Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/21 (3)



Titre : أثر بيداغوجيا اللعب في زيادة الدافعية للتعلم وتنمية مهارات التفكير الإبتكاري : لدى تلاميذ السنة الأولى ابتدائي مادة الرياضيات نموذجا ; دراسة تجريبية بمدرسة طريق الطلبة بأولاد عدي لقبالة ولاية مسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : سعودي أحمد Importance : 260 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : بيداغوجيا اللعب - الدافعية - التعلم وتنمية - مهارات التفكير الإبتكاري - السنة الأولى ابتدائي - مادة الرياضيات - مدرسة طريق الطلبة بأولاد عدي لقبالة - ولاية مسيلة Index. décimale : 370.15/21 Résumé : هدفت الدراسة التالية إلى الكشف عن حجم وأثر برنامج يستند إلى بيداغوجيا اللعب في زيادة الدافعية لتعلم الرياضيات، وتنمية التفكير الإبتكاري ومهاراتهالتي تنطوي ضمن الطلاقة، المرونة، الأصالة، كما بحثت فيما إذا كان هناك ارتباط بين زيادة الدرافعية ونمو الإبتكار، بناء على دراسة نظرية وتطبيقية للمفاهيم المرتبطة بالموضوع، إلى جانب الدراسة التجريبية المجسدة بمدرسة طريق الطلبة بمدينة أولاد علي لقبالة ولاية لمسيلة، أين تمكنت الباحث من رصد وتقصي العديد من النتائج والتي كان مفادها، أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيقين القبلي والبعدي في الدرجة الكلية للتفكير الإبتكاري ومهاراته، والدرجة الكلية للدافعية الداخلية للتعلم ومستوياتها لصالح التطبيق البعدي. أثر بيداغوجيا اللعب في زيادة الدافعية للتعلم وتنمية مهارات التفكير الإبتكاري : لدى تلاميذ السنة الأولى ابتدائي مادة الرياضيات نموذجا ; دراسة تجريبية بمدرسة طريق الطلبة بأولاد عدي لقبالة ولاية مسيلة [texte imprimé] / سعودي أحمد . - [s.d.] . - 260 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : بيداغوجيا اللعب - الدافعية - التعلم وتنمية - مهارات التفكير الإبتكاري - السنة الأولى ابتدائي - مادة الرياضيات - مدرسة طريق الطلبة بأولاد عدي لقبالة - ولاية مسيلة Index. décimale : 370.15/21 Résumé : هدفت الدراسة التالية إلى الكشف عن حجم وأثر برنامج يستند إلى بيداغوجيا اللعب في زيادة الدافعية لتعلم الرياضيات، وتنمية التفكير الإبتكاري ومهاراتهالتي تنطوي ضمن الطلاقة، المرونة، الأصالة، كما بحثت فيما إذا كان هناك ارتباط بين زيادة الدرافعية ونمو الإبتكار، بناء على دراسة نظرية وتطبيقية للمفاهيم المرتبطة بالموضوع، إلى جانب الدراسة التجريبية المجسدة بمدرسة طريق الطلبة بمدينة أولاد علي لقبالة ولاية لمسيلة، أين تمكنت الباحث من رصد وتقصي العديد من النتائج والتي كان مفادها، أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيقين القبلي والبعدي في الدرجة الكلية للتفكير الإبتكاري ومهاراته، والدرجة الكلية للدافعية الداخلية للتعلم ومستوياتها لصالح التطبيق البعدي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الذكاء الوجداني وعلاقته بكل من التكيف المدرسي ودافعية الإنجاز لدى المعاقين سمعيا : دراسة ميدانية بمدرسة صغار الصم بالمسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : معتوق خولة Importance : 205 ص Présentation : الجداول - الأشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الذكاء الوجداني - التكيف المدرسي - دافعية الإنجاز- المعاقين سمعيا - مدرسة صغار الصم - المسيلة Index. décimale : 370.15/21 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على طبيعة العلاقة بين الذكاء الوجداني وكل من التكيف المدرسي ودافعية الإنجاز لدى المعاقين سمعيا من وجهة نظر المعلمين، إلى جانب الكشف عن الفروق في المتغيرات الجنس، التخصص، الخبرة، بالإضافة الى التعرف على مستوى الذكاء الوجداني و التكيف المدرسي ودافعية الإنجاز لهذه الفئة، من خلال القيام بدراسة نظرية والشملت مختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع البحث، بالإضافة الى محاولة تجسيدها على أرض الواقع كدراسة ميدانية على عينة قدرت بـ 46 معلما من مدراس المعاقين سمعيا لكل من ولايات المسيلة، برج بوعريريج، باتنة، أين أسفرت نتائج الدراسة على وجود ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين كل من الذكاء الوجداني والتكيف المدرسي، وبين الذكاء الوجداني ودافعية الإنجاز لدى المعاقين سمعيا من وجهة نظر المعلمين. الذكاء الوجداني وعلاقته بكل من التكيف المدرسي ودافعية الإنجاز لدى المعاقين سمعيا : دراسة ميدانية بمدرسة صغار الصم بالمسيلة [texte imprimé] / معتوق خولة . - [s.d.] . - 205 ص : الجداول - الأشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الذكاء الوجداني - التكيف المدرسي - دافعية الإنجاز- المعاقين سمعيا - مدرسة صغار الصم - المسيلة Index. décimale : 370.15/21 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على طبيعة العلاقة بين الذكاء الوجداني وكل من التكيف المدرسي ودافعية الإنجاز لدى المعاقين سمعيا من وجهة نظر المعلمين، إلى جانب الكشف عن الفروق في المتغيرات الجنس، التخصص، الخبرة، بالإضافة الى التعرف على مستوى الذكاء الوجداني و التكيف المدرسي ودافعية الإنجاز لهذه الفئة، من خلال القيام بدراسة نظرية والشملت مختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع البحث، بالإضافة الى محاولة تجسيدها على أرض الواقع كدراسة ميدانية على عينة قدرت بـ 46 معلما من مدراس المعاقين سمعيا لكل من ولايات المسيلة، برج بوعريريج، باتنة، أين أسفرت نتائج الدراسة على وجود ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين كل من الذكاء الوجداني والتكيف المدرسي، وبين الذكاء الوجداني ودافعية الإنجاز لدى المعاقين سمعيا من وجهة نظر المعلمين. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire دراسة لأهم صعوبات تعلم الحساب لدى تلاميذ الصف الثالث والرابع إبتدائي من وجهة نظر المعلمين / سلطاني شافية
Titre : دراسة لأهم صعوبات تعلم الحساب لدى تلاميذ الصف الثالث والرابع إبتدائي من وجهة نظر المعلمين Type de document : texte imprimé Auteurs : سلطاني شافية ; ريمة هوادفي Importance : 149 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصعوبات - تعلم الحساب - التلاميذ - الصف الثالث - الرابع إبتدائي - وجهة نظر المعلمين Index. décimale : 370.15/21 Résumé : هدفت الدراسة التالية والمعنونة بدراسة لأهم صعوبات تعلم الحساب لدى الصف الثالث والرابع ابتدائي من وجهة نظر المعلمين، الى محاولة التعرف على أهم الاسباب التي أدت الى هذه الصعوبات، إنطلاقا من محاولة التعرف على هذه الصعوبات ومدى إختلافها وتعدد أنواعها، حيث تم اجراء دراسة ميدانية علية مجموعة من تلاميذ الصف الثالث والرابع ابتدائي ، اين تم التوصل الى مجموعة من النتائج كان من ضمنها أن أهم الصعوبات تعلم الحساب لدى هذه الفئة من التلاميذ تتمحور في صعوبة في كل من فهم المسائل الحسابية وفي اجرائها، وان هذه الصعوبات لا تختلف باختلاف عامل الجنس او بإختلاف سنوات الخبرة من وجهة نظر المعلمين أنفسم باعتبارهم القائمين على تلقين هذه العمليات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الرياضيات الفصل الثالث : مرحلة التعليم الابتدائي الفصل الرابع : صعوبات تعلم الحساب الفصل الخامس: الاجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة دراسة لأهم صعوبات تعلم الحساب لدى تلاميذ الصف الثالث والرابع إبتدائي من وجهة نظر المعلمين [texte imprimé] / سلطاني شافية ; ريمة هوادفي . - [s.d.] . - 149 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصعوبات - تعلم الحساب - التلاميذ - الصف الثالث - الرابع إبتدائي - وجهة نظر المعلمين Index. décimale : 370.15/21 Résumé : هدفت الدراسة التالية والمعنونة بدراسة لأهم صعوبات تعلم الحساب لدى الصف الثالث والرابع ابتدائي من وجهة نظر المعلمين، الى محاولة التعرف على أهم الاسباب التي أدت الى هذه الصعوبات، إنطلاقا من محاولة التعرف على هذه الصعوبات ومدى إختلافها وتعدد أنواعها، حيث تم اجراء دراسة ميدانية علية مجموعة من تلاميذ الصف الثالث والرابع ابتدائي ، اين تم التوصل الى مجموعة من النتائج كان من ضمنها أن أهم الصعوبات تعلم الحساب لدى هذه الفئة من التلاميذ تتمحور في صعوبة في كل من فهم المسائل الحسابية وفي اجرائها، وان هذه الصعوبات لا تختلف باختلاف عامل الجنس او بإختلاف سنوات الخبرة من وجهة نظر المعلمين أنفسم باعتبارهم القائمين على تلقين هذه العمليات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الرياضيات الفصل الثالث : مرحلة التعليم الابتدائي الفصل الرابع : صعوبات تعلم الحساب الفصل الخامس: الاجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire