المعسرين قرائيا - أربع حالات - تلاميذ السنة الثالثة - الرابعة ابتدائي - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/26 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى محاولة الكشف عن صعوبات الذاكرة وبمختلف أنواعها البصرية، السمعية قصيرة المدى، ومدى ارتباطها باضطراب عسر القراءة على مستوى الفهم المقروء والقراءة الجهرية لدى المعسرين قرائيا من تلاميذ السنة الثالثة والرابعة ابتدائي، اين تم الاعتماد على المنهج العيادي ل4 حالات لهذه الفئة من تلاميذ الابتدائي، مع القيام باجراء مقابلة مع المعلمين والأمهات، أين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها، أن التلميذ المعسر قرائيا يعاني على مستوى الذاكرة الحسية البصرية والسمعية، وجود ارتباط بين صعوبات الذاكرة الحسية البصرية والسمعية ومستوى الفهم القرائي وايضا مستوى القراءة الجهرية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: صعوبات الذاكرة الفصل الثالث : اضطراب عسر القراءة الفصل الرابع : الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الحالات تقييم مستويات صعوبات الذاكرة الحسية والذاكرة قصيرة المدى لدى المعسرين قرائيا : دراسة كمية وكيفية لأربع حالات من تلاميذ السنة الثالثة والرابعة ابتدائي ولاية باتنة [texte imprimé] / طورش زهره . - [s.d.] . - 223 ص : جداول - أعمدة بيانية - صورة ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقييم - صعوبات الذاكرة الحسية - الذاكرة قصيرة المدى - المعسرين قرائيا - أربع حالات - تلاميذ السنة الثالثة - الرابعة ابتدائي - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/26 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى محاولة الكشف عن صعوبات الذاكرة وبمختلف أنواعها البصرية، السمعية قصيرة المدى، ومدى ارتباطها باضطراب عسر القراءة على مستوى الفهم المقروء والقراءة الجهرية لدى المعسرين قرائيا من تلاميذ السنة الثالثة والرابعة ابتدائي، اين تم الاعتماد على المنهج العيادي ل4 حالات لهذه الفئة من تلاميذ الابتدائي، مع القيام باجراء مقابلة مع المعلمين والأمهات، أين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها، أن التلميذ المعسر قرائيا يعاني على مستوى الذاكرة الحسية البصرية والسمعية، وجود ارتباط بين صعوبات الذاكرة الحسية البصرية والسمعية ومستوى الفهم القرائي وايضا مستوى القراءة الجهرية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: صعوبات الذاكرة الفصل الثالث : اضطراب عسر القراءة الفصل الرابع : الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الحالات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire